الجزائر تخسر من غينيا الاستوائية    الصحراويون متشبثون بحقوقهم غير القابلة للمساومة وبالدفاع عن حقهم في الحرية والاستقلال    فلاحة: متعاملون أمريكيون يطلعون على فرص الاستثمار في الجزائر    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    الجزائر ومصر تؤكدان استعدادهما لإنجاح القمة العربية المقبلة بالجزائر    قانون المالية 2022 يوضح الجباية المطبقة على مجمعات المؤسسات    مجلس تنفيذي بكل ولاية لخدمة مصالح الشعب    فلاحو رشقون يطالبون بإنجاز سوق للجملة    إنشاء منطقتي نشاط للمؤسسات المصغرة و الناشئة بمستغانم    رفع العراقيل عن 679 مشروع استثماري من إجمالي 877 مشروع    مشروع المسجد القطب بمعسكر لا يزال هيكلا    مساع لاستئناف المفاوضات وسط تعنّت مغربي    تفاؤلية «الناير» في عمقنا الثقافي    تعليمات للمفتشين والمديرين بالصرامة في تطبيق البرتوكول الصحي    الرئيس الجديد لشركة «الحمراوة» يعرف يوم 27 جانفي    «الزيانيون» يضعون قدما في قسم الهواة    إيتو صامويل يردّ الاعتبار    قرصنة الكهرباء تكبد سونلغاز خسائر ب 50 مليار سنتيم    توزيع مستلزمات شتوية على 40 معوزا    تخرّج 4668 متربّصا من مراكز التكوين المهني خلال 2021    الأدب والفلسفة والقبيلة    مناديل العشق الأخيرة    «رسائل إلى تافيت» للكاتب الجزائري ميموني قويدر    استحداث مجلس تنفيذي في كل ولاية ورفع أسعار شراء الحبوب من الفلاحين    متحور الموجة الرابعة أقل شراسة وأسرع انتشارا    «أوميكرون سيبلغ الذروة نهاية جانفي والتلقيح هو الحل»    «حالات الزكام ناتجة عن ضعف مناعة الأشخاص وقلة نشاط الخلايا المناعية والجهاز التنفسي العلوي»    دعوات لمواجهة التطبيع حتى إسقاطه    حجز خمور بسيارة لم يمتثل صاحبها لإشارة التوقف بالشريعة في تبسة    40 معرضا في "سفاكس" لإنعاش الاقتصاد والاستثمار    8 وفيات... 573 إصابة جديدة وشفاء 343 مريض    دخول أول مركز للتكافؤ الحيوي في الجزائر حيز الخدمة قريبا    فسح المجال للشباب والكفاءات    "إكسبو دبي"..الجزائر هنا    هنية في الجزائر قريباً    فتح الترشح لمسابقة الدكتوراه    141 مداهمة لأوكار الجريمة    تأهل الجزائر سيرفع من مستوى كأس إفريقيا    شلغوم العيد يحقق ثاني انتصار والوفاق يسجل تعادلا ثمينا    هنري كامارا ينتقد طريقة لعب السنغال    رواية شعرية بامتياز    عملان جديدان لسليم دادة    كاميلة هي أنا وخالتي وكثيرات    انتخابات مجلس الأمة : اختتام عملية ايداع التصريح بالترشح اليوم الأحد عند منتصف الليل    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    النظافة والإطعام المدرسي وكورونا أولوية    الاتحاد الإفريقي يهدد معرقلي المسار الديمقراطي بالسودان    2.5 مليون نازح جراء الصراع بدول الساحل    القبض على مروج المهلوسات في الأحياء الفوضوية    موجة الصقيع تقلق الفلاحين    بلماضي يستفيد من عودة مساعده الفرنسي سيرج رومانو    الإعلان عن القائمة الطويلة لجائزة محمد ديب للأدب    الحكومة تتوعد بغلق المؤسسات والفضاءات والأماكن التي لا يحترم التدابير الصحية    محمد بلوزداد أبو جيش التحرير الوطني    بوغالي يرافع لإعادة الاعتبار للمشهد الثقافي    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أستغل توقف النشاط للإستعداد الجيد لقادم المنافسات"
