مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أولمبي المدية يحافظ على الصدارة ووداد تلمسان يبقى في المطاردة
نشر في الحياة العربية يوم 16 - 02 - 2020

حافظ أولمبي المدية على كرسي الطليعة بفوزه العريض على جمعية الخروب (4-1)، كما بقي وداد تلمسان في مركز المطاردة إثر اكتساحه لدفاع تاجنانت (4-0)، بينما عجز كل من شبيبة بجاية واتحاد الحراش على استغلال الفرصة لإنعاش حظوظهما في مغادرة منطقة الخطر، بمناسبة افتتاح مباريات الجولة ال 19 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، يوم السبت، على أن تختتم غدا الثلاثاء.
يبدوأن فريق أولمبي المدية تجاوز المشاكل المترتبة عن الأزمة المالية الخانقة، حينما ضرب بالثقيل أمام ضيفه جمعية الخروب بنتيجة (4-1). افتتح المحليون باب التهديف بواسطة مدان (د 28)، قبل أن يتمكن الزوار من تعديل الكفة بأقدام بوشوارب (د 36). لتشهد بعدها مجريات اللعب “انفجار” سيد علي لكروم، بتوقيعه ثلاثية كاملة في شباك حارس الخروب، بدأها قبل نهاية الشوط الأول (د 44)، ثم خلال المرحلة الثانية (د 71 و77).
ليهدي المهاجم السابق لشباب بلوزداد، الزاد كاملا لفريق عاصمة “التيطري” ويعزز “الأولمبي” بذلك مركزه في القيادة (38 ن)، بينما استقرت جمعية الخروب عند الصف السادس (26 ن).
وسار الوصيف وداد تلمسان على نفس النهج بملعبه، عندما أطاح بفريق دفاع تاجنانت برباعية نظيفة (4-0)، وتداول على تسجيل أهداف تشكيلة “الزيانيين” كل من مسعودي (د 17)، ثنائية المهاجم نزواني (د 41، 50) وبلحمري (د 45+3) من ركلة جزاء.
وبفضل هذا الانتصار العريض يواصل “الوداد” المطاردة من المركز الثاني برصيد 35 نقطة، على بعد ثلاث خطوات من المتصدر. بالمقابل يستمر الدفاع التاجنانتي في تلقي الهزائم الثقيلة والغرق بسرعة نحوقاع الترتيب، حيث اضحى في الصف ال13 مؤقتا (21 ن) كأول المهددين بالسقوط رفقة ش.بجاية.
وعادت مولودية سعيدة بنقطة ثمينة من أرض ميدان شبيبة بجاية بواقع (2-2)، وكانت أطوار اللقاء تسير لفائدة الشبيبة البجاوية، حينما تقدمت بهدفين في الشوط الأول من توقيع شاوشي (د 33) وإيدير (د 39). غير أن الشوط الثاني شهد تراجع أصحاب الضيافة واستفاقة الزوار، الذين عدلوا الكفة في ظرف دقيقتين فقط، بفضل ثنائية شحيمة (د 55) وحميدي (د 57). وبعد هذه النتيجة يستقر “السعيدية” عند المركز ال 11 (19ن) بمعية أ.أرزيو. في حين عجزت “الشبيبة” عن الهروب من منطقة الخطر (الصف ال13، 21 ن).
من جهته تفوق أولمبي أرزيوعلى ضيفه شبيبة سكيكدة بأقل نتيجة (1-0)، في مقابلة شهدت غياب الحكم الرئيسي ومساعديه، ليدير الحكم الرابع المواجهة بالاستعانة من حكمين مساعدين من القسم الأسفل. وتمكن أصحاب الأرض من تنفس الصعداء بكسبه ثلاث نقاط غالية في سباق الصراع لضمان البقاء، حيث ارتقى “الأولمبي” إلى المرتبة ال11 (22 ن) بمعية م.سعيدة. بينما يبقى أبناء “روسيكادا” في المركز الثالث (30 ن) مؤقتا، بأمل تعثر ملاحقيه أمل الأربعاء وسريع غليزان يوم الثلاثاء بمناسبة تكملة برنامج الجولة.
وحققت مولودية العلمة الأهم عند استضافة متذيل الترتيب اتحاد الحراش بنتيجة (2-0)، إذ سجل بوسيف هدف السبق للمحليين من ركلة جزاء (د 30)، قبل أن يهدي لاعب ا.الحراش، جريبيعة ، الهدف الثاني لفريق “العلمية” بهدف ضد مرماه (د 61).
وبخروج مدافع الفريق الحراشي، بن عبد الرحمان، بالبطاقة الحمراء (د 73)، قضى الزوار على أحلامهم في العودة في النتيجة. وبهذا ارتقت مولودية العلمة إلي الصف السادس (27 ن)، بينما يقبع اتحاد الحراش في ذيل الترتيب بمجموع 16 نقطة.
وتتواصل مقابلات هذه الجولة ال 19 يوم الثلاثاء القادم وفق البرنامج التالي : سريع غليزان – اتحاد عنابة (00ر15 سا)، أمل الأربعاء – مولودية بجاية (00ر15 سا)، أمل بوسعادة – جمعية وهران(00ر15 سا).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.