التحقيق في الأوراق"المشبوهة" لمترشحي البكالوريا    ماجر : “أنا من إكشف بن ناصر وكينيا منتخب ضعيف”    قتلى وجريح في حادث اصطدام سيارة وشاحنة بين المنيعة وعين صالح    صعود أسعار النفط بفعل التوترات في الشرق الأوسط    بلايلي: “الحمد لله.. دخلنا بقوة في كأس إفريقيا”    وزير السياحة بن مسعود في زيمبابوي    إنتصار الأمان في بداية «الكان»    مراقبة مركزية لميزانية البلديات    طلعي يرفض التنازل عن الحصانة البرلمانية    مالي‮ ‬وموريتانيا    قتل على إثرها رئيس أركان الجيش    بدوي يكلف الحكومة باقتراح حلول قانونية    وسط تصاعد التوتر بين البلدين    إبراز الدور الريادي للجزائر في تنفيذ الاتفاقية    ولد الغزواني يفوز بانتخابات الرئاسة الموريتانية    تخرج 6 دفعات جديدة    عرقاب يدعو لدعم إستراتيجية التنويع الطاقوي    ضرورة تحقيق نسبة إدماج ب50 بالمائة للمنتجات المصدرة    هل‮ ‬ينتشل عقلي‮ ‬الأفسيو من مستنقع السياسة؟‮ ‬    إرهابي يسلم نفسه بتمنراست    خنشلة‮ ‬    على هامش ملتقى شمال إفريقيا حول السرطان‮.. ‬مختصون‮ ‬يحذرون‮:‬    الداخلية تحرص على نجاح موسم الاصطياف    الجزائر ستكون بخير إن شاء الله    أميرة سليم تهاجم نائبة تونسية    التلفزيون حاضر في‮ ‬مهرجان تونس    قائمة المؤثرات العقلية الطبية تم التكفل بها    مشروع التخويف ينقلب على مهندسيه    عمال «ايطو» في إضراب ليومين    عهد التمويل غير التقليدي قد ولى    فتح مزايدة لتأجير محلات جامع الأمير عبد القادر بالبركي    توقيف موظف بالإدارة المحلية بسبب تورطه في قضية رشوة بغليزان    الذبح غير الشرعي و الغش يستفحلان بمستغانم    هلاك عامل ردمته الأتربة داخل ورشة بناء بالحساسنة    الآفة التي أحرقت البلاد والعباد    أسئلة النص وأسئلة النسق    إشراقات زينب    يمرّ التعب    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    الحرمان من الإستقدامات وخصم النقاط يهددان «الرابيد»    30 مليار لتهيئة المؤسسات الإستشفائية وتحسين الخدمات الطبية    ثلثا الأطفال ما بين 8 و12 عاما يملكون هاتفا ذكيا    الموسيقى شريك السيناريو وليست مجرد جينيريك    إنشاء هيئة متعددة القطاعات تشرف على التطبيق    عبادات محمد رسول الله    59 فرقة لمراقبة نوعية الماء والمحيط بالعاصمة    الفلاحون يعزفون عن دفع محصول الشعير    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم    تتويج بولسبيعات من نجم الشرق لقسنطينة    سيطرة نادي أمل المحمدية على المنافسات    إقبال ملفت للشباب على الدورات التكوينية الخاصة    ستة قرون من الفن العالمي    ركوب الحصان في المنام…نصر وخير وانتقال    دود يخرج من يد صديقي… اتقي الله في رزقك    نزول المطر في المنام…غيث خصب ورحمة    والي سطيف يعطي إشارة الانطلاق الرسمي لقافلة الحج المبرور    حركة تغيير في مديري المؤسسات التابعة لوزارة الصحّة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر أحد الشركاء الأساسيين في إفريقيا والعالم الإسلامي
الخارجية الروسية تبرز العلاقة الوطيدة بين البلدين وتؤكد:
نشر في المساء يوم 19 - 02 - 2018

أبرزت وزارة الشؤون الخارجية الروسية العلاقة الوطيدة التي تربط الجزائر وروسيا وتقاسم البلدان «للكثير في مجال السياسة الخارجية». وذكرت في بيان لها عشية الزيارة التي يشرع فيها رئيس الدبلوماسية الجزائرية عبد القادر مساهل اليوم إلى موسكو «إننا نعتبر الجزائر كأحد الشركاء الأساسيين في إفريقيا وفي العالم الاسلامي».
وأشار بيان الخارجية الروسية إلى تطابق مواقف ووجهات نظر البلدين في العديد من القضايا، حيث ذكرت في هذا السياق بأن البلدين «يدعوان إلى ضمان الاستقرار وتوازن المصالح في العلاقات الدولية وتعزيز الدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة وكذا إلى احترام المعايير والمبادئ الأساسية للقانون الدولي، لاسيما حق الشعوب في تقرير مصيرها من دون تدخل خارجي. وذكرت في هذا الصدد بأن «مقارباتنا تتطابق على سبيل المثال بشأن سوريا وليبيا».
وجاء في بيان الدبلوماسية الروسية «لقد تمكنا بجهودنا المشتركة من جعل الروابط الروسية - الجزائرية جد مفيدة وهي بتنوعها وثرائها تشمل أيضا المجال المادي، لاسيما التعاون العسكري - التقني والطاقوي وكذا المبادلات الاجتماعية - الثقافية»، مذكرا بالمناسبة بأن المبادلات بين البلدين تفوق منذ عدة سنوات 3 مليار دولار أمريكي.
كما ذكرت الخارجية الروسية باتفاق البلدين خلال الزيارة التي قام بها الوزير الأول الروسي، ديميتري ميدفيديف إلى الجزائر في أكتوبر 2017 على برنامج واسع النطاق من الإجراءات الملموسة، والذي يشمل قطاعات التكنولوجيا المتقدمة، لاسيما استعمال الطاقة النووية لأهداف سلمية، مشيرة إلى أن اللجنة الحكومية المشتركة الجزائرية - الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني التي اجتمعت 8 مرات وتعمل بنجاح، مدعوة للاضطلاع بدور فعّال في مجال تنفيذ هذه الخطط.
وأعربت الخارجية الروسية في الأخير عن قناعتها بأن الظروف متوفرة، من أجل مواصلة تعاون وطيد مع الجزائر، مؤكدة بأن روابط الصداقة التقليدية بين البلدين ستستمر في التطور بشكل إيجابي.
للإشارة، يجري السيد عبد القادر مساهل خلال زيارته إلى موسكو اليوم مباحثات مع نظيره سيرغي لافروف قبل أن يلتقي على التوالي أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف ونائب رئيس مجلس الفديرالية (الغرفة العليا للبرلمان الروسي)، إلياس أوماخانوف.
ومن المقرر أن ينشط رئيسا دبلوماسيتي البلدين ندوة صحفية مشتركة عقب لقائهما اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.