وزير التعليم العالي يتباحث مع السفير البريطاني تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعات الجزائرية    بن رحمة يرد على إهتمام آرسنال وتشيلسي    كاسياس يعتزل كرة القدم    فينغر يرشح أتلانتا أو أتلتيكو مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا    هلاك 1232 شخصا في حوادث المرور خلال السداسي الأول من 2020    حادث انهيار جزئي لنفق بمنجم بعين أزال: رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا    صدور قانون ضمان الحماية لمستخدمي الصحة بالجريدة الرسمية    جراد يدعو لتعميم الصيرفة الإسلامية في البنوك العمومية    قروض إسلامية حلال في البنوك الجزائرية بداية من الأسبوع المقبل    كرة القدم : اجتماع المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية يوم الاثنين المقبل    العاجل بخصوص إنعدام السيولة بمراكز البريد    كمامة ذكية    هذا هو العميد نور الدين قواسمية القائد الجديد للدرك الوطني    "من الدوّار للدولار" .. !    جراد: تطبيق قرار رئيس الجمهورية بفتح المساجد خلال أيام    إصابة جديدة بكورونا في مخيمات اللاجئين الصحراويين    حسنة البشارية تُكذب خبر وفاتها وتستنكر هذه الشائعات    "فتح المساجد والشواطئ سيمر عبر اجراءات صارمة وتدابير وقائية خاصة"    بقاط بركاني يستحسن قرار فتح المساجد والشواطئ ويدعو الى اليقظة    لقاء تنسيقي بين اللجنة الوزارية للفتوى واللجنة العلمية    الحكاواتي صديق ماحي يصدر مؤلفه الجديد "مولى مولى وحكايات أخرى"    نتيجة الظروف الاعتقالية الصعبة    عللها بغياب الإرادة لتحقيق الإصلاح الشامل    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون "للمغرب" : نسعى لتوثيق روابط حسن الجوار والتعاون بين الشعب الجزائري والمغربي    نشرية خاصة تحذر:    جمع ما يفوق 32 طن من النفايات على مستوى غابة بينام بالعاصمة    ريال مدريد يفكر في التعاقد مع الجزائري بن ناصر    بومرداس: ثلاثيني يلقى حتفه على يد مجرمين بولاد هداج    اختيار زين الدين زيدان كأفضل مدرب في العالم    قتيلان وجريح في انفجار وانهيار بمنجم الشعبة الحمراء في سطيف        ترمب: إرسال قوات للشرق الأوسط والدخول في حروب لا نهاية لها أعظم خطأ في تاريخ الولايات المتحدة    زيادة عدد الإصابات بكورونا تهوي بأسعار النفط    بولخراص.. تصدير الكهرباء يتطلب أموال كبيرة ونحن الآن نصدر الخبرة    بعد تسليمها مطلوبا جزائريا.. العلاقات بين الجزائر وتركيا في مستوى غير مسبوق    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالمنحة المالية لفائدة أصحاب المهن المتضررة    يدُ الجزائر.. رعاية بلا حدود    الوزير الأول ينعي الفقيد و يؤكد:    العملية ستجرى يومي 5 و6 أوت    شغل مناصب هامة في دولة    وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    "بسيكوكورونا" تخيم على الأماكن وترهق الأفراد والوكالات    مديرية الفلاحة بتلمسان تؤكد خلو حليب الأكياس من أي مضادات حيوية    أفلام «فينسنت قبل الظهيرة» و«سان» و«الطفل والخبز» يحصدون الجوائز    عوالم الجزائر العاصمة وهمومها في رواية «سوسطارة»    «حملاتنا التحسيسية متواصلة ضد الوباء»    لا تصدّقوا معلومات كاذبة هدفها التأثير على تلاميذ البكالوريا    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    ذيب: الفاف ظلمتنا وقررت الاستقالة رسميا    بغداد يبرز "المؤسسة الدينية وإدارة الأزمات"    وفاة الملحن سعيد بوشلوش    وجهان لعملة واحدة    58 سنة بدون قنوات صرف صحي    "الطبيبة الحسناء" في قبضة الشرطة    أسد يتلقى صفعة من لبؤة    يُتم في الجزائر!    الضاوية والعرش والصّغار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية بجاية "الموب" تشرع في الأمور الجدية ولا تفكر إلا في بلعباس
نشر في الهداف يوم 12 - 03 - 2012

دخلت مولودية بجاية مساء أمس الأحد في أجواء المباراة الهامة التي تنتظرها ظهيرة هذا الجمعة بملعب 24 فيفري أمام صاحب بالمركز الثالث اتحاد بلعباس في إطار الجولة 23 من الرابطة المحترفة الثانية حيث استأنفت التدريبات بعد يوم راحة.
