ذكرى إعلان الجمهورية الصحراوية    بعد ساعات من المداخلات    بقذائف عشوائية مجهولة المصدر    الجولة ال21‮ ‬للرابطة الثانية المحترفة    رزيق وجه طلباً‮ ‬رسمياً‮ ‬للسفير السعودي‮ ‬    فيما أوقف تاجري‮ ‬مخدرات بمعسكر‮ ‬    في‮ ‬محطته ال54‮ ‬    ستمكّن المحبوسين من التواصل مع عائلاتهم البعيدة    بالمناطق الجنوبية والهضاب العليا    إنتراخت فرانكفورت يواصل المسيرة في "أوروبا ليغ"    إلى‮ ‬يوم‮ ‬19‮ ‬مارس المقبل    بتهمة منح امتيازات للإستفادة من خدمات‮ ‬غير مشروعة‮ ‬    الجزائر قبلة رجال الأعمال السعوديين‮ ‬    وضع الرئيس المنغولي‮ ‬في‮ ‬الحجر الصحي    توضيح من شركة‮ ‬صيدال‮ ‬    السفير السعودي بالجزائر يوضح سبب تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي    الجزائر تتمسك بموقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    جراد يهنئ رئيس الحكومة التونسية الجديد    تعزيز التعاون وتنسيق التشاور    مخزون المياه كاف لتلبية الحاجيات في 2020    الوزير الأول يأمر باتخاذ كافة التدابير    بن دادة يعلن عن ورشة دولية للمقاولة الثقافية في جوان    المركز الوطني للبحث في علم الآثار يخصص العدد الثاني لمجلة "أن أ أ" لعلم الآثار المغمور بالمياه    إشادة بالحوار وبمسعى تعديل الدستور    الديوان الوطني للسياحة يشارك في البورصة الدولية للسياحة بألمانيا    إصابة 70 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال    اختلاط أوراق الرئيس أردوغان في المستنقع السوري    حجز 6 ذبائح غير شرعية    الأمن يسترجع 25 سيارة مسروقة    جريحان في انحراف سيارة بسان روك    عامان حبسا للمعتدي على أخوين بمعول    3 شواطئ تتحول إلى مصبّ للمياه الملوّثة    إحالة 1200 عامل بشركة « رونو » على البطالة التقنية    برقية يحرر الجمعية    المسرحية الجزائرية “جي بي أس” تفتتح أيام الشارقة المسرحية بالإمارات غدا    «نورة زايير» تفتتح أيام التصوير الفوتوغرافي    أول تجربة تلفزيونية عبر سلسلة كرتونية    «النادي الأدبي» لجريدة الجمهورية بعيون أكاديمية    مأمورة ضمان البقاء تتعقد من جديد    إدارة «المكرة» تطالب بتغيير الحكم بن براهم    جريمة استعمارية يندى لها الجبين..    إقبال الجامعيين على التكوين المهني    المستشفيات و المراكز الصحية بغرب البلاد في حالة تأهب    بدء تصوير مسلسل "النحات" في بيروت    «كناك» تَعدّ خارطة لمرافقة حاملي المشاريع    جائزة قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي    وزير الشباب والرياضة: "فلسطين خط أحمر والجمهورية الجديدة تقوم على التداول"    مباراة الحسم في ملعب «20 أوت»    «غرامة غريبة» على مربي مواشي    قط مرشح للانتخابات البلدية في فرنسا    بيتزا سويدية تثير غضب الإيطاليين    المشاريع التي طالها التجميد إجراء لترشيد النفقات    كورونا يهبط بأسعار النفط إلى أدنى مستوياتها    رئيس الجمهورية يزور المسجد النبوي في المدينة المنورة    إجراءات خاصة بالمسجد الحرام بعد إلغاء العمرة    رجب شهر الله    الوعي التّاريخيّ مقومٌ أساسيٌّ للإصلاح    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصراع الأوروبي يشتعل في الدوري الإيطالي بعد سيطرة جوفنتوس على القمة
نشر في الهداف يوم 02 - 04 - 2015

نشرت : الهداف الخميس 02 أبريل 2015 14:27 ويتصدر جوفنتوس جدول ترتيب الكالشيو بفارق 14 نقطة أمام أقرب ملاحقيه روما الذي يخوض مباراة قمة في مواجهة نابولي يوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.
ويسعى روما ونابولي لاستعادة توازنهما مع بدء المنعطف الأخير من الموسم الحالي.
ويحتل روما المركز الثاني قبل عشر جولات من نهاية الموسم، رغم تراجع نتائجه بشكل كبير منذ جانفي الماضي حيث حقق ثلاثة انتصارات فقط في أخر 12 مباراة.
وخسر روما على ملعبه أمام سامبدوريا بهدفين نظيفين قبل أن يفوز على ملعب تشيزينا المتعثر بهدف نظيف في مباراته الأخيرة ليحصل الفريق على دفعة معنوية في صراعه مع لازيو صاحب المركز الثالث على وصافة المسابقة، حيث أن نقطة وحيدة تفصل بينهما في سبيل تأمين بطاقة التأهل المباشر لدوري أبطال اوروبا في الموسم المقبل.
وقال دافيد استوري مدافع روما: "الفوز على ملعب تشيزينا بالطبع غير مسارنا في ظل حاجتنا لتحقيق نتائج إيجابية من أجل استعادة التوازن".
وأضاف: "فيورنتينا، لازيو وسامبدوريا يقدمون موسما جيد،ا وكذلك نابولي، الذي بصرف النظر عن نتيجة أخر مباراتين له فإنه فريق قادر على المنافسة على المراكز الأولى".
ولم يفز نابولي سوى مرة وحيدة في أخر ست مباريات ليبتعد بفارق خمس نقاط عن المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.
وبعد الهزيمة على ملعب فيرونا بهدفين نظيفين والتعادل مع ضيفه اتالانتا بهدف لمثله، تراجع نابولي إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة من 28 مباراة.
ويحتل سامبدوريا المركز الرابع برصيد 48 نقطة قبل مواجهته مع فيورنتينا صاحب المركز السادس برصيد 46 نقطة يوم السبت.
وقال الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي "في أفريل سنخوض ما لا يقل عن 8 مباريات، وكلها مباريات هامة، ومصيرية".
وأضاف: "وهناك ثمان أو تسع مباريات أخرى في أيار/مايو، مازلنا ننافس في ثلاث بطولات مختلفة والنادي أمامه فرصة للوصول إلى أهداف عظيمة".
وبجانب الدوري الإيطالي يلتقي نابولي يوم الأربعاء مع لاتسيو في إياب المربع الذهبي للدوري الأوروبي ثم في الاسبوع المقبل يواجه فولفسبورج الألماني في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي.
وتشهد الجولات الأخيرة من الدوري الإيطالي مواجهات غاية في القوة حيث يلتقي لاتسيو مع نابولي في الاسبوع الأخير ويلاقي روما في الاسبوع السابق له.
ولكن قبل هاتين المواجهتين يتحتم على لازيو زيارة ملعب مضيفه كالياري سعيا وراء تحقيق الفوز السابع على التوالي.
ويلتقي جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة مع ضيفه إمبولي مساء السبت في ختام الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.
وفي مباريات أخرى السبت يلتقي انتر ميلان مع بارما وباليرمو مع ميلان وتورينو مع اتالانتا وجنوه مع اودينيزي وتشيزينا مع فيرونا وساسولو مع كييفو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.