المبادئ العامة للمخططات الاستثنائية لوزارة التربية    تأجيل جلسة الاستئناف في قضية علي حداد إلى 11 أكتوبر    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول لدى الجزائر    السعودية: منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    لفك العزلة على سكان مناطق الظل بالشلف    الاستجابة لطلبة الجنوب    الجزائر تدين وتجدّد التزامها    التحق بأيوب عزي    شريف الوزاني مدربا جديدا لسريع غليزان    فيدرالية الدراجات تعلن عن "موسم أبيض"    تحضيرا للمشاركة في دورة اتحاد شمال إفريقيا    بعد نشوب عدة حرائق في يوم واحد    تنفيذ الإعدام في هذه الحالة    بمبادرة الجمعية الفرانكو-جزائرية للأعمال الخيرية (شفا)    أوامر بإنهاء ملف السكن بدائرة الخروب    مجلس الأمة يصدر كتاب "الجزائر تشهد يوم الوغى... نوفمبر يعود..."    طاقات منجمية "هائلة" ببشار تنتظر الاستغلال    الأفلان يعد بحملة تحسيسية لصالح مشروع الدستور    بلجود يبحث ظاهرة الحراقة مع السفير    صدور كتاب السياحة الثقافية لفتيحة قرارية    وزير السياحة يزور فندق تيبرغنت    استقدامات وفق احتياجات الفريق    تحسبا لاستفتاء الفاتح نوفمبر    مؤشرات حرب مفتوحة تلوح في أفق إقليم كرباخ    وزيرة التضامن الوطني تكشف:    لتفادي حوادث المرور    رفع التجميد عن مشاريع الشباب والرياضة قريبا    أركان ثرية ووجهات ثقافية شتى    انتشار أدب الشباب ظاهرة صحية لكن بشروط    عن عمر ناهز 70 عاما    جاءت على لسان رئيس زيمبابوي    ماكرون: الطبقة السياسية اللبنانية لا تريد احترام تعهداتها لفرنسا    بفعل تداعيات جائحة كوفيد-19    توقيع اتفاقية شراكة بين قطاعي المناجم والتكوين المهني    اتفاق بين طرفي النزاع لتبادل 1081 أسيرا    7 ملايير سنتيم لتجهيز مستشفى الأم والطفل    استقلالية القضاء معركة المجتمع بعيدا عن الاستعراض والمزايدة    ذكرى وفاة الشيخ الإمام عطية مسعودي ... الفقيه الذي غيّبه أهله !    السيسي يُحذّر من زعزعة استقرار مصر    تواصل تظاهرة «الدخول الثقافي» بالمكتبة الوطنية    مشهد من رواية " شياطين الطابق السفلي "    بهجةُ الانتظار    في الهزيعِ الأوَّلِ من اسمِ بختي الشفيفِ...    عندما تغوص الرواية في عمق الأشياء    فوق الطاولة    شبان المكرة يواصلون الهجرة وحميدي يختار "الساورة"    اللاعب بن عمارة :"التعداد الحالي قادر على قول كلمته "    مولودية سعيدة : ديون النادي بلغت 100 مليون دج    5 آلاف مريض بالسكري بحاجة للأنسولين و التحاليل    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    الوعي يجنبنا الإصابة من كورونا    "عدل" تشهر سيف الحجاج في وجه شركات الإنجاز الأجنبية    أذربيجان تعلن "حالة الحرب" إثر اشتباكات حدودية مع أرمينيا    "يد مريم".. فيلم يجمع نجوم مواقع التواصل الإجتماعي    طيران الطاسيلي ينقل الدفعة الثانية لطلبة الجنوب نحو العاصمة    "شفاية في العديان"    حسن اختيار اسم الطفل سينعكس إيجابيا على بناء شخصيته    بعد بث "النهار" لندائه.."تبيب لحسن" يصل إلى أرض الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وهران: تحديد الاولويات والشروع في تجسيد المشاريع المسجلة في إطار التكفل بمناطق الظل
نشر في الحياة العربية يوم 15 - 08 - 2020

تماشيا والتوصيات المنبثقة عن اجتماع الحكومة بالولاة، وسعيا منه على متابعة تنفيذ هذه التوصيات على المستوى المحلي، عقد السيد والي ولاية وهران صباح عبد القادر جلاوي السبت اجتماعا موسعا، حضره السيد نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيد الأمين العام للولاية، رؤساء الدوائر المدراء التنفيذيون، رئيس لجنة السياحة بالمجلس الشعبي الولائي واطارات الولاية.
