لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب باتنة قائمة المستقدمين تغلق بأوصالح وبوشوك سيتنقل مع "الكاب" إلى "أليكانت"
نشر في الهداف يوم 07 - 01 - 2012

قررت إدارة شباب باتنة غلق قائمة المستقدمين بصفة رسمية، وكان آخر لاعب التحق بالفريق نسيم أوصالح اللاعب السابق لشبيبة القبائل الذي رفع العدد إلى 4 بعد كل من غضبان..
الهادي عادل وأيضا سابول، ويأتي هذا القرار في ظل اكتمال عدد الاجازات التي وصلت إلى الحد القانوني (25 إجازة) من جهة ومن جهة أخرى قرار الإدارة بعدم تسريح أي لاعب باستثناء مجدوب وبن رابح وبالتالي إبقاء بوشوك، ويرتقب أن تعلن الإدارة عن ذلك في أعقاب الندوة الصحفية التي قد تعقدها اليوم.
تأسف على ضياع صفقة لخذاري
تأسف كثيرون من أنصار "الكاب" على تضييع صفقة اللاعب عادل لخذاري الذي كان على وشك الانضمام خلال هذه الفترة، وهذا بسبب تراجع إدارة وفاق سطيف عن تسريحه لما تنقل رفقة مناجيره قصد الحصول على وثائقه لتجسيد اتفاق "الكاب" معه، وكان الطاقم الفني بقيادة المدرب عامر جميل يتمنى تدعيم الدفاع بلاعب من طينته تحسبا لمرحلة الإياب قبل أن تقنعه الإدارة بأن استقدامه مستحيل وعليه فان تركيبة الخط الخلفي وخاصة المحور ستبقى نفسها.
التعداد يضبط واكتفاء ب 4 استقدامات
ضبط شباب باتنة التعداد الذي سيشكله خلال النصف الثاني من البطولة، حيث اكتفى بتسريح ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بمجدوب، بن رابح وولد تيڤيدي، وهي العناصر التي لم ينتفع منها الفريق مقابل ذلك جلب أربعة لاعبين جدد خلال هذه الفترة، ويتعلق الأمر بكل من غضبان، الهادي عادل، أوصالح وماني سابول، وكان "الكاب" يأمل في جلب لاعب خامس إلى الفريق لكن تراجعه عن تسريح بوشوك جعله يستنفد حقه القانوني من الاستقدامات مقابل ذلك عدم وجود لاعب يمكن تسريحه.
بوشوك سيكون مع الفريق في "أليكانت"
سيكون اسم اللاعب بوشوك السعيد ضمن قائمة المتنقلين غدا إلى "أليكانت" لإجراء التربص بصفة عادية، وهذا بعد أن قررت الإدارة إبقاءه في تعداد فريقها بعدما كانت على وشك بيعه لشبيبة القبائل التي كانت ستكون وجهته الجديدة، وجاء قرار إبقاء اللاعب ضمن تعداد "الكاب" بعد التشاور مع الطاقم الفني الذي فضل إبقاءه كما أن الإدارة فكرت في مصلحة الفريق من خلال تراجعها في آخر لحظة وهذا بالنظر إلى وزن اللاعب في التشكيلة، وهو القرار الذي أراح الكثيرين ممن يعرفون قيمة بوشوك الحقيقية في تشكيلة "الكاب".
اللاعب أيضا اقتنع بإنهاء الموسم في "الكاب"
بوشوك الذي صرح قبل أيام بأن "المكتوب خلاص" في "الكاب" وأن الوقت قد حان من أجل تغيير الوجهة إلى شبيبة القبائل، الفريق الذي يساعده في الحفاظ على مكانته مع "الخضر"، اقتنع هو الآخر بإنهاء الموسم في "الكاب" ومساعدته في الحفاظ على مكانته في الرابطة المحترفة الأولى، حيث لم يجد حرجا في تقبل القرار الذي أكده نزار والمتمثل في التراجع عن بيعه من باب مصلحة الفريق، وقال إنه لا ينكر فضل "الكاب" عليه في صنع اسم له فكيف لا يجده في وقت الحاجة إليه؟
يؤكد أن موقف "الشواية" سبب بقائه
قال بوشوك إن من كان وراء قبوله فكرة البقاء في "الكاب" بالإضافة إلى امتناع الإدارة عن تسريحه في آخر لحظة، هم أنصار الفريق، حيث تلقى اللاعب الكثير من اتصالاتهم التي طلبوا منه فيها التراجع عن فكرة المغادرة، وهو ما جعله لا يستطيع أن يرد لهم هذا الطلب ليقرر البقاء بصفة رسمية والأكثر من ذلك قال اللاعب إنه قرر ألا يغير "الكاب" إلا للاحتراف في الخارج ليكون حديثه جوابا لكل من شكك في نواياه تجاه الفريق بعد أن قرر المغادرة إلى شبيبة القبائل.
