رسوب أكثر من 100 ألف تلميذ في"البيام"رغم تخفيض معدل الانتقال إلى 9!    زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمال شرقي إيران    إستمرار هبوب رياح قوية في عدة ولايات    الاتحادية الجزائرية للملاكمة    لمدة موسمين    بعد انحرافها الخطير    بزيادة تقدر ب 27 بالمائة    قال إن موقفها من القضية الفلسطينية صريح..بلحيمر:    لتحسين اوضاعهم المعيشية    قبل انتهاء الثلاثي الثالث لسنة 2021    بعد حوالي 06 أشهر من الإغلاق    بعد انخفاض حالات كورونا    تجمع إطارات وفعاليات المجتمع المدني    أعلن إطلاق أرضية رقمية للتبليغات عن مواعيد الجلسات..زغماتي:    صفعة أخرى لساركوزي    من شأنها دعم السوق بأسعار معقولة    وزير الطاقة يجدد التأكيد:    جمعية فرنسية تطالب باريس بالاعتراف بهذه الجريمة    4 وفيات و175 إصابة جديدة و110 حالات شفاء    اتحادية ألعاب القوى تؤكد رسميا استضافتها الموعد القاري    على فرنسا الاعتراف بجرائم مجازر17 أكتوبر 1961    محامو العاصمة يقررون مقاطعة المحاكم تضامنا مع نقيبهم    الاستماع لانشغالات مهندسي الفلاحة    السراج يدين أمام الأمم المتحدة سلوك المليشيات المسلحة    بن دودة تؤكد أهمية جعل الدخول الثقافي تقليدا سنويا    ترسيخٌ للثقافة العلمية وسط الشباب    كل المؤسسات مدعوة لإنجاح الدخول الثقافي    يعيش يمنح موافقته لتدريب "لاصام"    بوضياف يضمن توقيع 15 لاعبا    زناسني، إيبوزيدان وعايشي يوقعون    الوالي يفضل بناء مقر للنادي عوض الكراء    الروتوشات الأخيرة لجامع الجزائر    الجزائر لن تتراجع عن الاتفاق لكنها ستعيد مراجعته    انخفاض آخر لأسعار البترول    عقوبات تصل إلى 20 سنة سجنا ضد المعتدين على مستخدمي الصحة    العريشة ... حجز أكثر من قنطار من المخدرات    3 سنوات نافذة لمهرب "حراقة" احتال على 8 فتيات    الذهب يرتفع على حساب الدولار    منطقة التجارة الحرة الإفريقية.. بداية التجسيد    النقابات تنتقد تماطل البلديات    قريبا نص قانوني لتجريم ظاهرة الاختطاف    الفنان الجزائري يعاني منذ سنوات و كورونا tjv, !vtd,    أكثر من 320 رباعية تحاكي الموروث الشعبي بسعيدة    مشروعي فكري يهدف لتحفيز الشباب على القراءة ...    أنسنة المؤسسات العقابية والغاء الجنسية من بعض الملفات الادارية    "بن سجراري الرجل الثاني بعدي و طوينا صفحة الانتدابات "    هل هي نهاية الأزمة ؟    التزام تام للمصلين بالبروتوكول الصحي ببلعباس    معالجة 6 قضايا نوعية    5 سنوات سجنا لتاجر مهلوسات    صناعة صيدلانية تدعم عجلة الاقتصاد خارج قطاع المحروقات    صحفيان ضحايا اعتداء باريس    بعد بث "النهار" لندائه.."تبيب لحسن" يصل إلى أرض الوطن    139 مليون مشاهدة لأغنية حسين الجسمي "لقيت الطبطبة"    أنوار الصلاة على رسول الله "صلى الله عليه وسلم"    رجال يختلون الدّنيا بالدّين!    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    خطر اللسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المياه تقذف 5000 كلغ من الكيف بعين تموشنت والدرك يحجز3 أطنان ببشار
نشر في الحوار يوم 18 - 04 - 2009

تشهد السواحل الجزائرية خاصة بعين تموشنت حركة غريبة من المخدرات بدأت تطفو على المياه تباعا انطلاقا من الأسبوع الماضي، فقد عثرت المصالح المختصة مساء الجمعة على30 كلغ من الكيف المعالج كانت تطفو على سطح مياه البحر، على بعد أميال من شاطئ السبعات ( بلدية المساعد ) بولاية عين تموشمت وذلك من قبل وحدة تابعة لحراس السواحل حسب ما علم من القاعدة الجهوية لهذه الهيئة بوهران.
