هل تصدق توقعات بلحيمر ..؟    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    السودان.. 60 مرشحاً للوزارات.. و”الحرية والتغيير” تكشف ممثليها في مجلس السيادة    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في المسجد الأقصى    نجل بوضياف يتوعد بجر توفيق ونزار للقضاء سبتمبر المقبل    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    آخر صيحات ال DGSN .. !    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    Ooredoo تُطمئن زبائنها    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    ديبالا يوجه رسائل حاسمة إلى جوفنتوس وسان جيرمان    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جلسات وطنية لدعم الشراكة مع المؤسسات الكبرى
رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب ل "المساء":
نشر في المساء يوم 21 - 02 - 2019

كشف رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب رياض طنكة، عن تحضيرات جارية لعقد جلسات وطنية للمناولة خلال الأيام القادمة، بحضور شركات وطنية كبرى؛ من أجل احتضان أصحاب المؤسسات المصغّرة وحاملي المشاريع الجديدة في إطار اتفاقيات طويلة المدى.
تحدّث طنكة مطولا عن برنامج رئيس الجمهورية والسياسة التي اتبعتها الحكومة لاستحداث آليات للتشغيل ومرافقة الشباب إلى سوق العمل لتعزيز التنمية الاقتصادية. وقد أشار المتحدث إلى الأهداف المسطرة التي تم وضعها من طرف الاتحاد، على غرار دراسة وضعية المؤسسات الفاشلة مع أخذ بيد المفلسين، ودعمهم بواسطة أجهزة "كناك" و«أنساج".
وقال رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب في لقائه مع "المساء"، إن عدد المؤسسات التي تم استحداثها في إطار آليات الدعم الثلاث والتي تقارب مليون مؤسسة على المستوى الوطني منها 370 ألف مؤسسة دُعّمت من طرف جهاز "أنساج" وأكثر من 600 ألف أخرى استفادت من قروض مصغرة لدى جهاز "أنجام"، بمثابة مؤشر حقيقي، يؤكد نجاح برنامج رئيس الجمهورية، معتبرا هذه الأرقام أكبر تحد تحققه الجزائر في الوقت الراهن. وأوضح أن "لاستمرارية النشاط الاقتصادي وخلق مناصب شغل إضافية لا بد من دمج هذه المؤسسات وفق رؤية اقتصادية فعّالة وخريطة استثمارية بنّاءة، تساعد على الخروج من دائرة الريع النفطي"، يضيف محدثنا.
من جهة أخرى، تحدّث نفس المصدر عن مشاركة الاتحاد الواسعة في مختلف الاجتماعات ولقاءات الحكومة التي تؤكد على تفعيل آلية مرافقة الشباب ودعمهم لبعث نشاط روح المقاولاتية لديهم، مع تشجيعهم على اقتحام عالم الشغل بعد مرحلة التكوين والرسكلة في مختلف التخصصات التي تتماشى وسوق العمل، مع تحيين القدرات المعرفية التي تتمحور حول كيفية تسيير المؤسسات المصغرة.
وعلى صعيد آخر، دعا السيد طنكة إلى تنظيم ندوة وطنية حول التشغيل والاستثمار في الشباب للخروج بتوصيات تمكّن هذه الفئة التي تعثرت، من ولوج المناخ الاستثماري بنجاح، وتدارس وضعية المؤسسات الفاشلة مع إعادة تحيينها، والتفكير في طريقة بنّاءة لإعادة إدماجها في الطلبية المحلية العمومية.
وفي الأخير، أكد السيد طنكة على ضرورة دمج جهازي "كناك" و«أنساج" في صندوق استثماري موحد موجه للشباب، يعطي أكثر ديناميكية للشغل ونتائج إيجابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.