======================================================
تضارب في الأقوال بخصوص الحال الصحية لأوصالح
تضاربت الأقوال بخصوص الحال الصحية لنسيم أوصالح الذي استقدمته إدارة "الكاب" ليضمن الازدواجية في الجهة اليسرى من الدفاع بين من يؤكد بأن اللاعب يعاني من إصابة خطيرة قد تجعل الفريق لا يستفيد منه خلال المرحلة الثانية من البطولة وإلزامية خضوعه إلى عملية جراحية، وبين من يؤكد أن اللاعب شفي منها وهي الأخبار التي من المؤكد أنها وصلت الإدارة التي تكون قد استفسرته في الأمر قبل التوقيع له.
ما زاد في الشكوك عدم توقيع اللاعب لأي فريق
وما زاد في حدة الشكوك حول إمكانية أن يكون أوصالح يعاني من إصابة جعلته لا يشارك مع آخر فريق تقمص ألوانه (نصر حسين داي) قبل أن يغادره، جملة العروض التي وصلته فيما بعد من الكثير من الفرق في الرابطة المحترفة الأولى التي بدت في البداية متحمسة لضمه قبل أن تصرف عنه النظر، وهو ما أبقاه دون فريق قبل الاتصال الذي تلقاه من إدارة شباب باتنة التي اتفقت معه رسميا على حمل ألوان فريقها خلال الفترة القادمة.
اندمج في التدريبات ليضع حدا للشكوك
اندمج المدافع الأيسر نسيم أوصالح في الحصة التدريبية ليوم أول أمس التي تزامنت وتوقيعه في "الكاب"، ومن غير المستبعد أن تكون الإدارة هي من اشترطت عليه ذلك قصد الوقوف على حاله الصحية ومدى تأثره بالإصابة التي دار الحديث عن معاناته منها، وبرمج الطاقم الفني بقيادة المدرب العراقي عامر جميل فيها لقاء تطبيقيا ولم تظهر معاناة اللاعب من أي إصابة أو ما شابه.
===========================================
لمسات "سابول" توحي بلاعب كبير
رغم أنه متوقف عن المنافسة منذ قرابة 9 أشهر أي منذ أن غادر فريق الاتحاد الليبي بعد اندلاع الحرب بهذا البلد، إلا أن الواقف على لمسات "ماني سابول" في التدريبات وفي اللقاء التطبيقي الذي برمجه جميل يتأكد من أن هذا اللاعب يملك مؤهلات فنية كبيرة ويبقى عليه فقط أن يحسن الجانب البدني ليتدارك النقص المسجل، ويتوقع مناجير اللاعب أن يظهر "سابول" بوجهه الحقيقي بدءا من الجولة الرابعة.
ممرر حاسم للكرات وسيكون إضافة للتشكيلة
كما تبين أن "سابول" يمتاز بخاصية أنه بالإضافة إلى القذفات الصاروخية المركزة، يعد ممرا حاسما للكرة الأخيرة وهو ما بدا جليا في اللقاء التطبيقي الذي برمجه المدرب العراقي عامر جميل، وقد وقفنا على هذه الخاصية في فيديوهات اللاعب على "اليوتيوب"، وهو ما من شأنه أن يكون مساهما في أهداف "الكاب" خلال مرحلة الإياب.
حال بلة لا تدعو إلى القلق
لا تدعو حال اللاعب بلة إلى القلق وهو الذي يعاني من إصابة خفيفة في العضلة المقربة، حيث اكتفى أثناء برمجة المدرب عامر جميل بين اللاعبين لقاء تطبيقيا أول أمس بالركض على حواف الملعب ولم يشأ أن يجهد نفسه أكثر تفاديا لتفاقم الإصابة، ويرتقب أن يكون اللاعب مع المجموعة في أول حصة من تربص الفريق في "أليكانت" غدا الأحد.
