الاستحقاقات المقبلة فرصة لتكريس الشفافية    الإصلاحات لن تكتمل إلا بزيادة عضوية مجلس الأمن    وزير الخارجية بوقدوم يُستقبل من طرف رئيس جمهورية الكونغو    ضرورة التنسيق مع القطاعات لإنجاح الانتقال الطاقوي والانعاش الاقتصادي    الرقمنة النواة الأساسية لمحاربة التهريب والفساد    توقيف سارقي محل تجاري في حالة تلبس..    ليس غريبا أن يتصدّر الإعلامي الصفوف الأولى    نبراس التاريخ والذاكرة الوطنية    الشلف: 5 جرحى في إصطدام تسلسلي بين 3 سيارات بأولاد بن عبد القادر    إطلاق الشباك الموحد للجمارك قريبا    تقرير "أسود" يهدّد السياحة والاستثمارات في المغرب!    التلقيح الوسيلة الأنجع للحد من خطر "كوفيد 19"    5 وفيات.. 243 إصابة جديدة وشفاء 193 مريض    أول خسارة للمولودية والمكرة والوات يسقطان اما الشلف تنتفض    بلماضي في زيارة لملعب "تشاكر"    جراد يدعو سلك الجمارك إلى المشاركة ب"شكل أكبر" في جهود مكافحة الفساد    المجلس لا ينتج المعلومة الاقتصادية بل يعالجها بذكاء    تسوية 15 ألف ملف منذ 2018    رفض واستهجان ليبي لمخرجات حوار بوزنيقة المغربية    عملية الكركرات أسقطت أكذوبة المغرب حول عدم وجود الحرب    رفض فرنسا الرسمية الاعتراف بجرائمها «تملّص مشين تاريخيا وسياسيا»    سفير فلسطين يستبعد إمكانية عقد مؤتمر دولي للسلام    معهد باستور الفرنسي يعلن فشله في تطوير لقاح لكورونا    تعاون مقاولاتي    الانتقال الطاقوي تأخر كثيرا في الجزائر    تعادل أمام التلاغمة وودية أمام "الكاب"    كابري وموقور ينتظران القرار النهائي    الفاف تستحدث منافسة جديدة "كأس الرابطة"    بطاقتان حمراوان و أول هزيمة للمولودية    الوداد يعود من بعيد ويطيح بالعميد    «سياربي» تُعقّد من مأمورية «المكرة»    51 ألف مسافر استعملوا القطارات منذ استئناف الرحلات    الدولة ماضية في مكافحة الفساد    نقاط على كلّ الحروف    سدود لا تسدّ...؟!    حملة وطنية للحد من تسممات الغاز    غرس 300 ألف شجيرة بالعاصمة    توقيف 5 أشخاص واسترجاع مجوهرات مسروقة    6 مواد لامتحان الأئمة    تكفّل بالمطالب المشروعة    جديدنا مجلة تكون الصيغة المكتوبة لندواتنا    برنامجنا المتنوع كان عامل جذب مهم    مسابقة شهرية في الأفق    بن دودة تتوعد بمتابعة القضائية للمتسببين في تشويه المواقع الاثرية بباتنة وخنشلة    مسار إصلاح الجمارك بلغ مراحل متقدمة    محاكمة ترامب: مجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ خطوات رسمية تمهيدا لمحاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب    في الاتجاه الصحيح    الواجب الإنساني كان دافعنا لتحدي الموت    فيروس كورونا .. تسجيل 243 إصابة و5 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة    عين الدفلى.. حجز 110 قارورة خمر وتوقيف 3 اشخاص في العطاف    اتفاق سوداني صهيوني على تبادل فتح السفارات في أقرب وقت    هذه شهادة بهية راشدي في الفنان عثمان عريوات!    «آثار العابرين» يستحدث جائزة أم سهام الأدبية    إبنة الراحلة عبلة الكحلاوي تكشف عن وصيتها الأخيرة    وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انطلاق قافلة سبعة مكاتب متنقلة نحو المناطق النائية ببلدية تمنراست
نشر في الحياة العربية يوم 08 - 12 - 2019

انطلقت زوال الأحد قافلة سبعة (7) مكاتب اقتراع متنقلة لتمكين سكان قرى نائية بإقليم بلدية تمنراست من أداء واجبهم الانتخابي في إطار الانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر، حسبما لوحظ.
