ليستر يسعى للتعاقد مع النجم المصري    الإنجليز يكشفون “سرّ” محرز!    باحثون أمريكيون يحددون “العمر الأجمل” للمرأة!    فيغولي: “من واجبي الدفاع على الجزائر”    فتيات “الخضر” يواجهن الكاميرون سهرة اليوم    وزير الخارجية السعودي: خادم الحرمين وولي العهد خط أحمر    براهيمي يعود لتدريبات “بورتو”    فلسطين تشارك للمرة الأولى في المؤتمر العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي    تنبيه للأرصاد الجوية من الدرجة الأولى من رياح قوية على السواحل الغربية    قتلى وجرحى إثر عملية تبادل إطلاق نار في مدينة دنفر الأمريكية    مولد نبوي: مجمع مخابر صحة ينظم تظاهرة لفائدة الطفولة المسعفة    حجز مفرقعات.. سجائر وشمة في مداهمة لمحل ينشط بدون رخصة بوهران    قتلى وجرحى جراء إطلاق نار بالقرب من مستشفى في شيكاغو    التفكير النّقدي    ترحيل 13 ألف طفل وامرأة كانوا يمتهنون التسول    محرز يتقدّم التشكيلة الميثالية لخامس جولات التصفيات    شمس الدين: الإحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة وليس حرام    النقابة الوطنية للأطباء الأخصائيين للصحة العمومية تدعو إلى التكفل بمطالبها المهنية    بالصور .. نائب قائد القيادة البحرية لحلف “الناتو” في زيارة للاميرالية الجزائرية    عرض ترويجي "2000 PixX و100 PixX" : "موبيليس" يضاعف الرصيد المهدى!    القضاء على إرهابي بميلة    رقمنة تلقيح الأطفال في الجزائر بداية من 2019    وزير الثقافة يعتبر تتويج كاتبين جزائريين بجائزة الهيئة العربية للمسرح *تألق للكتابة المسرحية و الادب الجزائري    أمطار غزيرة على 9 ولايات بغرب ووسط البلاد بداية من الاثنين    زطشي : بلماضي أعاد الروح للخضر    تيسمسيلت : وفاة طفل يشتبه في إصابته بداء الحصبة "البوحمرون"    اقتناء 10 زوارق بحر موّجهة لجر السفن    عقوبات ألمانية على الرياض.. حظر سفر ووقف لتصدير الأسلحة    العاهل السعودي: نتعاون مع منتجي النفط للحفاظ على استقرار الأسواق        أشعر بأني سأموت في أي لحظة!    وفاة معتمرة جزائرية وهي ساجدة بالمسجد النبوي في المدينة المنورة    «أكثر من 45000 مصاب بداء السكري بعنابة»    شارف: لن نراجع أسعار التذاكر    تحقيقات خاشقجي تركز على “أمير الظلام” السعودي    الاحتفال يفرض الاقتداء    أحزاب التحالف الرئاسي تدعّم الرئيس بوتفليقة في الاستحقاقات المقبلة    الجزائر ساهمت بشكل كبير في كل مسار الإصلاح المؤسساتي للاتحاد    تأكيد التضامن مع الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير    رئيس الجمهورية يوقع على مراسيم تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون    كرست أزيد من‮ ‬40‮ ‬سنة من حياتها لترقية الأمازيغية‮ ‬    جائزة ال بي‮. ‬بي‮. ‬سي‮ ‬لأحسن لاعب إفريقي‮ ‬    سفير فلسطين يعتبرها أرضية أساسية لبناء مسيرة الدولة    مهندسة «اتصالات الجزائر» تتأهل إلى النهائي    بشأن عدم جواز الإحتفال بالمولد النبوي‮ ‬الشريف    ضبط رزنامة اختبارات الفصول الثلاثة    الموسم الفلاحي‮ ‬2018‮-‬2019    رغم التغيرات الاجتماعية الطارئة‮ ‬    للاستثمار الفلاحي‮ ‬ببلدية بريزينة    بسبب تخفيضات الانترنت    بوتفليقة‮ ‬يؤكد عزمه لتوطيد علاقات التضامن مع المغرب    إفشال محاولة تهريب 47.400 أورو    حسبلاوي يدعو مدراء الصحة للتنسيق مع الولاة    في مسألة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف..    دعوة إلى تشجيع المفهوم الوسطي للإسلام    أطفال قسنطينة يستمتعون بعرض "المعزة المعزوزية"    همجية الاستعمار وممارسات الخونة في رواية «كاف الريح»    في كسر المعرب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بوطرفيف يصارع الموت في مستشفى ابن سينا بعنابة
محتجون يغلقون بلدية بوخضرة في تبسة
نشر في الخبر يوم 17 - 01 - 2011

أكد مصدر طبي مطلع أن الشاب بوطرفيف محسن، الذي أضرم النار في جسده، صبيحة أول أمس، موجود تحت العناية المركزة بمصلحة طب الحروق بالمؤسسة الاستشفائية العمومية بعنابة.
حسب ذات المصدر، فإن الطاقم الطبي يراقب حالته عن كثب، إذ تتطلب وضعيته الصحية الحرجة أكثر من 72 ساعة من أجل تعدي مرحلة الخطر، وأن الأطباء يبذلون أقصى الجهود لإنقاذ حياة هذا الشاب بالرغم من أن الحروق مست مناطق حساسة في الرأس.