وشرعت التشكيلة البجاوية في تحضير هذه المواجهة وفق البرنامج المسطر من قبل المدربين رحموني وموسوني اللذين يوليان أهمية كبيرة لهذا الموعد الذي يراهن عليه الجميع لتسجيل نتائج إيجابية يؤكد بها رفاق شاوي الفوزين الأخيرين أمام مولودية قسنطينة وترجي مستغانم.
الطاقم الفني يعالج النقائص قبل وضع اللمسات الأخيرة
وشرع الطاقم الفني للفريق البجاوي في المرحلة الأولى في معالجة النقائص التي وقف عليها خاصة في المباراة التحضيرية التي برمجها الجمعة الماضي أمام تشكيلة الآمال وتعادل فيها رفاق بن حسين بنتيجة 1/1 قبل أن ينتقل في الحصص القادمة إلى وضع اللمسات الأخيرة وضبط أمور التشكيلة الأساسية تحسبا لمواجهة اتحاد بلعباس.
اللاعبون مصرون على التأكيد وقلب الموازين
ويولي لاعبو مولودية بجاية أهمية بالغة لمباراة هذا الجمعة ، وهو ما لمسناه من خلال حديثنا مع العديد منهم والذي أكدوا فيه بأنها دخلوا في أجواء هذه المواجهة منذ تأجيل مباراة الجولة 22 أمام شبيبة الساورة وقرروا التحضير له بشكل جيًد حتى يكونوا في الموعد ويحققون أحسن نتيجة ممكنة تسمح لهم بتأكيد استفاقتهم الأخيرة بعد الفوزين المسجلين أمام مولودية قسنطينة وترجي مستغانم وقلب الموازين بانتزاع المركز الثالث من المنافس رغم إدراكهم المسبق بصعوبة المهمة التي تنتظرهم أمام الفريق البلعباسي، الذي يراهن على مباراة هذا الجمعة لتدارك لتعثرين الأخيرين أمام شبيبة الساورة وأمل مروانة وتعزيزوضعيته ضمن ثلاثي المقدمة.
بلعباس تمر بفترة فراغ والفرصة مواتية
ويوجد البجاويون في رواق جيد للعودة بنتيجة ايجابية من بلعباس ومواصلة تألقهم في مرحلة العودة لأنهم سيلعبون أمام منافس يوجد في أسوء أحواله بسبب فترة الفراغ التي يمربها، إذ سجل تعثرين متتاليين أمام شبيبة الساورة وأمل مروانة ما مكن الفريق البجاوي بتقليص الفارق عنه إلى نقطة واحدة . وأكيد أن عناصر" الموب" ستسعى جاهدة للإستثمارفي مشاكل المنافس لتحقيق التعادل على الأقل.
اللعب في غياب الأنصار يعزز الحظوظ
ويوجد عامل آخر من شأنه أن يعزز حظوظ الفريق البجاوي في العودة بنتيجة ايجابية يتمثل في إجراء لقاء هذا الجمعة في غياب الأنصار بسبب العقوبة المسلطة على ملعب بلعباس، بعد الأحداث التي عرفتها المبارة في الجولة 21 أمام شبيبة الساورة، ويتوجب على دحوش وزملائه استغلال هذه الفرصة كما ينبغي لتسجيل نتيجة ايجابية يعززون بها وضعية الفريق ضمن المراكز الأولى.