وتتوفر تلك المكاتب المتنقلة التي ستنطلق بها عملية التصويت الاثنين وذلك قبل 72 ساعة من موعد الانتخابات حسب القانون على كل الشروط المادية والبشرية لتمكين المسجلين بالقوائم الانتخابية بقرى تاهيفت وتقمارت وأمسل (70 و35 و25 كلم على التوالي عن مقر البلدية) من التصويت في ظروف حسنة، وذلك بتسخير نحو 30 سيارة رباعية الدفع التي ستجوب مختلف مناطق وقرى تواجد هؤلاء البدوالرحل، مثلما أوضح المندوب البلدي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بن سبقاق علي.
كما يرافق تلك المكاتب المتنقلة ممثلي المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر لمتابعة مجريات عملية الاقتراع، حسبما أضاف ذات المسؤول. وكانت قافلة لمكتبي (2) اقتراع قد انطلقت أمس السبت من بلدية طاظروك لتمكين المسجلين بقريتي تبربرت ووتين تارابين من التصويت واختيار رئيس جمهورية جديد للجزائر.
للإشارة فإن ولاية تمنراست تحصي هيئة ناخبة بتعداد 175.421 ناخبا موزعين على 70 مركز انتخاب بعدد 373 مكتب تصويت منها 34 مكتب متنقل (21 مكتب /72 ساعة و13 مكتب /48 ساعة) موزعة عبر 6 بلديات، حيث تم تجنيد 2.961 مؤطر للعملية الانتخابية.
وفي سياق ذي صلة وعلى مستوى الجنوب الغربي للوطن سينطلق التصويت يوم غد الاثنين (قبل 72 ساعة من موعد الاقتراع) بمكتب متنقل واحد بالدائرة الحدودية بني ونيف (110 كلم شمال بشار)، حسبما استفيد الأحد من منسق المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ببشار.
ويتوفر هذا المكتب الذي يعد جزءا من الجهاز الانتخابي للمكاتب المتنقلة التسعة المقررة بولاية بشار على الوسائل المادية والبشرية اللازمة لسير الاقتراع، كما يسهر على تأمينه جهاز الدرك الوطني، مثلما صرح ل/وأج عبد الله فاسي.
وسيجوب هذا المكتب مناطق البدو الرحل والمعزولة بوادي الناموس وفندي ورصف الطايبة وواد لخضر من أجل تمكين 2.525 مسجل للتعبير عن اختيارهم من بين المترشحين الخمسة لهذه الانتخابات الرئاسية، وفقا لنفس المسؤول.
كما ستجوب المكاتب الثمانية الأخرى المتنقلة الخاصة بعمليات التصويت التي جرى تقديمها قانونيا ب 24 ساعة المناطق النائية والريفية التابعة لولاية بشار (زوسفانة) وبتلك الواقعة بإقليم الولاية المنتدبة بني عباس (تيمودي وبني عباس وزغامرة وحجيرة وبوحديد وبوخلوف وقصر الماء وحاسي عبد الله وبنت شرك وتيماغارين ومرحومة وبشير وايديغ وبوديب وكسيكسووحاسي الرطمة، كما أشار إليه السيد فاسي.
وسجلت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي قامت بتنصيب مندوبيها عبر البلديات أل 21 للولاية حضورها القوي على مستوى المكاتب المتنقلة رفقة ممثلي المترشحين في إطار مراقبة سير عمليات التصويت، كما ذكر منسقها المحلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.