صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال    بن شيخ يحث على تعزيز التعاون الشرطي الإفريقي    توظيف 4200 دكتور خارج أسوار الجامعة    إحصاء عام جديد للسكان والإسكان في الجزائر    شهادة تحليل بي سي آر سلبي إجبارية لركوب السفينة    بنك بدر يستقطب 1.5 مليون دينار بفضل الصيرفة الإسلامية    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    حرّاس السواحل ينقذون 701 شخص خلال أسبوع    الميلان يكافئ بن ناصر    تأجيل محاكمة عبد الغني هامل وعائلته    نصر ساحق للمنتخب الوطني النسوي لكرة القدم ضد نظيره السوداني    رزيق يتباحث مع سفير السويد المسائل ذات الاهتمام المشترك    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة الرئيس للحوار    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    الحياة تعود غدا الى الملاعب الجزائرية    قطع الطريق أمام أخطبوط الفساد    تسجيل 86 حالة داء سرطان الثدي بورڤلة    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    أجاكس يقسو على دورتموند وإنتر يوقف انتصارات تيراسبول    الجزائر تنهي الحجر المنزلي الجزئي    انطلاق عملية بيع البطاطا المحجوزة وترقّب تراجع أسعارها    بوديبة: تمنّينا عدم تقييد مواعيد الفروض ودعوتنا للإضراب لها مبرّراتها    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    ويل لأمّة كثرت طوائفها    الوفاق وشباب بلوزداد في مهمة صعبة    قسنطينة: انتشال جثة شاب من تحت شجرة بجبل الوحش    قضية جاب الخير سيفصل فيها المجلس الدستوري    الجذور التّاريخية للطّائفية    خبراء يكشفون: الجزائر مقبلة على زيادة "حادة" في الطلب العالمي على الغاز    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    "رئيس الجمهورية حريص على إعطاء الرقمنة الأولوية في جميع القطاعات"    بومرداس: التفكير في تنظيم معرض للعنب بداية من السنة القادمة    يوسفي: رفع الحجر الصحي لا يعني التراخي    هلْ أصْبحَت المُؤسَّسة النَّقدِية العَربيَة «دارَ إفْتَاء»    تسعة نقاط تلقيح ضد كوفيد-19 في مؤسسات التعليم العالي    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    غلام الله يحذر من مخاطر صهينة الإسلام    نهب الثروات الصحراوية يتواصل..    تعزيز العلاقات الثنائية في أجندة اللقاء ...    احتياجات بالقناطير وعرض بالأوقية    قصر الرياضة جاهز للألعاب المتوسطية بنسبة 90 بالمائة    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    انعقاد أول مؤتمر وزاري دولي بالعاصمة طرابلس    الجزائر بالمرصاد لمحاولات التضليل الممنهج لأبنائها    12 أمرية رئاسية مطروحة أمام النواب بداية من 26 أكتوبر    يوسف وهبي.. الهارب من أجل الفن    جولة ركحية ل"كتاب العجائب"    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    اتفاقية لتكوين ذوي الاحتياجات الخاصة    مشاريع تحققت وأخرى تنتظر التجسيد    المنتخب الوطني في تدريبات مكثفة بالسويدانية    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاق سطيف يفوز على شبيبة القبائل ويؤجل تتويج شباب بلوزداد باللقب
نشر في الحياة العربية يوم 19 - 08 - 2021

تغلب وفاق سطيف، على مضيفه شبيبة القبائل بنتيجة (3-1)، ليأجل تتويج المتصدر شباب بلوزداد ببطولة الجزائر لموسم 2020-2021، الذي كان يتنظر ترسيم نيله اللقب في حال تعثر "الوفاق"، يوم الأربعاء، بمناسبة اختتام مباريات الجولة ال 36 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وبمناسبة افتتاح هذه الجولة يوم الاثنين الفارط, تمكن "الشباب" بفضل سيطرته على الداربي العاصمي ضد مولودية الجزائر (2-0), من تعزيز ريادته في جدول ترتيب برصيد 73 نقطة, لينتظر خسارة أو تعادل وصيفه وفاق سطيف, سهرة يوم الأربعاء بتيزي وزو, من أجل ترسيم تتويجه بثامن لقب بطولة في تاريخه.
