موسى فقي يدعو الجزائريين إلى حل توافقي تفاديا للفوضى    قطاع السياحة يشارك في الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    محرز: ” إختيار قطر كان من أجل العود على الطقس في مصر”    الطارف : توقيف شقيقين يراودان الفتيات بالطريق العمومي ويقومان بسرقتهن ببوحجار    فيلم «بين بحرين» يحصد جائزتين في مهرجان بروكلين السينمائي    مليكة بلباي أحسن ممثلة في مهرجان وجدة السينمائي    إحالة ملف أويحيى ويوسفي وجودي في قضية سوفاك إلى النائب العام    فيلود مدربا لشبيبة القبائل بعقد يمتد لثلاث سنوات    صورة.. سوداني في أثينا    بوزيدي مدربا جديدا لمولودية بجاية    المباراة أمام الإكوادور كانت قوية    آخر أجل لدفع الإشتراك السنوي يوم 30 جوان الجاري    الاستثمار في البراءة المبكرة وقاية لها    إطلاق برنامج مطابقة قواعد المنافسة    البعثة الأممية ترحب بمبادرة حكومة الوفاق    الجزائر تمكنت من القضاء على أمراض فتاكة بفضل التلقيح    بالصور.. اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بإن أميناس    فيديو هدف آندي ديلور ضد مالي    بعثة المنتخب الجزائري تطير مساء هذا الثلاثاء إلى العاصمة المصرية    مستوطنون يخطون شعارات عنصرية على جدران مسجد    امتحانات البكالوريا.. الرياضيات تبكي مترشحي الشعب العلمية    الفريق قايد صالح: “الخروج من الأزمة يمر عبر الحوار والتعجيل بتنظيم الانتخابات”    عنابة : درك البوني يحجز 1.5 قنطار من اللحوم الفاسدة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    مسابقة لتوظيف 1700 عونا في سلك الحماية المدنية    استئناف خدمة خط النقل البحري بين وهران وعين الترك أواخر شهر جوان    نفايات على جدار مسجد!    هواوي تعترف رسميا: خسارتنا 30 مليار دولار    مظاهرات الغضب المليونية تتواصل بهونغ كونغ    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    الخضر يغيرون موعد التنقل إلى القاهرة    البرج: الحرائق تتلف مساحات واسعة من غابة بومرقد و محاصيل زراعية    5 غرقى بالشواطئ والمجمعات المائية خلال ال24 ساعة الأخيرة    فيما طرح الفلاحون مشكلة التخزين وتهيئة المسالك الريفية: ارتفاع إنتاج الحبوب بنحو 200 ألف قنطار بتبسة    المدينة الجديدة ماسينيسا: توقيف 3 مسبوقين اتهموا بترويج المخدرات    النيابة العامة لتلمسان تستدعي خليدة تومي والوالي السابق عبد الوهاب نوري    6 أشهر حبس نافذة ضد رجل الأعمال علي حداد    قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    من إنتاج للمسرح الجهوي‮ ‬لوهران    الجيش الإيراني : في حال قررنا إغلاق مضيق هرمز فسنقوم بذلك بشكل علني    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    بعد انتهاء مدة الإستئناف المحددة بأسبوع    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    بعض الصدى    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مستقبل جمعية وهران على كف عفريت
في ظل الغموض على مستوى الإدارة
نشر في المساء يوم 27 - 05 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
كما توقّع كثيرون ومعهم الأنصار، دخلت جمعية وهران بداية هذه الصائفة، فصلا جديدا من مسلسل تنازع مأمورية تسيير النادي بعد موسم شاق وصعب كاد يعصف بمن تسمى بالمدرسة، وتستقر بقسم الهواة لأول مرة في مشوارها الكروي.