بلة: "سأكون في أفضل أحوالي خلال التربص"
قال اللاعب بلة عماد في الحديث الذي جمعنا به أول أمس إن إصابته لا تدعو إلى القلق وإنه فضل الاكتفاء بالركض على حواف الملعب أول أمس تفاديا لتفاقمها، وأضاف اللاعب أنه سيكون حاضرا مع المجموعة خلال تربص "أليكانت": "إصابتي خفيفة ولا تدعو إلى القلق، سأكون حاضرا مع المجموعة في أول حصة من التربص".
جميل أراح لاعبيه أمس
بعد المباراة التطبيقية التي برمجها المدرب عامر جميل بين اللاعبين أول أمس، منحهم يوم راحة وهذا قصد استرجاع الأنفاس وأيضا تحضير أنفسهم للتنقل إلى "أليكانت" الإسبانية لإجراء تربص بها، وقد استغلت بعض العناصر التي تقطن قريبا من عاصمة الأوراس هذه الراحة من أجل زيارة عائلاتها وتوديعها ومنها من تنقل لجلب بعض الحاجيات الضرورية.
التشكيلة تقضي ليلتها بتموشنت والتنقل برا
تسافر تشكيلة شباب باتنة اليوم السبت إلى عين تموشنت برا وهذا قصد المبيت بها تحسبا للتنقل غدا من مطار وهران إلى "أليكانت" مباشرة، وكانت إدارة الفريق قد رفضت التنقل من مطار العاصمة إلى برشلونة ومنها إلى "أليكانت" لما في ذلك من متاعب وإمكانية عدم الوصول يوم الأحد.
الرحلة إلى "أليكانت" منتصف نهار الغد
وبخصوص توقيت الرحلة إلى "أليكانت"، فسيكون غدا الأحد في حدود منتصف النهار والنصف مثلما تم الحجز وهذا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإسبانية، ولن تزيد مدة الرحلة من وهران إلى "أليكانت" أكثر من ساعة وعشر دقائق على أن يصل وفد "الكاب" إلى مركب "ڤولدن سبور" على الثانية والنصف زوالا وسيبرمج جميل حصة استرخائية بعد الوصول مباشرة.
مجدوب قد يلتحق بالساورة
عرض أحد المناجرة على اللاعب فوزي مجدوب الذي غادر الفريق بعد اتفاقه مع الإدارة، الالتحاق بفريق الساورة الذي يحتل المرتبة الثانية في القسم الثاني المحترف ويعول على الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى، وهو ما أبدى له تحمسا رغم بعد المسافة في انتظار أن تصل الأمور إلى درجة الرسمية ويتلقى اللاعب عرضا من إدارة هذا الفريق.
يتحصل على وثائقه اليوم
من المرتقب أن يتنقل ابن الميلية اليوم إلى عاصمة الأوراس وهذا قصد الحصول على وثيقة تسريحه من قبل إدارة شباب باتنة التي أكدت له في وقت سابق على لسان المسؤول الأول في الفريق نزار أنها ستقدم له كل التسهيلات بغية الحصول عليها وهو الذي لم تر منه سوى الخير خلال الأشهر التي حمل فيها ألوان الفريق، رغم أنه لم يحظ بفرصة المشاركة التي يستحقها.
بوشوك: "أنا باق في الكاب ولن أبدل الشباب سوى بعرض أجنبي"
"آلمني كثيرا حديث البعض عن أنني نكار خير"
كيف هي أحوالك وأين تتواجد الآن؟ (الحوار أجري عشية أمس)
أنا بخير والحمد لله، أتواجد حاليا بالعلمة التي أستعد منها للتنقل إلى عاصمة الأوراس تحسبا للتنقل صبيحة الغد إلى تموشنت على الساعة الثامنة للمبيت بها والتنقل من مطار وهران في اليوم الموالي إلى "أليكانت" الإسبانية تحسبا لتربصنا بهذه المنطقة.
إذن سترافق "الكاب" بشكل عادي إلى "أليكانت" ولن تغادر الفريق...
أمر جيد أنك منحتني الفرصة للتحدث بخصوص هذا الجانب، لقد وصل "الكاب" لأجلي عرض من شبيبة القبائل التي بدت مصرة على طلب خدماتي، وإدارة "الكاب" من جهتها بدت متحمسة من أجل بيعي وهذا من باب مصلحتها لإثراء الخزينة بأموال تحويلي بسبب الوضع المادي الصعب، ومن أجل مصلحتي كذلك تكون قد فكرت في لأن الحفاظ على مكانتي في المنتخب الوطني بكل صراحة يمر باللعب في فريق يكون في الواجهة، قبل أن تنقطع المفاوضات فجأة ويقرر "الكاب" الاحتفاظ بي وهو الأمر الذي لم أعارضه.
