النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء    ترحيب حار يعكس عمق العلاقات الأخوية و الدعم الثابت للقضية الفلسطينية    تنصيب رؤساء البلديات نهاية الأسبوع    ترقيات هيئة التأطير فرصة لترقية أداء الجامعة الجزائرية    ثبات جزائري على المواقف ونصرة فلسطين ظالمة أو مظلومة    نهائي عالمي مبكر بنكهة عربية    مخاوف من تكرار سيناريو موسم 2008    عمل كبير ينتظر المدرب إيغيل...    وضع حد لمروجي مخدرات    انطلاق قافلة طبية لإجراء الفحوصات والتلقيح ضد كورونا    تزايد حجم النفايات الطبية بالثلث بمستغانم    الحداثة والوعي    أنطولوجيا الألف شاعر «شموع الأمل» للمترجم التونسي عبد الله قاسمي    أنثى    «ارتفاع طفيف في عدد الحالات و الوضعية غير مقلقة»    التحسيس بالمؤسسات الصحية للتشجيع على التطعيم ضد الوباء    البطولة العربية بقطر 2021 ترشيح الخضر للفوز بالكأس    رئيس الكنفدرالية الجزائرية للصناعيين والمنتجين الجزائريين مرتاحون لتوجيهات الرئيس خلال ندوة الإنعاش الاقتصادي    أمن الطارف: حجز 19 ألف قرص مهلوس وتفكيك 10 شبكات    جديد ملف السيارات.. مؤسسات الشباب ودعم الرياضة    لتخيف الازدحام بالعاصمة ناصري: سننفذ 16 مشروعا    المغرب سيدفع الثمن باهظا    حسب وزير الثقافة المغربي الأسبق سالم بنحميش التطبيع مع إسرائيل بمثابة استعمار جديد لبلادي    حرية التعبير بمقياس أمريكي ..!؟    7 وفيات... 172 إصابة جديدة و شفاء 141 مريض    مواجهة "أوميكرون" ممكنة باللقاحات المتوفرة في الجزائر    مجهودات للتكفل بذوي الهمم    تخرّج أول دفعة من الأطباء    وسام العشير.. وليتنافس المتنافسون    دخول ملبنة جديدة حيز النشاط لتموين السوق المحلية    "سعير الثورة" تخليدا لذكرى أحداث ديسمبر    "جوع أبيض".. ليس كتابا سياسيا    الفيلم القصير "عضيت لساني" يحوز على جائزة بالشارقة    "كرايزس غروب" تطالب واشنطن باستخدام لغة جديدة    رغبة يابانية لصناعة السيارات بالجزائر    الانتخابات المحلية أداة لتحقيق اللامركزية والحوكمة    طرق حديثة لفهم ابنك المراهق    توصيات لقبر "أوميكرون"    إبراز التجربة الجزائرية في المؤسسات الناشئة    الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد مواقع جيش الاحتلال المغربي    الأمين العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع،عزيز الهناوي: التضييق الأمني حال دون توسيع رقعة الاحتجاجات الشعبية    الرابطة المحترفة الثانية: مجموعة "وسط-غرب" رائد القبة ومولودية البيض يتشبثان بالصدارة    تقليص مدّة إنجاز المركزين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا    التشديد على ضرورة الالتزام بالصرامة تجاه الشركات المتحايلة    استكمال معالجة الملفات في غضون أيام    الرئيس الفلسطيني في الجزائر لتنسيق المواقف    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    مردود الهجوم يقلق كعروف والمسيرين    القبة والبيض يواصلان التألق والصدارة تتغير في الشرق    حجز 13 ثلاجة تضم لحوما فاسدة    هبوب رياح قوية على الولايات الساحلية الشرقية للوطن يوم غد الإثنين    وتتوالى انتكاسات "الحمراوة"... !    عرض خاص بموسيقى فلامينكو    تخليد ذكرى عميد المالوف محمد الطاهر الفرقاني    هذه قصة الصحابي ذي النور    سيبرانو    انتشار كبير للظاهرة في العالم    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيروس كوفيد-19: إنطلاق عملية التلقيح عبر ولايات النعامة وغليزان وسعيدة وتيارت ومعسكر
نشر في الحياة العربية يوم 09 - 02 - 2021

انطلقت الثلاثاء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عبر ولايات النعامة وغليزان وسعيدة وتيارت ومعسكر. وبولاية النعامة أطلقت هذه الحملة بالمؤسسة العمومية الإستشفائية "قادري محمد" حسب مديرية الصحة والسكان التي أشارت الى الشروع في توزيع الكمية الأولى من الجرعات التي استلمتها الولاية مساء الإثنين بهدف التكفل بتلقيح الفئات المستهدفة في مرحلة أولى من مستخدمي قطاع الصحة وذلك على مستوى ثلاث مؤسسات عمومية استشفائية وأربع مؤسسات للصحة الجوارية ووحدات علاجية بمناطق الظل.