لا يخفى على أحد الغموض الذي أصبح يلف مستقبل جمعية وهران بعد قرار رئيس النادي الهاوي مروان باغور، الانسحاب من تسيير الفريق الأول وجميع فئاته العمرية وسير مسؤولي الشركة الرياضية على نفس المنوال، بغسل أيديهم من أي صلاحيات لهم بشأن النادي. وأكد على ذلك نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية العربي أومعمر، عندما كشف عن قراره الاستقالة من منصبه هو وكل مسؤولي الشركة، ودعوته إلى عقد جمعية عامة للمساهمين لترسيم هذه الاستقالة، وفي نفس الوقت فتح رأسمال الشركة. وأوضح في هذا الخصوص قائلا: "سنعقد جمعية عامة عادية للمساهمين في غضون أسبوعين، وسنحل مجلس الإدارة الحالي، بعد أن تتحول هذه الجمعية العادية إلى استثنائية. وسنناقش فيها كل القضايا المطروحة"، مضيفا: "أولى القرارات التي ستشهدها الجمعية العامة العادية للمساهمين، تقديمي استقالتي بصفة رسمية من مجلس الإدارة الحالي، والتخلص من كل الصلاحيات التي أحوز عليها في النادي. مستحيل أن أبقى متمسّكا بمنصبي في ظل ما حدث لنا في الموسم المنقضي، حتى الرئيس مورو أبلغني بأنه لن يواصل مهامه رئيسا للشركة الرياضية، وهو بصدد البحث عن خليفة له".
وحسب مصادر مقربة من محيط إدارة الجمعية الوهرانية، فإن العربي أومعمر شرع اعتبارا من أول أمس، في إرسال دعوات للمساهمين في انتظار عقده ندوة صحفية بمعية رئيس النادي الهاوي مروان باغور، كان من المفروض أن يعقدها هذان المسيران نهاية الأسبوع الماضي، وأُجلت بسبب ارتباط أومعمر باجتماع للمكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
اللاعبون يورّطون باغور وحاشيته
في سياق ذي علاقة بالوضع المتردي للجمعية الوهرانية، أقدم خمسة لاعبين يُعدون من الكوادر، على اتّخاذ أولى الإجراءات القانونية التي تسبق رفع شكوى إلى لجنة فض النزاعات التابعة للرابطة الوطنية المحترفة؛ من أجل قبض أموالهم المتأخرة، والتي هي في حدود 8 رواتب شهرية، وهؤلاء اللاعبون هم الحارس علاوي، والمدافع المحوري ساسي، ولاعب الوسط بن ويس أسامة، والمهاجمان فرحي وخلف الله، حيث قام خمستهم بتوكيل محام مشترك متخصّص في مثل هذه القضايا، والبداية كانت بإرسال إعذارات أخيرة إلى الإدارة يوم الخميس الماضي، غير أنّ المحضر القضائي لم يتمكّن من تبليغها المسيرين، حيث وجد باب الشركة الرياضية مقفلا. وبناء على ذلك، فإنّ إدارة الجمعية الوهرانية سيكون أمامها 15 يوما للاجتهاد وحلّ هذه القضية بالتفاوض وديا مع اللاعبين المشتكين ومنحهم جزءا من مستحقاتهم، وإلاّ فإنّ شكواهم ستصبح رسمية على مستوى لجنة فكّ النزاعات التابعة للرابطة الوطنية الاحترافية؛ ما يؤشّر بصيف حار جدا على فريق "المدينة الجديدة" على غير العادة، ويضع مستقبله على كف عفريت.
وقد كشف المهاجم خلف الله أنّ خطوته ورفاقه بتوكيل محام مشترك للتكفل بقضيتهم، كانت ضرورية وهم مجبَرون عليها. وأضاف: "لقد انتظرنا أموالنا مطوّلا، وتلقينا وعودا أكيدة من رئيس النادي الهاوي مروان باغور، بتسوية وضعيتنا قريبا، لكن لا شيء تجسّد على أرض الواقع. وبقيت قضيتنا تراوح مكانها، ورغم ذلك فضلنا التريث، غير أن الوقت نفد، وأُجبرنا على التحرك للحصول على مستحقاتنا المتراكمة. وما على المسيّرين إلا لوم أنفسهم في هذه الحال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.