الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدرب منتخب موريتانيا كورتين مارتينز ل"البلاد":"مشاركة اللاعبين المحترفين أمام الجزائر مستبعدة"
نشر في البلاد أون لاين يوم 21 - 11 - 2016

قال مدرب منتخب موريتانيا في حوار مع قناة البلاد، إنه لن يكون بوسعه كمدرب للمرابطين إشراك لاعبيه المحترفين في وديتي الجزائر المقررتان يومي السابع والعاشر جانفي المقبلين.
في البداية نشكرك سيدي على قبول الدعوة؟
أنا بدوري أشكركم على احترافيتكم.

هل لك أن توجز لنا كيف تم الاتفاق على ضبط مواجهتين مع المنتخب الجزائري الأول يومي السابع والعاشر جانفي المقبل؟
الاتفاق تم بين رئيسي الإتحاد الجزائري والموريتاني وذلك بحكم الصداقة التي تجمع الطرفين. وبالنسبة للمواجهتين في حد ذاتهما فإنهما موعدان هامان لمنتخب المرابطين الذي سيواجه منتخبا قويا بحجم المنتخب الجزائري، والموعد سيكون مفيد جدا لنا لأنه سيسمح للاعبي المنتخب الموريتاني بالاحتكاك بمنتخب قوي وبلاعبين من مستوى عال بحجم لاعبي الخضر الذين ينشطون في أكبر الأندية الأوروبية.

ماهو هدفك من وراء برمجة مواجهتين وديتين أمام المنتخب الجزائري؟
أنا أشرف على المنتخب الموريتاني منذ سنتين وهدفي الرئيسي من تواجدي على رأس العارضة الفنية للمرابطين هو تطوير مستوى هذا المنتخب. كما أن مواجهة منتخب بهذا الحجم تجعلنا نطور إمكانياتنا بسرعة ونستوعب الدروس بسرعة فائقة أيضا.

ماذا تعرف عن المدرب الحالي للمنتخب الجزائري جورج ليكنس؟
أعرف مدربكم بالإسم فقط، لكن في المقابل من ذلك أعرف جيدا اللاعبين الجزائريين لأنهم ينشطون في عديد الأندية الأوروبية والفرنسية على وجه الخصوص. كما أن إشراف المدرب كريستيان غوركوف على منتخبكم جعلني أكتشف هذا المنتخب وأقف على مستوى لاعبيه.. بصراحة لديكم منتخب جيد ويملك كل مواصفات المنتخب العالمي.

هل شاهدت المواجهة الأخيرة للخضر في تصفيات كأس العالم أمام المنتخب النيجيري؟
شاهدت الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الثاني ولم أتمكن من الخروج بحوصلة شاملة حول طريقة لعب منتخبكم. كما أن الجزائر في تلك المواجهة كانت تسعى لمعادلة النتيجة وتمكن لاعبوكم من تذليل الفارق عن طريق قذفة مباشرة وتلقى الخضر بعدها هدفا عن طريق هجمة معاسكة، لكن بصراحة يصعب على أي مدرب أخذ المعلومات اللازمة حول أداء وطريقة لعب منتخب ما في نصف ساعة.

هل ستواجه المنتخب الجزائري بالأساسيين أم باللاعبين المحليين؟
سأحاول تجهيز الفريق الأمثل لمواجهة الجزائر من أجل تمكين منتخبكم من التحضير جيدا لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون.

هل ستشرك اللاعبين المحترفين؟
بما أن تاريخ المواجهتين لا يندرج ضمن تواريخ الفيفا فإن الأمر سيكون صعبا بالنسبة لنا للاستفادة من خدمات اللاعبين المحترفين، لكن سنحاول التفاوض مع أنديتهم وإقناعهم بتسريح اللاعبين من أجل المشاركة في مواجهتي الجزائر الوديتين، لكن الأكيد هو أننا سنعتمد على اللاعبين المحليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.