رحموني يتمنى استعادة المصابين واللعب بكامل التعداد
يأمل مراد رحموني مدرب مولودبة بجاية في استعادة اللاعبين المصابين وفي مقدمتهم المهاجم نمديل حتى يتسنى لفريقه مواجهة اتحاد بلعباس بكامل عناصره الأساسية، ويكون نمديل قد استأنف مساء أمس الأحد التدريبات بعدما استعاد عافيته من الإصابة التي كان يشكو منها على مستوى الكاحل، وشرع ابن سطيف في التدرب على انفراد كمرحلة أولى على أن يندمج مع المجموعة في الحصص القادمة التي ستحدد مشاركته في مواجهة هذا الجمعة من عدمها.
‪——————————————————‬
اللاعبون يطالبون بعودة بناي
يقوم لاعبو المولودية بمساع حثيثة لإقناع نائب الرئيس أعراب بناي بالعدول عن قرار الاستقالة، والعودة إلى الفريق وإقامة الصلح بينه وبين رئيس مجلس الإدارة بوشباح مثلما كشف عنه اللاعبان شاوي ودحوش. حيث اتصلا بنا ظهيرة أمس الأحد، وأكدا أن كل اللاعبين يطالبون بعودة بناي لمواصلة العمل مع بوشباح، حتى يحافظ الفريق على استقراره.
شاوي: "الموب تحتاج إلى بناي وبوشياح سويا"
وقال سماعيل شاوي قائد مولودية بجاية إن اللاعبين يطالبون بعودة أعراب بناي، ومواصلة العمل إلى جانب الرئيس بوشباح لأن الفريق يحتاج إليهما سويا. وعليه يطلب محدثنا عبر يومية "الهداف" من المعنيين بالأمر، طي صفحة الخلافات التي تعتبر على حد تعبيره عادية وتحدث في كل الفريق، والتفكير في مصلحة "الموب" التي توجد في وضعية تستدعي تضافر جهود الجميع لمواصلة حصد النتائج الايجابية المحققة لحد الآن.
دحوش: "نريد حضور بناي في حصة اليوم والتنقل معنا إلى بلعباس"
أما اللاعب نسيم دحوش فيناشد نيابة عن زملائه نائب الرئيس بناي بالعدول عن قراره، والعودة إلى الفريق بداية من اليوم، وأعرب في هذا الإطار عن أمله في أن يستجيب المعني بالأمر لدعوة عناصر التشكيلة، ويحضر الحصة التدريبية المقرر إجراؤها مساء اليوم على أن يتنقل مع الفريق إلى بلعباس. وختم محدثنا كلامه في هذا الإطار، بالتأكيد أن بوشباح وبناي مطالبان بتجاوز الخلاف البسيط الذي وقع بينها والتصالح من أجل "الموب" وأنصارها.
المساهمون يجتمعون أمسية اليوم وقرارات هامة منتظرة
يلتقي المساهمون في شركة مولودية بجاية أمسية اليوم في اجتماع طارئ سيخصص لدراسة مستجدات الوضع بعد الخلاف الذي وقع مؤخرا بين رئيس مجلس إدارة الفريق مصطفى بوشباح ونائبه أعراب بناي قبل التطرق إلى مشوار الفريق إلى غاية الجولة 21 من الرابطة المحترفة الثانية والحديث عن اللقاءات التسعة المتبقية من البطولة وحظوظه في التنافس على لعب الصعود. ومن المنتظر أن يخرج أعضاء شركة " الموب" خلال ذات الإجتماع ببعض القرارات الهامة.