وحسب نفس المصدر فإن هذا الطرد من المخدرات يحتوي على نفس الرموز التي وجدت على المخدرات التي تم حجزها مؤخرا بسواحل عين تموشنت. يذكر أن سواحل عين تموشنت وشواطئها عرفت طيلة هذا الأسبوع عمليات اكتشاف وحجز لطرود من المخدرات تجاوزت كميتها الإجمالية 29 قنطارا. فيما تم اكتشاف وحجز 5 قناطر و 10 كلغ من الكيف المعالج بساحل ولاية عين تموشنت من قبل أفراد الدرك الوطني حسب ما علم من المجموعة الولائية للدرك الوطني أمس. وأوضح بيان للمجموعة أن طرود المخدرات التي تحمل نفس رموز(ك .اس 2009) -التي تحتوي على 26 قنطارا من الكيف المحجوزة يوم 12 أفريل - عثر عليها على مستوى شواطئ ساسل ( أولاد بوجمعة) والسبيعات ( بوزجار) والعين ( تارقة). كما حجز أعوان الدرك الوطني 10 صفائح معبئة ب 30 لترا من البنزين بكل واحدة. وذكر البيان أنه تم منذ يوم 12 أفريل حجز ما مجموعه 34 قنطارا و 20 كلغ من الكيف المعالج من قبل أعوان الدرك الوطني لعين تموشنت، مشيرا إلى أنه تم تشديد إجراءات الرقابة على طول ساحل عين تموشنت البالغ 80 كلم. كما وجه الدرك الوطني نداءات عن طريق الإذاعة المحلية للسكان والصيادين للتبليغ عن أي مخدرات يتم اكتشافها ''للحيلولة دون وقوعها في أيادي أشرار''. من جهتها تمكنت الفرق المتنقلة لحرس الحدود يوم الأربعاء الماضي من حجز ما لا يقل عن ثلاثة أطنان و 169 كيلوغرام من الكيف المعالج بالقرب من المكان المسمى بوطبيقة الواقع بمنطقة تابلبالة الحدودية على بعد 450 كيلومتر جنوب بشار حسب ما علم اليوم الجمعة لدى الدرك الوطني. وتم حجز هذه الكمية الهامة حسب نفس المصدر بعد مطاردة واشتباك مع المهربين الذي لاذوا بالفرار باتجاه الحدود تاركين وراءهم مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وسيارة رباعية الدفع. وكانت نفس المنطقة قد شهدت يوم 10 أفريل حجز 25 كيلوغراما من الكيف. كما أسفرت نفس العملية عن توقيف ستة أشخاص أربعة منهم من جنسية جزائرية واثنين آخرين من مالي، حيث كانوا يحاولون تهريب قطيع من الإبل يتكون من 123 رأس نحو المغرب. إلى ذلك فقد تم العثور وحجز 6ر24 كلغ من الكيف المعالج مساء أول أمس الخميس بشاطئ حجاج بمستغانم من قبل أعوان الدرك الوطني حسب ما علم اليوم السبت من قائد المجموعة الولائية للدرك. واستنادا إلى ذات المصدر فقد تم العثور على هذه الكمية التي قذفتها أمواج البحر داخل طرد من الحجم الكبير يضم 245 صفيحة تزن كل واحدة 100 غرام. وأشار قائد المجموعة الولائية للدرك إلى أن مصالحه كثفت مؤخرا عمليات البحث عبر الشريط الساحلي للولاية خصوصا بعد الكمية الكبيرة التي قذفها البحر الأسبوع المنصرم بشواطئ ولاية عين تموشنت.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.