وقد تم توفير كافة الشروط الضرورية لتخزين الجرعات المستلمة من اللقاح علاوة على تكوين الأطقم الطبية التي تشرف على العملية وإعداد القائمة الأولى للأشخاص الذين سيتم تلقيحهم في إطار هذه الحملة من أجل احترام مواعيد محددة لإجراء العملية.
وستتواصل هذه العملية طيلة السنة الجارية بالموازاة مع حصول الولاية على حصص أخرى من جرعات اللقاح حيث سيتبع تلقيح مستخدمي الصحة بتلقيح المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة ليعمم تدريجيا على بقية فئات المجتمع وفق نفس المصدر.
وبغليزان أشرف والي الولاية عطاء الله مولاتي على إعطاء إشارة إنطلاق حملة التلقيح على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية "محمد بوضياف" لعاصمة الولاية. وصرح مدير الصحة والسكان السيد أحمد دكوكة بأن ولاية غليزان قد إستقبلت 600 حصة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، مبرزا بأنه تم تسخير 71 نقطة للتلقيح عبر المؤسسات العمومية للصحة الجوارية والعيادات متعددة الخدمات وقاعات العلاج إلى جانب سبع فرق متنقلة موجهة لمناطق الظل.
ومن جهته أكد والي غليزان أنه قد تم وضع كل الترتيبات الضرورية لإنجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد-19 , لافتا إلى أنها ستتواصل طيلة السنة الجارية وأن الولاية ستستفيد من حصص أخرى من جرعات اللقاح. كما انطلقت حملة التلقيح بالعيادة المتعددة الخدمات "الشهيد عباس مصطفى" بمدينة سعيدة تحت إشراف والي الولاية السعيد سعيود.
وأوضح مدير الصحة والسكان محمد بن عمارة في تصريح للصحافة أن ولاية سعيدة قد تلقت أمس الاثنين حصة 510 جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 والتي سيتم توزيعها على 24 نقطة تلقيح تخص عيادات متعددة الخدمات وقاعات العلاج وعيادات متنقلة لمناطق الظل بالولاية. وتم تسخير لتجسيد هذه العملية 24 طبيب عام ومختص و48 عون شبه طبي يعملون بالمؤسسات الصحية للولاية مع توفير جميع الإمكانيات لتخزين وتبريد جرعات اللقاح على مستوى المرافق الصحية.
أما بولاية تيارت فقد كانت الانطلاقة الرسمية لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا من المؤسسة الاستثفائية المتخصصة في طب النساء والتوليد "الشيخ بن مبروك" تحت إشراف والي الولاية محمد أمين درامشي بالتزامن مع الشروع في العملية عبر المؤسسات الصحية بالولاية. وأفادت مديرية القطاع بأن ولاية تيارت استفادت من 1.080 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا كدفعة أولى خصصت للأطقم الطبية والشبه الطبية خاصة في انتظار الحصول على حصص أخرى.
وبمعسكر انطلقت حملة التلقيح ضد كوفيد-19 بالعيادة المتعددة الخدمات "بوكروشة عبد الله" بعاصمة الولاية بحضور السلطات الولائية. وأشار مدير الصحة والسكان للولاية الدكتور عامري محمد إلى أن الحصة الأولى من اللقاح التي تم استلامها بالولاية والمقدرة ب 860 جرعة خصصت لعمال قطاع الصحة ممن لهم مشاركة مباشرة في مكافحة وباء كورونا على مستوى المستشفيات ليستفيد بقية عمال القطاع من التلقيح مباشرة بعد وصول الحصة الثانية ليتم توسيع العملية بعدها لبقية المواطنين. وأردف ذات المتحدث قائلا بأنه تم تحديد 65 مركز لإجراء التلقيح على مستوى كافة بلديات الولاية مع 4 فرق متنقلة لمناطق الظل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.