الفريق السعيد شنقريحة يحث إطارات الدرك الوطني على تمتين العلاقة مع الشعب    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد امحمد بن رضوان    جرّاد يرثي سعيد عمارة    الرئيس تبون يعزي عائلة الوزير الأسبق الراحل أمحمد بن رضوان    جراد: فتح المساجد لن يكون سببا في انتشار الوباء    الأطفال المنسيون.. الأسرى الفلسطينيون    كاسياس يعلن اعتزال اللعب نهائيا    الاعتماد على تكنولوجيا الأقمار الصناعية والتطبيقات الذكية لمتابعة حرائق الغابات    "مولى مولى وحكايات أخرى" أول إصدار للحكواتي صديق ماحي    مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير يكشف عن المتوجين في دورته لشهر جويلية    وزير التعليم العالي يتباحث مع السفير البريطاني تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعات الجزائرية    حادث انهيار جزئي لنفق بمنجم بعين أزال: رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا    صدور قانون ضمان الحماية لمستخدمي الصحة بالجريدة الرسمية    بن رحمة يرد على إهتمام آرسنال وتشيلسي    فينغر يرشح أتلانتا أو أتلتيكو مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا    كمامة ذكية    قروض إسلامية حلال في البنوك الجزائرية بداية من الأسبوع المقبل    العاجل بخصوص إنعدام السيولة بمراكز البريد    جراد يدعو لتعميم الصيرفة الإسلامية في البنوك العمومية    كرة القدم : اجتماع المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية يوم الاثنين المقبل    "من الدوّار للدولار" .. !    جراد: تطبيق قرار رئيس الجمهورية بفتح المساجد خلال أيام    إصابة جديدة بكورونا في مخيمات اللاجئين الصحراويين    حسنة البشارية تُكذب خبر وفاتها وتستنكر هذه الشائعات    بقاط بركاني يستحسن قرار فتح المساجد والشواطئ ويدعو الى اليقظة    لقاء تنسيقي بين اللجنة الوزارية للفتوى واللجنة العلمية    نتيجة الظروف الاعتقالية الصعبة    عللها بغياب الإرادة لتحقيق الإصلاح الشامل    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون "للمغرب" : نسعى لتوثيق روابط حسن الجوار والتعاون بين الشعب الجزائري والمغربي    جمع ما يفوق 32 طن من النفايات على مستوى غابة بينام بالعاصمة    نشرية خاصة تحذر:    مرض غريب يهدد حياة شاب والأطباء يعجزون عن تشخيصه ببلدية خميستي في تيسمسيلت    ريال مدريد يفكر في التعاقد مع الجزائري بن ناصر    بومرداس: ثلاثيني يلقى حتفه على يد مجرمين بولاد هداج    قتيلان وجريح في انفجار وانهيار بمنجم الشعبة الحمراء في سطيف    اختيار زين الدين زيدان كأفضل مدرب في العالم    زيادة عدد الإصابات بكورونا تهوي بأسعار النفط    بولخراص.. تصدير الكهرباء يتطلب أموال كبيرة ونحن الآن نصدر الخبرة    بعد تسليمها مطلوبا جزائريا.. العلاقات بين الجزائر وتركيا في مستوى غير مسبوق    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالمنحة المالية لفائدة أصحاب المهن المتضررة    يدُ الجزائر.. رعاية بلا حدود    وزارة التربية تنسف الاشاعات وتؤكد:    العملية ستجرى يومي 5 و6 أوت    وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    "بسيكوكورونا" تخيم على الأماكن وترهق الأفراد والوكالات    مديرية الفلاحة بتلمسان تؤكد خلو حليب الأكياس من أي مضادات حيوية    عوالم الجزائر العاصمة وهمومها في رواية «سوسطارة»    «حملاتنا التحسيسية متواصلة ضد الوباء»    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    بغداد يبرز "المؤسسة الدينية وإدارة الأزمات"    وفاة الملحن سعيد بوشلوش    وجهان لعملة واحدة    ذيب: الفاف ظلمتنا وقررت الاستقالة رسميا    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    "الطبيبة الحسناء" في قبضة الشرطة    أسد يتلقى صفعة من لبؤة    يُتم في الجزائر!    الضاوية والعرش والصّغار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صدامات عربية بدور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا
مجموعة الوفاق السطايفي تعرف اليوم بالقاهرة
نشر في الخبر يوم 29 - 04 - 2014

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة بمقر الكاف، اليوم، قرعة دور المجموعتين لرابطة أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الإفريقية) لكرة القدم بمقر الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف). وتشهد منافسة رابطة الأبطال صراعا عربيا كونغوليا بعدما تأهلت ستة فرق عربية وهي الترجي والصفاقسي التونسيان والهلال السوداني ووفاق سطيف والزمالك المصري وأهلي بنغازي الليبي، بالإضافة إلى ممثلي الكونغو الديمقراطية فريقا تي بي مازيمبي وفيتا كلوب لدور المجموعات.
وسوف يتم تقسيم الأندية الثمانية إلى مجموعتين بحسب تصنيفها، حيث تضم كل مجموعة ناديا واحدا من كل تصنيف. وكانت الكاف قد صنفت الأندية المتأهلة إلى أربعة مستويات استنادا إلى نتائجها في بطولات الأندية الإفريقية خلال الأعوام الخمسة الماضية.
وبناء على ذلك، تم وضع الترجي ومازيمبي في التصنيف الأول، والهلال والصفاقسي في التصنيف الثاني، والزمالك ووفاق سطيف في التصنيف الثالث، وأهلي بنغازي وفيتا كلوب في التصنيف الرابع.
وفي ظل غياب حامل اللقب، الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة (ثمانية مرات) عقب خروجه من الدور الأخير على يد أهلي بنغازي الليبي، تسعى الفرق الثمانية إلى حصد اللقب هذا العام والتأهل إلى كأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب في شهر ديسمبر القادم. ويمتلك وفاق سطيف، حظوظا وفيرة لاقتناص اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن توج به عام 1988، حيث يسعى لإنهاء حالة الخصام بين الكرة الجزائرية وكأس رابطة الأبطال، والتي استمرت 24عاما منذ تتويج شبيبة القبائل باللقب عام 1990.
وفي كاس الكاف، صعدت أندية الأهلي المصري، النجم الساحلي التونسي، أسيك ميموزا وسيوي سبور الإيفواريان، نكانا الزامبي، القطن الكاميروني، ليوبار الكونغولي، ريال باماكو المالي إلى دور المجموعتين ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، وسوف يتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين أيضا بحسب تصنيفها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.