الغش في البكالوريا يجر 22 شخصا إلى الحبس    ارتفاع أسعار النفط يضمن الأريحية للحكومة المقبلة    "برلين 2" منعرج حاسم لحلحلة الأزمة الليبية    4 سنوات سجنا نافذا في حق "البوشي"    عرقاب يسدي تعليمات هامة خلال إجتماعه بإطارات سونلغاز    بوقدوم يجدد التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط للشعب الفلسطيني    فرقة عمل لتجسيد آليات الاقتصاد الدائري    ارتفاع رقم الأعمال المخفي بنسبة 34%    الاحتلال يعتدي على أهالي الشيخ جراح    الأندية تعود للمنافسة بعد غياب طويل    غالي شباب معسكر يتأهب للموعد    الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة    موريس أودان ضحّى من أجل الجزائر إلى غاية استشهاده    دعوة لتعزيز دور الجمعيات لمرافقة أولياء الأطفال المصابين بأمراض نادرة    أول ديوان شعري لفريد بويحيى    قاعة متيجة.. صرح يُدعم بلدية بوفاريك    دراسة نقدية في أعمال الكاتب العراقي فاضل الكعبي    تزايد الإصابات بالسلالات الجديدة كان متوقعا    بن بوزيد يلتقي أعضاء مكتب الاتحاد العام للعمال الجزائريين    وزارة الاتصال تُعلّق اعتماد قناة الحياة لمدة أسبوع    الوزارة الداخلية: إطلاق الخدمة الرقمية "الشباك عن بعد"    هذه سياسات إيران الجديدة في المنطقة    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    مسؤول ألماني: تقرير مصير الصحراء الغربية، "هو مسؤولية الشعب الصحراوي وحده"    اتحاد الشبيبة الصحراوية يتعهد بمواصلة النضال من أجل حق الشعوب في تقرير مصيره    وزارة الصحة تدعو المواطنين لتلقّي لقاح كورونا في الفضاءات الجوارية    كورونا.. 16 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة    ارتياح ورضا وسط مترشحي البكالوريا بعد اجتيازهم المواد الأساسية    فيلم عن الأمير عبد القادر    الأحرار قد يتحالفون مع الأحزاب    الغش جريمة..    خبراء ل "الحوار": السياحة الرقمية.. الرهان الدائم !    السعودية تعلن عن إلغاء الرقابة المسبقة على الكتب    حوادث المرور تخلف 30 وفاة و1494 إصابة خلال أسبوع    خالدي يستقبل سفير اليابان بالجزائر    قسنطينة: توقيف 11 شخصا يشكلون عصابة أحياء وتقديمهم أمام النيابة    البيض: حجز 1644 قرص مهلوس وأكثر من 1 كلغ من المخدرات    موجة حر تجتاح الولايات الجنوبية    ساحلي: الأحزاب التي فازت بالتزوير لا تُشرف الوطن    ارتفاع أسعار النفط لتتجاوز 75 دولارا للبرميل الواحد    ملوك: 855 مؤسسة فندقية عامة وخاصة موجهة لاستقبال السياح    خاتم ب 7,5 مليار… الإعلان عن خطبة رياض محرز    وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفية وفاء مفتاح رزقي    الجزائر في المركز الثالث بالبطولة العربية لألعاب القوى    "الفاف" تدعم لاعب "الخضر"    وهران: وضع دليل وخريطة للترويج للسياحة خلال موسم الاصطياف    حرب كلامية بين هواري الدوفان وبن شنات تنتهي بالعناق!    بن دودة: حماية التراث الثقافي من خلال تكوين الإطارات الأمنية    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    محكمة قسنطينة: حبس مؤقت ل 4 أشخاص عن جناية الإنضمام إلى جماعة إرهابية    الدنمارك تعبر لتواجه ويلز، روسيا تقصى، وسويسرا تستفيد وتتأهل    680 شخصية عالمية تدعو جو بايدن لإنهاء القمع الصهيوني ضد الفلسطينيين    قبول 233 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    برنامج موسيقي منوّع في المهرجان الأوروبي 21    وفاق سطيف يعزز صدارته    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محرز يضيء سماء مانشستر ويبلغ أفضل مستوى في مشواره
نشر في الهداف يوم 06 - 05 - 2021

نشرت : الهداف الخميس 06 مايو 2021 17:59 والتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفي اللقاء بعد أن سجل في لقاء الذهاب هدف الفوز في باريس، ليؤكد المستويات الكبيرة التي يقدمها هذا الموسم الذي يعتبر الأفضل في مسيرته خاصة بلغة الأرقام، أين حضرت بصمته في 21 هدفا بعد أن سجل 14 هدفا وقدم 7 تمريرات حاسمة في كل المنافسات التي لعبها، وهو الذي وصل إلى خوض 45 لقاء حتى الآن جمع خلالها 3201 دقيقة.
