نتائج أولية للانتخابات المحلية    "الجوية الجزائرية" تتجه نحو تسريح آلاف العمّال    بطاش يتفوق "بالضربة القاضية" على بن يونس !    115 مليون أمريكي يتهافتون على مبيعات "الجمعة الأسود"    منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي    ألمانيا: الاشتراكي الديمقراطي متفتح على التحالف مع ميركل    البياسجي يعاقب بسبب الألعاب النارية    مجهولون يدنسون ضريح الجندي المجهول بالمدية    محبو أعمر الزاهي يطالبون بإطلاق اسمه على حديقة "مارينغو"    ترشيح سعاد ماسي لأغنية جنيريك مسلسل مصري    الرئيس يؤدي واجبه    9 سنوات حبسا ل روبينيو .. !    البيرو مهددة بالإقصاء من المونديال وإيطاليا قد تعوضها    وزير الداخلية يعلن عن نتائج الانتخابات المحلية عصر اليوم    جزائريون يتقاسمون الفراش والطعام مع الكلاب    هذا هو الأسلوب الصحيح لتعامل الأباء من الطفل "البدين"!    محمد بن سلمان: 95% من المحتجزين قبلوا بالتسويات    شركة "Apple" تطلق هاتفا "أرخص ثمنا" في 2018    المعارضة السورية: تشكيل وفد موحد إلى مفاوضات جنيف        مسؤول أوروبي: أوضاع المهاجرين في ليبيا غارقة في الفوضى    صوت الجلفة تنشر النتائج النهائية لانتخابات المجالس البلدية 2017    الكشف عن سبب مطالبة ترامب لإيفانكا وزوجها بمغادرة البيت الأبيض    احتفال فلسطيني بالتقدم على منتخب إسرائيل في تصنيف الفيفا    العثور على جثّتي "حراقة" بمستغانم ومصير العشرات لا يزال مجهولا            مراسل من طراز خاص    سد بوهدان .. الجفاف!    ترشحوا من أجل العطلة    الجلفة: تاج يحدث المفاجأة والأفلان والأرندي يفقدان بلديات كبرى    مسبح المحسوبية    بيلباو يتجاوز هيرتا برلين بثلاثية في الدوري الأوروبي    البليدة : حجز أكثر من مائة ألف وحدة من الألعاب النارية خلال 48 ساعة الأخيرة    "لافارج" دفعت أكثر من 500 ألف دولار لداعش    وصل إلى 49.60 دولارا للبرميل    تخص قطاع الصحة والتربية والصناعة    بسبب مشاركة الخضر في كأس إفريقيا    إلى ليبيا عبر تونس    يوم 25 نوفمبر    في مهرجان الأردن المسرحي ال24    تم تأجيله بسبب الإنتخابات المحلية    تكريم الفنان جمال علام هذا السبت    النفط يتراجع عن أعلى مستوى منذ 2015    الرابطة المحترفة الأولى : انطلاق مرحلة الإياب يوم 6 جانفي 2018    ندوة حول الفكر الفلسفي القديم    حصان طروادة أسطورة زائفة !    تنظيم الطبعة الثالثة لقافلة الأنوار المحمدية في وهران    هل تعرف من يكون يوسف استس ؟    رسالة لمن لايؤمن برسول الله    هذا موعدكم فلا تخونوا الأمانة !    JSK 4 - USD 0: الشبيبة تنذر "سي. أس. سي"    مطار ورقلة يرتبط بالبقاع المقدسة    شلل بمستشفيات وهران    حملة جديدة لتلقيح التلاميذ    حملة التلقيح ضد الحصبة في أول أيام العطلة!    الثبات على الطريق المستقيم والتحلي بالأخلاق العالية    وزارة الشؤون الدينية: هذا موعد ذكرى المولد النبوي الشريف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اطلاق بطاقة ذكية لمستعملي الميترو و الترامواي
نشر في البلاد أون لاين يوم 24 - 10 - 2017

أطلقت مؤسسة ميترو الجزائر خدمة جديدة تسمى البطاقة غير التلامسية (بطاقة ذكية) موجهة للزبائن الذين يستعملون الميترو والترامواي بانتظام و هذا ابتداء من 24 أكتوبر 2017 حسبما جاء اليوم الاثنين في بيان لهذه المؤسسة العمومية.
و اوضح ذات المصدر أن هذه البطاقة الذكية ستوضع تحت تصرف المشتركين من مستعملي شبكتي النقل (الميترو و الترامواي) في نفس التاريخ.
و اشار المصدر نفسه أن قابلية التبادل هي القدرة التي يتوفر عليها نظام أو منتجي تكون واجهاته البينية معروفة بشكل كامل و يمكن استعمالها مع أنظمة أومنتجات أخرى موجودة أو مستقبلية و ذلك دون قيود للاتصال أو للتطبيق.
كما أوضح البيان أن الزبون سيحصل من اجل سفره على دعامة (بطاقة ذكية غير تلامسية) وحيدة يمكنه ان يعبئ بها ارصدته (اشتراكات أو وحدات سفر) للنقل و كذا حقوقه في التخفيض.
و سيتم استعمال هذه الاداة القابلة للتشغيل المتبادل على مستوى وسيلتي النقل (الميترو و الترامواي) حيث تتعرف كل شبكة و تقبل و تعالج الأداة القابلة للتشغيل المتبادل التي تصدرها الشبكة الشريكة الأخرى.
و اشار المصدر الى أن الأداة القابلة للتشغيل المتبادل تبقى ملكا لمصدرها وعندما تكون الأداة مسماة ستكون موجهة للاستعمال الشخصي.
و سيتم وضع باقة من هذه الدعائم القائمة على هذه البطاقات الذكية على مستوى الميترو و الترامواي.
و يمكن لهذه الدعامة أن تأوي انواعا مختلفة من سندات النقل على غرار سندات قابلة للاستعمال في شبكة واحدة للنقل و سندات قابلة للاستعمال في شبكتي النقل (الميترو و الترامواي).
كما يمكن للمسافرين اقتناء تذاكر النقل ( اشتراك و وحدات السفر) على الدعامة القابلة للتشغيل المتبادل (بطاقة ذكية غير تلامسية) لدى الوكالات التجارية على مستوى وسيلتي النقل الميترو و الترامواي.
من جانب آخري تتقاسم وزارة الأشغال العمومية و النقل ومؤسسة ميترو الجزائر ذات الارادة في تطوير استخدام الوسائل الجماعية للنقل و تعتبران أن نظام التذاكر يشكل "أداة لتسهيل الولوج الى النقل بان يوفر للمستخدم تذكرة موحدة لتنقلاته".
و للحصول على معلومات أوفر تدعو مؤسسة ميترو الجزائر زبائنها للتوجه الى الوكالات التجارية RATP EL DJAZAIR و SETRAM أو الاطلاع على موقعهما الالكتروني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.