وقفة إحتجاجية لعمال التكوين المهني بمعسكر    تأجيل محاكمة هامل وعائلته    مجلس الأمة يشارك بأثينا في الدورة ال14 للجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط    مفرزة من الجيش الوطني الشعبي تشارك في إعادة دفن رفات خمسة من الشهداء الأبرار    إنجاز 5 محطات إرسال لخدمات الهاتف والإنترنت للجيل الرابع بغليزان    دولور يبدي إعجابه باللاعب النرويجي “هالاند”    هلاك خمسيني في حادث مرور بأوماش في بسكرة    تأييد قرار إيداع مير غليزان و4 آخرين الحبس المؤقت    مديرية التكوين بتيسمسيلت تخصص أزيد من 3.230 منصب بيداغوجي جديد    الشاعر عياش يحياوي يشيع إلى مثواه الأخير غدا بعين الخضراء    الطبعة الرابعة للصالون الوطني للكتاب بباتنة    200 لوحة تروي تاريخ ثورة الجزائر وبطولات الشهداء    علو الهمة في طلب الجنة    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    وفاة إيرانيين اثنين بسبب فيروس كورونا في مستشفى بمدينة قم    المجلس الأعلى الليبي يشترط 3 مطالب قبل عقد حوار جنيف    إحالة ملفي شكيب خليل وعمار غول على المحكمة العليا    بدء أشغال تهيئة المدخل الشمالي لبلدية نقرين بتبسة    ثلاث وفيات تثير الهلع في مستشفى وهران    مركز السينما العربية ينطلق في مهرجان برلين السينمائي الدولي    وزارة التجارة مستعدة لدعم مربي المواشي    وزارة الاتصال تعقد لقاءً مع الصحافة الإلكترونية هذا الخميس    اللمسات الأخيرة للحكومة قبل تقديمها للرئيس قيس سعيّد    الرئيس غالي يبرز معاناة النساء الصحراويات في ظل الاستعمار المغربي    طرد مدير عام شركة "أوريدو"    مدير"سيربور" يعقد ندوة صحفية    اللجنة التقنية لمتابعة مشاكل السكن تقدم تقريرها النهائي    وهران.. نحو 300 عارض في الصالون الدولي للسياحة    زيادة حصة الجزائر ب 5001 حاج هذا الموسم    سكيكدة: تذبذب في توزيع المياه في أربع 4 بلديات    حجز أكثر من 58 طن من مادة الشمة غير المعبأة بوهران ( الدرك الوطني)    الجوية الجزائرية تلجأ لكراء طائرتين والتعاقد مع مضيفين جدد لمواجهة الإضراب    الأئمة في وقفة احتجاجية بالعاصمة تنديدا بالاعتداءات التي تطالهم    شنين يشدد على تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا    تفكيك عصابة أشرار بينهم إمرأة استولت على 370 مليون سنتيم بمعسكر    أردوغان يهدد بعملية "وشيكة" في إدلب    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    ورقلة: إمضاء إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح والشركة الجزائرية لإعادة تنشيط الآبار البترولية    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    مسجدان متقابلان لحي واحد!    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    دم الشهادة.. حبر الإبداع    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    الإدماج يطلب الإفراج    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تجنبي التجاعيد واستمتعي بالنعومة.. المرطبات تمنح جلدك الحيوية في الشتاء
نشر في الحوار يوم 01 - 02 - 2010

لا تحسن بعض السيدات العناية المثلي بالبشرة خلال فصل الشتاء الذي يزداد معه جفاف الجلد والتشققات ببعض المناطق بدون استخدام المرطبات المناسبة فى الليل والنهار ، الأمر الذي يعجل بظهور التجاعيد فى سن مبكرة. ويرجع أطباء الجلد سبب الجفاف إلى التعرض للبرودة الشديدة وبالتالي تفقد البشرة رطوبتها ويصبح الجلد شديد الجفاف وخشن الملمس ويفقد ليونته ويتشقق ، وهناك بعض العوامل التى تزيد من الجفاف أهمها : - كثرة الاستحمام بالماء الساخن والصابون وعدم تجفيف الجلد جيداً أو ترطيبه .
- كثرة التعرض لتيارات الهواء البارد وسوء تغذية الجسم ونقص الفيتامينات.
وقبل أن يتسبب جفاف بشرتك في ظهور التجاعيد ،يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح التى تقيكِ من جفاف الجلد في الشتاء :
- لا تسرفي في الاستحمام ، ويكفي الاستحمام مرة كل يومين أو ثلاثة ، واحرصي علي خفض حرارة الماء خلال الاستحمام، لأن الماء الساخن يؤدي لجفاف البشرة، واستعيني بمرطب غني لحفظ رطوبة البشرة الطبيعية أو بمرطب غني بالجليسرين لإشباع البشرة بالرطوبة.
- اختاري صابون الاستحمام اللطيف المناسب لبشرتك ، وابتعدي عن الصابون العادي لأنه يفقد بشرتك زيوتها الطبيعية ، فلابد من أن تستعملي ملطف جيد بعد الاستحمام ، واختاري كريم يومي جيد يحتوي على نسبة كبيرة من الزنك لتكون حاجزاً ضد العوامل المضرة بالبشرة.
- استعيني بالمراهم والكريمات المرطبة وتجنبي الحرارة العالية المبالغ فيها في التدفئة.
- خذي قسط وافر من النوم ، فصحة الجلد، الشعر والعينين تتأثر بقلة النوم وينصح الخبراء الإناث بالنوم ثمانية ساعات يومياً، ويعتبر النوم حيوياً لمحاربة الشيخوخة.
- اشربي ثماني أكواب يومياً من الماء لتعطي لبشرتك الليونة الطبيعية بجانب مرطب يعمل من الخارج إلى الداخل مثل كريمات ترطيب البشرة.
- تناول الطعام بكميات قليلة جداً يعني أن جسمك ينقصه الكالسيوم، المغنيسيوم والبوتاسيوم الضرورية لصحة الجلد، الأظافر، العينين، والشعر، ومن النصائح لتجنب ذلك تناول القرنبيط ، الطماطم ، البهارات وفاكهة الكيوي، حيث أن هذه المواد صنفت من الدرجة الأولى في تأخير شيخوخة الجلد.
وتنصحك الباحثة السويدية إيزابيلا بيرشوسكا الباحثة من دائرة علم الأمراض الجلدية والتناسلية فى جامعة أبسلا باختيار الكريم المرطب المناسب مع ضرورة الإحاطة بتأثير مكونات تلك المستحضرات لأن تأثيرها يختلف من بشرة إلى أخرى ، حتى لا يتسبب الكريم فى تأثير عكسي وخاصة إذا كانت لديكِ حساسية الجلد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.