التحقيق في الأوراق"المشبوهة" لمترشحي البكالوريا    ماجر : “أنا من إكشف بن ناصر وكينيا منتخب ضعيف”    قتلى وجريح في حادث اصطدام سيارة وشاحنة بين المنيعة وعين صالح    صعود أسعار النفط بفعل التوترات في الشرق الأوسط    بلايلي: “الحمد لله.. دخلنا بقوة في كأس إفريقيا”    وزير السياحة بن مسعود في زيمبابوي    إنتصار الأمان في بداية «الكان»    مراقبة مركزية لميزانية البلديات    طلعي يرفض التنازل عن الحصانة البرلمانية    مالي‮ ‬وموريتانيا    قتل على إثرها رئيس أركان الجيش    بدوي يكلف الحكومة باقتراح حلول قانونية    وسط تصاعد التوتر بين البلدين    إبراز الدور الريادي للجزائر في تنفيذ الاتفاقية    ولد الغزواني يفوز بانتخابات الرئاسة الموريتانية    تخرج 6 دفعات جديدة    عرقاب يدعو لدعم إستراتيجية التنويع الطاقوي    ضرورة تحقيق نسبة إدماج ب50 بالمائة للمنتجات المصدرة    هل‮ ‬ينتشل عقلي‮ ‬الأفسيو من مستنقع السياسة؟‮ ‬    إرهابي يسلم نفسه بتمنراست    خنشلة‮ ‬    على هامش ملتقى شمال إفريقيا حول السرطان‮.. ‬مختصون‮ ‬يحذرون‮:‬    الداخلية تحرص على نجاح موسم الاصطياف    الجزائر ستكون بخير إن شاء الله    أميرة سليم تهاجم نائبة تونسية    التلفزيون حاضر في‮ ‬مهرجان تونس    قائمة المؤثرات العقلية الطبية تم التكفل بها    مشروع التخويف ينقلب على مهندسيه    عمال «ايطو» في إضراب ليومين    عهد التمويل غير التقليدي قد ولى    فتح مزايدة لتأجير محلات جامع الأمير عبد القادر بالبركي    توقيف موظف بالإدارة المحلية بسبب تورطه في قضية رشوة بغليزان    الذبح غير الشرعي و الغش يستفحلان بمستغانم    هلاك عامل ردمته الأتربة داخل ورشة بناء بالحساسنة    الآفة التي أحرقت البلاد والعباد    أسئلة النص وأسئلة النسق    إشراقات زينب    يمرّ التعب    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    الحرمان من الإستقدامات وخصم النقاط يهددان «الرابيد»    30 مليار لتهيئة المؤسسات الإستشفائية وتحسين الخدمات الطبية    ثلثا الأطفال ما بين 8 و12 عاما يملكون هاتفا ذكيا    الموسيقى شريك السيناريو وليست مجرد جينيريك    إنشاء هيئة متعددة القطاعات تشرف على التطبيق    عبادات محمد رسول الله    59 فرقة لمراقبة نوعية الماء والمحيط بالعاصمة    الفلاحون يعزفون عن دفع محصول الشعير    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم    تتويج بولسبيعات من نجم الشرق لقسنطينة    سيطرة نادي أمل المحمدية على المنافسات    إقبال ملفت للشباب على الدورات التكوينية الخاصة    ستة قرون من الفن العالمي    ركوب الحصان في المنام…نصر وخير وانتقال    دود يخرج من يد صديقي… اتقي الله في رزقك    نزول المطر في المنام…غيث خصب ورحمة    والي سطيف يعطي إشارة الانطلاق الرسمي لقافلة الحج المبرور    حركة تغيير في مديري المؤسسات التابعة لوزارة الصحّة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تكريم الفائزين في الطبعة الرابعة لبرنامج بين الثانويات
بحضور وزيريّ التربية الوطنية والاتصال
نشر في المساء يوم 20 - 05 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تم، سهرة أول أمس الأحد، بالجزائر العاصمة، تكريم الفائزين في نهائي الطبعة الرابعة لمسابقة بين الثانويات، حيث توج منتخب ثانوية الرياضيات بالقبة باللقب، على حساب منتخب ثانويات ولاية خنشلة الذي تحصل على المرتبة الثانية متبوعا بمنتخب مدارس أشبال الأمة (سطيف) في المرتبة الثالثة.
وآشرف على حفل التكريم، الذي نظم بالنادي الثقافي عيسى مسعودي، كل من وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة حسن رابحي ووزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، بحضور ضباط سامين .
وفي كلمة له، أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، أن الطبعة الحالية من المسابقة، التي تعرف مشاركة نوعية، تعد فرصة سانحة لحشد همم المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا لمضاعفة الجهد ورفع سقف الطموح عاليا للفوز بهذا الرهان المصيري في حياة كل المترشحين.
ودعا رابحي المترشحين إلى مواصلة الاجتهاد في مشوارهم التعليمي و المهني للمساهمة في تطوير الجزائر، معتبرا استمرارية برنامج «بين الثانويات» دليلا على تفرده بخاصيات لا تكاد تتوفر في غيره، لكونه في آن واحد برنامج قوامه المنافسة العلمية والتحدي المعرفي في مختلف التخصصات، وفضاء جامع للتعارف والتلاحم بين الطلبة من مختلف أنحاء الوطن.
وشدد الوزير، على أن قطاع الاتصال سيواصل دعمه للمقاربة التشاركية مع القطاعات ذات الصلة، وفي مقدمتها وزارة التربية الوطنية، ضمانا لمرافقة نوعية وناجعة للطلبة لاسيما المقبلين منهم على امتحانات مصيرية، مبرزا أن بث القناة الأولى والإذاعات المحلية لما يزيد عن 40 حصة دليل قوي على تسخير وسائل الإعلام خدمة للشأن التربوي ولاهتمامات الشباب.
من جانبه أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن هذا الحفل يتزامن مع الذكرى ال63 لعيد الطالب، مبرزا أن طالب اليوم مثل طالب الأمس يعرف كيف يحافظ على القيم الوطنية، وكيف يحقق الآمال ويصنع الحاضر والمستقبل في كنف الرفاه والاستقلال.
وفي سياق ذي صلة، اعتبر الوزير، أن السبيل إلى ذلك يتم باكتساب المعرفة والتفاني في الاجتهاد حتى يكون للجزائر المكانة اللائقة بها في المحافل الدولية.
واعتبر المسؤول الأول عن القطاع أن هذا البرنامج وسيلة من وسائل تحقيق هذه الغايات، لا سيما وأنه حشد بامتياز التنسيق القطاعي في إطار برنامج الحكومة، داعيا بالمناسبة إلى ضرورة المحافظة على هذا البرنامج ورعايته باعتباره «مكسبا بيداغوجيا هاما».
وذكر بلعابد أن هذه الطبعة شهدت مشاركة 50 منتخبا ولائيا وأربعة منتخبات وطنية تمثلت في مدارس أشبال الأمة، وثانوية الرياضيات بأدوار تصفوية.
للإشارة تم أيضا تكريم الفائزين في مسابقة «الخط العربي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.