غياب المنافسة ألهب سوق السيارات    المسيرة عرفت انضمام المواطنين لها‮ ‬    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    تعالي‮ ‬دعوات إنهاء الأزمة بالحوار    الجولة الثانية من دوري‮ ‬المحترفين    سيخوض سباق‮ ‬1500‮ ‬متر    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    عبر‮ ‬26‮ ‬بلدية بسوق أهراس‮ ‬    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    1722‭ ‬منصب شغل في‮ ‬الدخول الاجتماعي‮ ‬المقبل‮ ‬    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    بحضور جمهور‮ ‬غفير    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    فيما تتواصل عملية إجلاء المرضى للجزائر‮ ‬    ضمن الحركة القضائية الأخيرة‮ ‬    لحوار وطني‮ ‬جامع لا إقصاء فيه    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    20 أوت 1955 و 1956، محطتان مفصليتان من تاريخ الثورة    خفض (أوبك+) بلغ 159% في جويلية    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    تنصيب الرئيس والنائب العام لمجلس قضاء معسكر    ترقية 42 مركز تكوين إلى معاهد متخصصة    حضور مميّز لفنانين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة    التحلي بالوعي والمسؤولية لمواجهة التحديات الأمنية    "الرئيس الانتقالي" خطر على أمن البلاد    خلق 4 أقطاب امتياز لترقية السياحة الداخلية    رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن استقالته    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    إصابة شاب في حادث مرور    أول تعليق من الأفلان على دعوة منظمة المجاهدين لحل الحزب    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 21 شخصا    شريف الوزاني يتهم «أطرافا» بزعزعة استقرار النادي    زفان يقترب من إسبانيول برشلونة    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    60 درجة بأدرار تفرض حظر تجوال بعد الزوال    العقارب تخرج من جحورها و تلسع 426 شخصا وتنهي حياه طفلة    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    هيئة الحوار تثمن موقف أعيان عشائر ميزاب    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    شباب بلوزداد غدا في نجامينا    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    توقيف رجل عثر في صندوق سيارته على جثة زوجته    تضع توأمين بينهما 11 أسبوعا    أكثر من 180 ألف مؤسسة تحصلت على الرقم التعريفي الإحصائي    تدخل "ديزني لاند" بتذكرة عمرها 34 عاما    الحكومة تتدخل لإنقاذ مصانع السيارات "من الموت"    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إفريقيا تنتظر قرعة دور الثمانية لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية
نشر في الهداف يوم 28 - 04 - 2014

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة قرعة دور المجموعتين (الثمانية) لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الإفريقية) لكرة القدم غدا الثلاثاء بمقر الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) وتشهد بطولة دوري الأبطال صراعا عربيا - كونغوليا بعدما تأهلت ستة فرق عربية هي الترجي والصفاقسي التونسيان والهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائري والزمالك المصري وأهلي بنغازي الليبي بالإضافة إلى ممثلي الكونغو الديمقراطية تي بي مازيمبي وفيتا كلوب لدور الثمانية.
وسوف يتم تقسيم الأندية الثمانية إلى مجموعتين بحسب تصنيفها، حيث تضم كل مجموعة ناد واحدا من كل تصنيف.
وكان (الكاف) صنف الأندية المتأهلة إلى أربع مستويات استنادا إلى نتائجها في بطولات الأندية الإفريقية خلال الأعوام الخمسة الماضية.
وبناء على ذلك، تم وضع الترجي ومازيمبي في التصنيف الأول، والهلال والصفاقسي في التصنيف الثاني، والزمالك ووفاق سطيف في التصنيف الثالث، وأهلي بنغازي وفيتا كلوب في التصنيف الرابع.
وفي ظل غياب الأهلي المصري (حامل اللقب) صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة (ثمانية مرات) عقب خروجه من دور الستة عشر على يد أهلي بنغازي، تسعى الفرق الثمانية إلى حصد اللقب هذا العام والتأهل إلى كأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب في شهر ديسمبر القادم.
ويسعى الزمالك (الممثل الوحيد للكرة المصرية في البطولة) لاستعادة أمجاده الإفريقية والحصول على اللقب الإفريقي المرموق للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام 12 عاما، وذلك تحت قيادة مديره الفني الشاب أحمد حسام (ميدو)، علما بأن الفريق المصري توج باللقب أعوام 1984، 1986، 1993، 1996، 2002.
ويتطلع الترجي للعودة إلى منصة التتويج والفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حمل الكأس عامي 1994، 2011 خاصة في ظل المستوى الراقي الذي يقدمه الفريق حاليا على المستويين المحلي والقاري، وهو ما ينطبق أيضا على الصفاقسي، المتوج بلقب الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، والذي يأمل في الحصول على بطولة دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.
ويعتبر مازيمبي، الذي توج باللقب أعوام 1967، 1968، 2009، 2010، أحد الفرق التي ستنافس بقوة على اللقب، حيث يرغب في الحصول على لقبه الأفريقي الخامس، من أجل التأهل مرة أخرى إلى مونديال الأندية التي حقق خلالها المركز الثاني عام 2010 بالإمارات.
أما وفاق سطيف، فيمتلك هو الآخر حظوظا وفيرة لاقتناص اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن توج به عام 1988، حيث يسعى لإنهاء حالة الخصام بين الكرة الجزائرية وكأس البطولة والتي استمرت 24 عاما منذ تتويج شبيبة القبائل باللقب عام 1990.
ويرغب الهلال في الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما اكتفى باللعب في المباراة النهائية عامي 1987، 1992، فيما يسعى أهلى بنغازي وفيتا كلوب، اللذان تأهلا لدور المجموعتين للمرة الأولى لتحقيق المفاجأة رغم صعوبة المنافسة.
في المقابل، صعدت أندية الأهلي المصري، النجم الساحلي التونسي، أسيك ميموزا وسيوي سبور الإيفواريان، نكانا الزامبي، القطن الكاميروني، ليوبار الكونغولي، ريال باماكو المالي إلى دور المجموعتين ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.
وسوف يتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين أيضا بحسب تصنيفها كما هو الحال بالنسبة لقرعة دوري الأبطال.
ويعد الأهلي، الذي يرغب في أن يكون أول ناد مصري يفوز بالبطولة، والنجم الساحلي وليوبار وأسيك والقطن من أبرز الفرق المرشحة للتتويج باللقب.
يذكر أن النجم الساحلي وليوبار هما الفريقان الوحيدان من بين الأندية الثمانية اللذان سبق لهما الفوز بالبطولة، حيث توج النجم باللقب أعوام 1995، 1999، 2006، فيما حمل ليوبار الكأس عام 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.