ومثلما كان متوقعا تصدّياض محرز أمس الصفحات الأولى لأكبر العناوين الإعلامية البريطانية حيث جاء عنوان: "ماجيك .. محرز" في صحيفة "إي. سبورت" وافتتاحية "دايلي إكسبريس": "ثنائية محرز تقود السيتي للنهائي »، في وقت أن صحيفة "ميرور" جاء عنوانها بسيطا: "مارفيل" كإشارة إلى أن محرز رائع. صحيفة "سبور" عنونت بدورها: "سحر محرز يقود السيتي لنهائي إسطنبول »، في حين أن واجهة "الغارديان" جاء فيها: "محرز يبعث بالسيتي لنهائي تاريخي »، والعنوان الافتتاحي لصحيفة "الميترو": "محرز يكتب التاريخ... الوجهة الأخيرة نهائي إسطنبول".
في طريق مفتوح للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي
محرز الذي أخذ بعدا آخر هذا الموسم وتحديدا من منتصف شهر فيفري الفارط أين أصبح أساسيا فوق العادة في تشكيلة بيب غوارديولا وسلطان الجناح الأيمن دون منازع، أصبح الآن على بعد 90 أو 120 دقيقة من تحقيق الحلم والتتويج بدوري أبطال أوروبا، وهو لقب سيضيفه إلى دوري "البريمير ليغ" الذي هو قريب جدا من نيله وأيضا لقب كأس الرابطة الإنجليزية الذي تحصل عليه منذ أسبوعين، ما من شأنه أن يجعله يراهن بقوة على جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2021.
لا صلاح ولا ساني يمكنهما منافسته هذه السنة
محرز الذي توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي سنة 2016، لا يملك هذه السنة أي منافس على هذه الجائزة بما في ذلك لاعبي ليفربول المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني بعد الموسم المخيب الذي قدماه مع ناديه سواء في "البريمير ليغ" أو "الشامبيونز ليغ" التي لن يتأهلا بنسبة كبيرة إليها الموسم المقبل. محرز يوجد الآن في مستوى يجعله ينافس اللاعبين الكبار في العالم على جائزة أفضل لاعب فوق المعمورة.
محرز: "فخور كوني جزائري والأهداف التي سجلتها هي لعائلتي وبلدي"
وفي تصريحات خص بها قنوات "بين سبورت" القطرية في نهاية لقاء ناديه أمام باريس سان جيرمان، قال رياض محرز: "كنا قادرين على الفوز بثلاثية أو رباعية أمام باريس سان جيرمان، رغم أننا لم نلعب جيدا في الشوط الأول. ما يهم أننا قدمنا ما علينا ولم نسرق هذا التأهل، حيث استعدنا التوازن في الشوط الثاني وكنا قادرين على تسجيل 3 أو 4 أهداف».
"سعيد بهذا التأهل ولا أحد يرفض التسجيل في اللقاءات الكبيرة"
وعبّر قائد المنتخب الوطني عن سعادته الكبيرة بتسجيله لثنائية في ملعب "الإتحاد" أول أمس منح بها التأهل ل مانشستر سيتي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا،وعلق قائلا: "سعيد جدا بهذا التأهل، وأكيد أنه لا يوجد لاعب في العالم لا يرغب في تسجيل أهداف في المباريات الكبيرة".