وماذا بعد ذلك؟
رغم أنني لست أنا من تحدث عن المغادرة أو تغيير الفريق لأن العرض القبائلي وصل الإدارة، تفاجأت بالبعض يتحدثون عن أن بوشوك أصبح يتكبر على "الكاب" والأكثر من ذلك وصفوني ب "نكار الخير"، صحيح أن الشباب كان فضله علي كبيرا وساهم في بروزي وتلقي دعوة المنتخب الوطني والعروض التي وصلتني لكنني لم أنكر خيره الذي لن أنساه ما حييت وأنا من جهتي لم أبخل يوما على "الكاب" بكل ما أوتيت من جهد وقدرات وهذا الأمر "الناس كامل تعرفو"، لكن ما لم أفهمه لماذا كل تلك التهم والأحاديث في وقت أنني لست أنا من تحدث عن المغادرة؟
لكن ما يكون قد أزعجهم أنك تحدث وقلت إن "المكتوب خلاص" في "الكاب"...
تحدثت حول أن "المكتوب خلاص" في "الكاب" لأنني كنت أعتقد أن المفاوضات بين إدارة الفريق والإدارة القبائلية انتهت بالاتفاق حول تسريحي وفقا لما يرضي الشباب، لكن جاءت بعض المستجدات التي عطلت المفاوضات وتقرر إبقائي في الفريق وأنا من هذا الموضع أوضح لهم أنني لم أكن أقصد شيئا سوى أنني كنت معتقدا أنني سأغادر الفريق.
صراحة، هل كنت تود المغادرة وما هو شعورك وأنت تواصل في "الكاب"؟
في الحقيقة، لم أكن أود المغادرة لأن "الكاب" أصبح عائلتي التي اعتدت عليها، ولكنني لم أكن أعارض القرار الذي أتى من الإدارة، فقد صرحت وقلت في سؤالكم حول موقفي من عرض "الكاب" بأن الإدارة "تدير اللي يخرج عليها"، سواء بإبقائي في الفريق أو تسريحي، ومادام أنها قررت إبقائي فسأعتبر وكأن شيء لم يحدث وسأواصل تركيزي في مرحلة الإياب التي بانتظارنا، وأريد فقط أن أضيف شيئا...
وهو؟
أقول إنه لو كانت لدي فعلا نية مغادرة "الكاب" أو نكران جميله لبقيت ألح على إدارة الفريق من أجل أن تسرحني لشبيبة القبائل أو للفرق التي طلبت خدماتي خلال هذه الفترة، لكنني مقتنع بالبقاء في هذا الفريق، لما تحدثت إدارة "الكاب" عن طي هذا الملف لم أشأ أن أضيف فوق كلامها حديثا آخر وكل هذا من أجل أنصار الشباب الذين أدرك أنهم يحترمونني ويحبونني مثلما أنا أحبهم وأحترمهم كثيرا، وبالمناسبة أقول لهم أنا في "الكاب" ولن أبدله سوى بعرض أجنبي.
تستعدون للتنقل إلى "أليكانت" لإجراء تربص بها، كيف هي المعنويات؟
المعنويات مستقرة رغم إقصاء كأس الجمهورية، حيث ساهم توقف جميع المنافسات خلال هذه الفترة في التخفيف من حجم الضغوط التي كنا نمر بها من أسبوع لآخر، سنعمل خلال هذا التربص على شحن البطاريات وتصحيح الأخطاء وأيضا الخروج من رتابة التدريبات المتواصلة على أن نكون قد بلغنا مرحلة متقدمة من التحضير لمرحلة الإياب بعد نهايته.
بم تختم؟
أقول لأنصار "الكاب" إنني قررت البقاء بصفة رسمية في الفريق من أجلهم رغم أن أطرافا نصحتني بالمغادرة والالتحاق بالفرق التي تلعب الأدوار الأولى وهذا حتى أفجر قدراتي أكثر، أطمئن الأنصار بأنه لن يكون هناك خوف على الفريق وسنتعاون جميعا من أجل الحفاظ على مكانته في الرابطة الأولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.