الاجتماع خصص لمتابعة وضعية المشاريع المسجلة في إطار التكفل بمناطق الظل، حيث تم الاتفاق على عقد جلسات عمل مع السادة رؤساء الدوائر والمدراء المعنيين من اجل تحديد الاولويات والشروع في تجسيد المشاريع التي تم تخصيص أغلفة مالية لها كمرحلة اولى.
كما تم خلال الاجتماع الى واقع نظافة المحيط، خاصة على مستوى مختلف شواطئ الولاية، ذلك تزامنا وافتتاح الشواطئ والاقبال المنتظر للمصطافين على شواطئ الولاية خلال هذه الفترة.
وقصد ضمان نظافة الشواطى، قام السيد الوالي بتشكيل جهاز دائم على مستوى مختلف دوائر الولاية، يضم رئيس الدائرة المعني، إطار بديوان السيد الوالي ومدير تنفيذي على مستوى كل دائرة، يسهرون على نظافة الشواطئ ومختلف الأحياء والطرقات خلال هذه الفترة، مع وضع كل التسهيلات والامكانيات اللازمة تحت تصرفهم.
كما تطرق السيد الوالي ايضا خلال الاجتماع الى تنظيم عملية جمع النفايات المنزلية على مستوى كل من بلديتي وهران وبئر الجير، حيث تتولى بلدية وهران هذه العملية من دون اللجوء الى تدخل مؤسسة وهران نظافة، التي ستتولى تدعيم بلدية بئر الجير في هذه المهمة.
وقد أعطى السيد الوالي تعليمات صارمة المسؤولين المعنيين من اجل المتابعة اليومية والمستمرة لنظافة المحيط.
.. توقيف مرقي عقاري متورط في قضية نصب واحتيال
تمكن عناصر الأمن الولائي لوهران من توقيف مرقي عقاري متورط في قضية نصب واحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد بعد إيهام ضحاياه بالحصول على سكنات ترقوية مقابل مبالغ مالية معتبرة، حسبما علم السبت من ذات السلك الأمني.
وجاءت عملية التوقيف بناء على شكوى تقدم بها الضحايا الذين يتجاوز عددهم ال 30 شخصا مفادها تعرضهم للنصب والاحتيال من طرف أحد المرقيين العقاريين الذي وعدهم ببيع سكنات ترقوية مقابل دفعات مالية مسبقة تراوحت قيمتها ما بين 2 مليون دج و5ر7 مليون دج مع تسليمهم عقود مؤقتة وهمية.
ومن بين عمليات النصب التي كان يستعملها المرقي العقاري هي بيع شقة واحدة لأكثر من شخص حيث بلغ عدد الضحايا الذي تم سماعهم على محاضر رسمية 12 شخصا، كما أشير إليه.
وقد باشرت ذات المصالح تحرياتها المعمقة ليتم توقيف هذا الشخص البالغ من العمر 54 سنة. وقد تم تحرير ضده إجراء قضائي أحيل بموجبه أمام العدالة حيث صدر في حقه أمر بالإيداع، وفق نفس المصدر.
..لا خسائر في الهزة الأرضية ببطيوة
على صعيد آخر، لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية عقب الهزة الأرضية التي وقعت أمس، السبت ببطيوة (شرق ولاية وهران)، حسبما استفيد لدى المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية.
وأبرز النقيب عبد القادر بلالة أنه "فور إصدار الإنذار قامت عناصر الحماية المدنية لبطيوة ووهران بعملية استطلاع بهذه المنطقة القريبة من منطقة صناعية هامة والاستعداد لأي احتمال". وأضاف نفس المصدر أنه "لم تسجل أي خسائر بشرية أومادية نتيجة هذه الهزة الأرضية التي لم يشعر بها الكثير من المواطنين".
وقد تم تسجيل أمس، السبت, في حدود الساعة ال09 و18 دقيقة, هزة أرضية بلغت شدتها 4ر3 درجات على سلم ريشتر بمنطقة بطيوة بولاية وهران, حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء. وقد حدد مركز الهزة ب 10 كلم جنوب شرق بطيوة بنفس الولاية, كما أشير إليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.