البطل العالمي في الملاكمة التايلاندية محمد يونس رابح :
نشر في الجمهورية يوم 26 - 04 - 2020

محمد يونس رابح هو من الرياضيين البارزين بولاية البيض حاصل على البطولة العالمية في الملاكمة التايلاندية في ديسمبر 2019 بعد خوضه 6 نزالات ، اين فاز ب5 منها بالضربة القاضية في فترة زمنية لم تتجاوز الشهرين ضد تايلانديين و استرالي وارغواياني و اسباني. و قد كان لظهور وباء كورونا كبير الاثر على برنامجه التدريبي و درجة استعداده لكبرى البطولات التي كان بصدد التضير للمشاركة فيها كتلك التي كانت مقررة بتايلاند نهاية فيفري 2020 وهي بطولة "طاي فايت". وقال رابح أن دخوله لعالم الاحتراف في سن مبكرة قد ساعده في بلوغ أقصى الأهداف ،وأعلى المراتب و تحقيق ما حلم به .
من هو رابح محمد يونس ؟
رابح محمد يونس من مواليد 15ماي 1997 بالبيض ، بطل الجزائر في رياضة الكيك بوكسينغ و حامل حزام (بانغلا ستيديوم) في الملاكمة التايلندية سنة 2020/2019. اعمل في مجال الصحة مختص في العلاج الطبيعي و الفيزيائي .
كيف تقضي اوقاتك مع الحجر الصحي ؟
بالرغم من أن هذا الوباء الذي اجتاح العالم كان سببا في توقف جميع الأنشطة الرياضية، بما في ذلك منافسات الكيك بوكسينغ ، التي كان من المفترض أن أشارك فيها ، إلا أنني أعتبر أن هذا التوقف حافز لي و فرصة جديدة من أجل التحضير الجيد للمنافسات القادمة ، بحيث أنني أقضي هذه الأيام ما بين الجري في الصباح الباكر والذهاب إلى العمل ، وفي المساء فإنني أتدرب على انفراد في قاعة مجهزة بكافة المعدات التي تساعدني على تحسين مستواي الرياضي . أما بعد السابعة فإنني أقوم بقراءة القرآن ومشاهدة الأفلام، و تصفح مواقع الإنترنت للاطلاع على المستجدات. كما أنني حريص جدا على المحافظة على نظامي الغذائي.
بماذا تنصح الجمهور عموما و الرياضي خصوصا ؟
أتمنى أن ترجع الأمور إلى مجراها الطبيعي ،و أن يرفع عنا هذا الوباء خاصة ،و في النهاية أتمنى من جميع الناس الالتزام بالحجر الصحي واتباع التدابير الوقائية و ممارسة الرياضة قدر الإمكان، و ذلك من أجل تقوية المناعة والمحافظة على صحتهم .
هل من جديد على الصعيد الرياضي ؟
سأقوم بافتتاح قاعة متخصصة في الفنون القتالية المختلطة بولاية البيض ، لقد قمنا بتحضير كافة المعدات الرياضية، لتجهيز هذه القاعة بغية التشجيع على ممارسة هذه الرياضة ،و ان شاء الله ستكون فاتحة لتطوير الرياضة القتالية متمنيا الحصول على ممولين و داعمين و رعاة رسميين للنادي الجديد، من أجل جلب أبطال جدد و الرقي بالرياضة في الولاية. و بمناسبة شهر رمضان المبارك، اسمحوا لي بتهنئة كافة الجزائريين و الأسرة الرياضية دون أن انسى شكر طاقم و قراء جريدة *الجمهورية * على الالتفاتة الطيبة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.