اعتراف بالدور الإقليمي للجزائر في استئصال الإرهاب    لا يوجد أي بلد في منأى عن التهديد الإرهابي    بنك البذور.. ضمان لأمن غذائي وطني مستدام    سوناطراك تعلن عن وفاة عامل متأثرا بإصابته    رسمياً.. الإنجليزية في الثالثة ابتدائي    إبراز المسيرة المميزة للشيخ محبوب باتي    تعاون جزائري– تركي في مجال الطاقات المتجددة    8 اتفاقيات في لتطوير البذور    الريسوني دخل مجال التخريف    صيود يعزز رصيده بميدالية فضية في ألعاب قونيا    هذا جديد القانون الأساسي لمستخدمي التربية    استنفار لإنجاح الدخول المدرسي    جزائري ضمن الفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية    السماح لطلبة الجامعة المنقطعين عن الدراسة بإعادة التسجيل مجددا    ثنائي جديد سيدعم كتيبة بلماضي    صيود مشروع بطل أولمبي    سياسيون يدعون إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية    جمع 66 ألف طن من النفايات في جويلية الماضي    ضبط 53 مؤثّرا عقليا    مداهمة مشتركة للواجهة البحرية    وفاة 44 شخصا وإصابة 1896 آخرين خلال أسبوع    بوتين يتهم واشنطن بإطالة أمد الحرب في أوكرانيا    "فرسان الحبّ" تفتتح الدورة ال16    المفاوضات النووية تدخل مرحلة الحسم    تأكيد على وقوفه مع المواطن في أصعب الظروف    توجيه الاستثمار الفلاحي نحو الصناعات التحويلية    فرنسا تعلن مغادرة آخر فوج من جنودها من مالي    ضمان المرافقة التقنية لتحسين إنتاج وتسويق حليب الإبل بالوادي    ورشات تكوينية في التصوير بأعماق البحار والإشهار السياحي    الزواج يبنى على أهداف سامية    النووي الإيراني.. فتيل التوتر يشتعل    سباحة /ألعاب التضامن الإسلامي-2022 : جواد صيود يتوج بالميدالية الفضية لسباق 200 م فراشة    الفصيلة المحمولة جوا 2022    سوناطراك: تنصيب لجنة تحقيق وتقصي بعد حادث الحريق بالمنطقة الصناعية لسكيكدة    إطلاق مشروع إعادة تهيئة الثانوية المهنية للصداقة النيجرية-الجزائرية    كورونا: 112 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    الصحة العالمية تطالب باقتراح أسماء جديدة لمرض جذري القردة    خط وسط ناري ينتظر الخضر في سبتمبر    4 أندية تتحصل على إجازاتها القارية    عبد القادر شاعو يختتم المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي    البليدة الشهيد مختار كريتلي.. دور فعال في الإعداد للثورة    موانئ الصيد البحري: الإسراع في إزالة حطام السفن لزيادة الطاقة الاستيعابية    الجزائر العاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تتاجر بالمخدرات الصلبة    الجزائر العاصمة: حملة تحسيسية حول الاستخدام العقلاني والآمن للطاقة الكهربائية    تعيين عصام حشيد عضوا في الفريق التقني لمنظمة الصحة العالمية في السلامة البيولوجية    التأكد من مطابقة الهياكل الجديدة لكل المعايير قبل استلامها    افتتاح معرض للكتاب التاريخي بالمكتبة الرئيسية للمطالعة بالشلف    المجلس الإسلامي الأعلى يرد حول تصريحات الريسوني    أول سفينة محملة بالحبوب لإفريقيا تغادر أوكرانيا    الفنان محمد جفال للنصر: شبكات التواصل خدمت الأصوات الشابة    إتحاد بسكرة : حجار يحدد الأهداف    وزارة الثقافة تحتفي باليوم الوطني للشعر    فتح التسجيلات بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري    كورونا: 128 إصابة إضافية مع عدم تسجيل أي وفاة في ال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر    وقفات من الهجرة النبوية    سير يا فرسي سير    الإسلام يحذر من خطاب التيئيس    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كناب - بنك دفاتر التوفير بالبطاقات الإلكترونية
العملية تنطلق اليوم وستعمم على 3 ملايين زبون
نشر في الخبر يوم 26 - 05 - 2013

شرع اليوم الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط- بنك في استخدام بطاقات التوفير الإلكترونية والتخلي التدريجي عن دفاتر التوفير العادية التي يحملها نحو 3 ملايين من زبائن البنك، فكل طلب جديد لفتح حساب توفير سيتحصل صاحبه على البطاقة بدل الدفتر.
كشف مسؤول خلية الاتصال لدى الصندوق، مراد آيت واعراب ل ''الخبر'' أمس، أن البنك قرر إطلاق الحل المصرفي المستعمل لوسائل الدفع الالكتروني بتقنية ''أو.أم. في'' اليوم. وأكد المتحدث أن كل فتح جديد لحساب التوفير للسكن ذو اللون الأخضر أو حساب للتوفير الشعبي ذو لون أحمر سيستبدل ببطاقة التوفير الالكترونية الجديدة. مضيفا أنه سيتم استبدال حسابات التوفير الموجودة بدءا من الحسابات المحولة من وكالة إلى أخرى بالبنك. وجاء في بيان للبنك أن البطاقات الإلكترونية تسمح لكل الموفّرين بسحب وإيداع الأموال من وإلى وكالات الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط - بنك عبر كامل موزعات السحب الالكترونية التابعة للصندوق 24 على 24 ساعة وفي كامل أيام الأسبوع، إلى جانب العمليات البنكية التقليدية، في حين يمكنهم السحب من مختلف الموزعات الآلية التابعة لكل البنوك.
ستسمح البطاقة الإلكترونية الجديدة بتقديم أحسن خدمة للزبائن واستقلالية أكبر، من خلال تقليص المدة الزمنية لسحب أو دفع الأموال دون الانتظار في وكالات الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط بنك، حيث تتم العملية المصرفية بسرعة ودقة بالبطاقة الإلكترونية الجديدة للتوفير.
وأكد واعراب أن عملية تحويل دفاتر التوفير إلى بطاقات إلكترونية ستتم تدريجيا. موضحا أن 200 ألف بطاقة متوفرة لدى الصندوق حاليا وستوجه لحاملي دفاتر التوفير المغناطيسية البالغ عددهم 7,1 مليون زبون الذين سيكونون المعنيين الأولين في عملية التحول نحو البطاقات الإلكترونية كونهم مسجلين في نظام الإعلام الآلي للبنك خلافا لحاملي دفاتر التوفير الكلاسيكية غير الحاملة للشريحة المغناطيسية. وكمرحلة أولى، أشارت معطيات البنك أنه سيتم تحويل دفاتر الزبائن الذين قاموا ب 15 عملية سحب أو إيداع سنتي 2011 و2012 ليليها دفاتر الزبائن الآخرين. أما بشأن حالات الفتح الجديدة، فسيتمكن الزبائن من الحصول على بطاقة إلكترونية جديدة للتوفير بطريقة آلية. وأفادت المعطيات التي قدمها البنك، أن بطاقة التوفير التي ستدوم صلاحيتها 5 سنوات، مؤمنة من كل الأخطار وتحمل رقما سريا خاص للزبون، وفي حال وجود أي مشكل يمكن للزبون إيداع شكوى على مستوى الوكالات التابعة للصندوق، وفي حال سرقة أو ضياع البطاقة يتوجب على الزبون التقدم إلى وكالة الصندوق لتجميد خدمة البطاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.