وفي تداعيات هذه الحادثة، أقدم أكثر من 100 شاب عاطل عن العمل، أمس، على غلق مقر بلدية بوخضرة، شمالي عاصمة الولاية تبسة، قصد لفت انتباه السلطات المحلية إلى الحالة المزرية لشباب هذه المدينة المنجمية التي ارتفع معدل البطالة فيها إلى حد لا يطاق، حيث أقدم الشريك الهندي الذي تولى تسيير منجم بوخضرة على تخفيض عدد العمال الذي كان يتجاوز 600 عامل في عهد القطاع العمومي إلى 150 عامل فقط.
وصرح مجموعة من الشباب كانوا يتموقعون أمام مقر البلدية ل''الخبر''، بأنهم في حركة احتجاجية سلمية، بحيث منعوا مجموعة أخرى من استغلال الوضعية والتي شرعت في غلق الطريق الرئيسي بين مرسط وبوخضرة وأضرمت النيران في العجلات المطاطية. وقد عاد الوضع في أقل من ساعة إلى الهدوء، وتدخل عقلاء المنطقة وبعض ممثلي السلطات المحلية الإدارية وغيرهم حيث تمكنوا من إقناعهم بضرورة انتداب ممثلين عنهم للذهاب لمقابلة الوالي. وهو ما تم فعلا، وبدأت المقابلة في حدود الساعة 14 لتشريح مطالب التشغيل والسكن وفتح مركز التكوين المهني وحمل مؤسسة المنجم على المساهمة الفعلية في امتصاص البطالة. في حين هدد أغلبيتهم بالدخول في إضراب عن الطعام في حال عدم تحقيق الوعود.
من جهة أخرى، علمنا من عائلة الشاب محسن أن زوجته أقدمت على تناول جرعة مفرطة من الدواء ودخلت في غيبوبة، نقلت على إثرها إلى المؤسسة الاستشفائية بالمدينة.
وزير السياحة والوالي يزوران الشاب في المستشفى
زار وزير السياحة، إسماعيل ميمون، ووالي عنابة، ليلة أول أمس، الشاب بوطرفيف محسن في مركز معالجة الحروق بمستشفى ابن سينا، واطلعا على وضعيته. أفادت مصادر عليمة أن إسماعيل ميمون، وزير السياحة، الذي كان في اليوم ذاته قد أدى زيارة عمل للولاية، ووالي عنابة زارا الشاب بوطرفيف في حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا، رفقة رئيس جامعة باجي مختار، حيث ارتدوا اللباس الخاص بغرفة العمليات ودخلوا للاطمئنان على حالة المريض.
وأضافت مصادرنا أن الوزير، الذي يكون قد تلقى تعليمات، أوصى الأطباء بوجوب إعطاء عناية فائقة في متابعة علاجه، كما أبدى انزعاجه الشديد من الحالة الصعبة التي يوجد عليها الشاب بوطرفيف، الذي أصيب بحروق من الدرجة الثالثة في كافة أنحاء جسمه.
تبسة: ز. عبدالله / ع. سمية/
عنابة: ع. زهيرة
مستغانم
شاب يضرم النار في جسده أمام مقر الأمن الولائي
أضرم شاب، يبلغ من العمر 34 سنة، صباح أمس، النار في أطرافه السفلى، قبالة المقر الولائي لأمن ولاية مستغانم، ليسارع بعدها عناصر من الأمن لنجدته بعد أن شب لهيب النار في قدمه اليسرى، وقد تم إخمادها على التو، قبل أن تتسرب إلى باقي الجسد، ليتلقى في عين المكان الإسعافات الأولية قبل تحوليه من طرف أعوان الحماية المدنية إلى مصلحة الاستعجالات. وحسب معلومات أولية، فإن أسباب إقدام هذا الشاب على إضرام النار في جسده تعود إلى البطالة التي يعاني منها منذ سنين. وقد كان يحوز أثناء حدوث الواقعة على مجموعة من الرسائل الموجّهة إلى السلطات المحلية. فيما ذكرت مصادر أمنية أن المعني يعاني من اضطرابات نفسية.
مستغانم: بغيل مدني
شاب يحرق نفسه في بريان
أقدم الشاب بويدن بوبكر على إحراق نفسه في موقع غير بعيد عن مقر دائرة بريان، على الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس. وحسب مصدر طبي، فإن الشاب بوبكر بويدن، 22 سنة، أصيب بجروح من الدرجة الثانية، بعد أن صب مادة سريعة الالتهاب على جسمه وأشعل في نفسه النار، في مكان عمومي، ثم سارع عدد من المارة لإنقاذه بعد أن تحول إلى كتلة من النار. وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن المعني تعرض، قبل عدة أشهر، للاعتقال من طرف مصالح الأمن، ثم أخلي سبيله. وقد نقل بوبكر مباشرة إلى العيادة متعددة الخدمات بريان ثم إلى مستشفى تريشين ابراهيم بغرداية. وقد سارعت السلطات الولائية إلى عين المكان، بينما أمر رئيس أمن ولاية غرداية بفتح تحقيق في الحادثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.