وسيكون رفاق المتألق أمير سعيود أمام حتمية تحقيق نقطة واحدة على الأقل خلال اللقاءين الأخيرين من أجل ترسيم تتويجهم ببطولة الموسم الحالي.
وبقواعده سقط الأولمبي المحلي, الذي انهى موسمه أمام اتحاد بلعباس -الباحث عن تفادي السقوط- بثنائية نظيفة (0-2), حيث سجل للزوار كل من بن دومة (د 13) و مواقي (د 23). و رغم هذا الفوز يبقي "العباسية" عند الصف 18 (37 ن) ويبدو أن مهمتهم معقدة للغاية للنجاة من مقصلة السقوط باعتبارهم ابتعادهم بفارق 5 نقطة عن أول الفرق الغير مهددة بالسقوط وقبل جولتين من إسدال الستار عن بطولة المحترف الأول.
وفي غرب البلاد, أحرز وداد تلمسان فوزا مهما في مأموريته نحو ضمان البقاء, تجسد على حساب الضيف شبيبة الساورة (2-0), بفضل ثنائيه هدافه طويل (د 46) و (د 90+2). وبهذا, يحتل "الوداد" المرتبة ال12 بمعية جمعية الشلف, كأول فريق غير مهدد بالسقوط. بالمقابل يبقي "نسور" الساورة عند الصف الثالث (63 ن).
و سار نجم مقرة على نفس النهج, في سبيل بلوغ هدف البقاء, سيما عقب خسارته نهائي كأس الرابطة أمام شبيبة القبائل الأسبوع الفارط. و تغلب "النجم" على مضيفه شبيبة سكيكدة (2-0), الذي غادر قسم النخبة, ليصعد أشبال المدرب عزيز عباس إلى الصف ال11 (43 نقطة) بمعية سريع غليزان, ويعززون حظوظهم من أجل تفادي السقوط.
وتميزت هذه الجولة ال36 التي افتتحت يوم الاثنين الفارط, بسيطرة شباب بلوزداد على الداربي العاصمي ضد مولودية الجزائر (2-0) واقترابه من التتويج.
عكس تشكيلة "المولودية" التي يبدوا أن لاعبيها دخلوا في عطلة مبكرة عقب تضييعهم لجميع الأهداف في موسم صفري وكارثي.
وفي أسفل الترتيب, اقترب سريع غليزان من ضمان بقائه في المحترف الأول, بفضل تغلبه على الضيف شباب قسنطينة (2-1), ليبلغ رصيده 46 نقطة عند الصف ال 11, ليبتعد "السريع" مؤقتا بفارق 7 نقاط عن أول المهددين بالسقوط, وداد تلمسان (ال17, 39 ن).
كما أحرز نصر حسين فوزا ثمينا ضمن سباقه نحو تفادي السقوط, تجسد بملعب الدار البيضاء على حساب نادي بارادو (3-2), ومنح اللاعب قبلي في الرمق الأخير من المواجهة (د 90+4), النقاط الثلاث التي ستكون مهمة في الحسابات النهائية للبطولة, ويعد الفوز الثاني تواليا لتشكيلة "النصرية".
وعلى غرار "النصرية", انتفض أولمبي الشلف و اتحاد بسكرة, بنيلهما فوزين مهمين في الصراع من أجل البقاء, تجسد تواليا أمام اتحاد الجزائر و جمعية عين مليلة بنفس النتيجة (1-0).
ونجح "الشلفاوة" في الحد من سلسلة سلبية تمثلت في خمس مباريات دون انتصار, وهي نفس الوضعية بالنسبة لاتحاد بسكرة, الذي خرج من ثلاث هزائم متتالية, وهو ما يجعل السباق نحو البقاء أكثر تنافسية واشتعالا, قبل جولتين عن إسدال ستار بطولة المحترف الأول.
الوسوم
بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم شبيبة القبائل وفاق سطيف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.