"علينا الاستمتاع بالتأهّل والتفكير لاحقا في النهائي"
ورفض محرز الاختيار بين تشيلسي وريال مدريد لمواجهة النهائي، حيث أوضح أنه لا يوجد ناد مفضل بالنسبة له، وأضاف قائلا: "من الممتع أن أسعد الجماهير العربية والأهداف التي سجلتها هي لعائلتي وبلدي. أنا فخور كوني جزائريا وكل شيء جيد بالنسبة لي، لكن الأهم الآن هو التواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث علينا الاستمتاع بالفوز والتفكير لاحقا في النهائي".
"ما حققناه مهمّ جدا ونريد حسم البريمير ليغ السبت القادم"
وتابع محرز قائلا: "توّجنا بكأس رابطة اللاعبين المحترفين وتأهلنا الآن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وهذا مهم جدا. الآن ينتظرنا لقاء صعب السبت المقبل أمام تشيلسي السبت المقبل لحسم تتويجنا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز »، وأضاف قائلا: "أعتقد أنه بعد حسم الدوري سنأخذ كامل وقتنا للتفكير في نهائي دوري الأبطال ». للإشارة فإن مانشستر سيتي إذا فاز على تشيلسي السبت المقبل سيتوج بلقب "البريمير ليغ" للموسم الحالي.

بعد أن اختارت زميله دياز الأفضل ...
"لويفا" تحرم محرز من جائزة "رجل اللقاء" وتثير غضب الجميع
فجّر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "لويفا" مفاجأة من العيار الثقيل سهرة أول أمس الثلاثاء، بعد أن قرر منح جائزة أفضل لاعب في لقاء مانشستر سيتي أمام باريس سان جيرمان للمدافع روبين دياز، الذي إن كان قد قدم أداء جيدا فإنه لم يكن أفضل من الدولي الجزائري رياض محرز الذي قاد "الستزينس" بثنائيته إلى أول نهائي في تاريخهم. قرار "لويفا" المجحف في حق قائد المنتخب الوطني لقي استياء عميقا ليس فقط من الجزائريين بل من كل أصحاب الاختصاص في العالم الذين لم يفهموا المعايير التي حرمت محرز من جائزة أكثر من مستحقة.
كل المواقع العالمية أجمعت على أنه كان الأحسن
ودون مفاجأة اختارت أكبر المواقع العالمية المختصة في تنقيط اللاعبين رياض محرز الأفضل في اللقاء، حيث أن موقع «هوسكورد" الشهير منحه علامة 9.7 وموقع "سوفا سكور" علامة 8.8 وصحيفة "ليكيب" الفرنسية منحته علامة 8 وهي التي علقت على أدائه: "مثل لقاء الذهاب، فقد قدم أداء عالي المستوى دون الأخذ بعين الاعتبار هدفيه (د11) و(د63)، وهو الذي كان يمكنه تسجيل ثلاثية كاملة لولا التصدي الكبير للحارس نافاس في (د45+2). الجزائر قام بعمل دفاعي كبير ونجح في مرات كثيرة في التخلص من ديالو وكيمبيمبي بسهولة كبيرة".
عبد النور (دولي تونسي سابق): «مسؤولو لويفا ربما تابعوا لقاء آخر"
وتفاجأ الدولي التونسي السابق أيمن عبد النور الذي سبق أن حمل ألوان فيردير بريمن الألماني، وموناكو وأولمبيك مرسيليا وفالنسيا الإسباني، من عدم إقدام الإتحاد الأوروبي لكرة القدم على منح محرز جائزة أفضل لاعب في اللقاء، حيث قال محلل قنوات "بين سبورت" القطرية: "هل حقا محرز لم يفز بجائزة أفضل لاعب في اللقاء؟ أنا لا أصدق. ربما مسؤولي الإتحاد الأوروبي كانوا يتابعون لقاء آخر".
"لو سجل رونالدو أو ميسي أو نايمار هدفين لفازوا بالجائزة"
وتابع عبد النور كلامه قائلا: "عدم تتويج محرز بالجائزة أمر غير مقبول تماما، أنا متفاجئ، هل دياز (اختير رجل اللقاء) كان يستحق هذه الجائزة؟ صحيح قدم لقاء جيدا لكنه لم يكن مؤثرا على النتيجة النهائية للقاء. الأكيد أنه لو سجل رونالدو أو ميسي أو نايمار هدفين لفازوا بجائزة أفضل لاعب في اللقاء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.