بناي مطالب بحضور الإجتماع
سيكون أعراب بناي مطالبا بحضور لقاء هذه الأمسية لأن الأمر يتعلق باجتماع مساهمي شركة الفريق وليس مجلس الإدارة الذي استقال منه الأحد الماضي بسبب الخلاف الذي وقع بينه وبين الرئيس بوشباح على خلفية ما يسمى بقضية المقر القديم، وعلمنا في هذا الإطار أن المساهمين يعتزمون استغلال اجتماع اليوم لإقامة الصلح بين بوشباح وبناي وإقناعهما على مواصلة العمل سويا إلى غاية نهاية الموسم الجاري خدمة " للموب" رغم أن بناي يقرعن عدم التراجع عن قراره ويصرعلى الذهاب بحجة عدم قدرته على مواصلة العمل مع رئيس لا يحترم زملائه، ويريد دائما منطقه مثلما أكده في الحديث الذي خص به يومية" الهداف" في أحد أعدادها السابقة.
مجلس الإدارة اجتمع أمس
ومن جهتهم يكون أعضاء مجلس إدارة مولودبة بجاية قد عقدوا مساء أمس الأحد اجتماعا تضمن جدول أعماله عدة نقاط من بينها النظر في قضية اللاعب بن سالم والحارس عيساني والبرمجة الخاصة باللقاءات التي تنتظر الفريق بعد أسبوعين، حيث سيواجه مولودبة باتنة (23 مارس)، شبيبة الساورة ( 27مارس) ورائد القبة (31 مارس) إلى جانب التنقل الذي سيقوم به نهاية هذا الأسبوع إلى بلعباس لمواجهة الاتحاد المحلي في إطار الجولة 23 من الرابطة المحترفة الثانية.
خزينة "الموب" ستتدعم ب 1,8 مليار سنتيم
ينتظر أن تتدعم خزينة مولودية بجاية خلال الأيام القلية القادمة بمبلغ 1,8 مليار سنتيم يمثل حصة الفريق من الإعانات المالية التي وزعها المجلس الشعبي البيلدي لبجاية على مختلف الجمعيات الريضاية والثقافية في إطار ميزانيته لنسة 2012، ومن المنتظٍر أن يخصص مجلس إدارة " الموب" لدفع جزء من هذا المبلغ لتسوية نسبة من ديون اللاعبين السابقين المقدرة ب 1,4 مليار على ان يتم تسديد الجزء المتبقي وتسوية وضعية الفريق تجاه لجنة المنازعات بصفة نهائية عند دخول إعانة الولاية التي ينتظرها مسيروالفريق البجاوي بفارغ الصبر بعد الطلب الذي قدموه مؤخرا في هذا الإطار.
70 مليون مداخيل لقاء مستغانم
قدرت مداخيل لقاء الجولة 21 بين مولودية بجاية وترجي مستغانم ب 70 مليون سنتيم أي ضعف المبلغ الذي تم تحصيله في المواجهة المتأخرة عن الجولة 19 أمام مولودية قسنطينة والمقدر ب 32 مليون سنتيم، ومن المتوقع أن يجري اللقاء القادم في بجاية أمام مولودية باتنة أمام مدرجات مكتظة في حال عودة رفاق شاوي هذا الجمعة بنتيجة ايجابية من بلعباس.
‪———————————————‬
التنقل ظهيرة الخميس والإقامة في بوحنيفية
قررالطاقمان الإداري والفني لمولودية بجاية أن تكون إقامة فريقه عند مواجهة اتحاد بلعباس بمدينة بوحنيفية التابعة إقليميا لولاة معسكر، وسيتنقل الفريق البجاوي إلى عين المكان صبيحة هذا الخميس على أن يتوجه إلى بلعباس صبيحة اليوم الموالي الجمعة لخوض المباراة المبرمجة على الساعة الثالثة زوالا.
"الألترا صلداي" تحتفل بعيد ميلادها الأول
احتفلت" الألترا صلدي" أمسية أول أمس السبت بعيد ميلادها الأول حيث نظمت حفلا بهيجا في أحدى القاعات الكائنة بحي الخميس حضره كل المنضوين تحت لوائها وكذا العديد من المدعوين، وبهذه المناسبة تهنئ يومية "الهداف" المشرفين "على المدرسة القديمة" التي تتمنى لها عيد ميلاد سعيد وعمر مديد حتى تبقى دائما في خدمة الفريق الأكثر شعبية في منطقة الصومام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.