قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني
في انتظار مساهمة الولاية والبلديات
نشر في المساء يوم 22 - 08 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
ينتظر أن يستفيد قبل الدخول المدرسي القادم، أزيد من ستة آلاف تلميذ معوز من البرنامج التضامني لهذا الموسم، الذي باشرت مصالح النشاط الاجتماعي بالبويرة في تجسيده، بعد تخصيص مبلغ مليار و200 مليون سنتيم، في انتظار مساهمتي الولاية والبلديات. باشرت مصالح النشاط الاجتماعي عملية توزيع المستلزمات المدرسية على تلاميذ العائلات المعوزة، الذين تم إحصاؤهم من طرف مكاتبها عبر البلديات، على أن تشمل كمرحلة أولى أزيد من ستة آلاف تلميذ من ميزانية وزارة التضامن، وهي العملية التي تتواصل بالتنسيق ومختلف بلديات الولاية، على أن تصل هذه المساعدات إلى مستحقيها قبل بداية شهر سبتمبر القادم، حسب مدير النشاط الاجتماعي بالولاية، الذي أكد أن العملية مست تلاميذ العائلات المحصاة سابقا من طرف مكاتب النشاط الاجتماعي بالبلديات، والتي تتوفر على الشروط المطلوبة، بهدف دعم العائلات المعوزة وضعيفة الدخل للتكفل بمستلزمات الدخول المدرسي، من كتب وأدوات ومآزر.
كما أشار مدير النشاط الاجتماعي بالولاية، إلى عمليات أخرى ستلي العملية الأولى، وستمس مايقارب خمسة آلاف تلميذ من أبناء العائلات المحتاجة، يدخل تموينها كميزانية مشتركة من الولاية والبلديات لدعم أكبر عدد ممكن من تلاميذ العائلات المعوزة للدخول المدرسي القادم، مع العلم أن هناك العديد من البلديات التي يمكنها أن تتكفل بجميع تلاميذ الطور الابتدائي فيما يتعلق بالمستلزمات المدرسية، في انتظار الانطلاق في تقديم المنحة المدرسية التي عادة ما يكون خلال الأسبوع الأول من الدخول المدرسي.
البويرة .. مليار و200 مليون سنتيم لاقتناء 1400حقيبة مدرسية
خصصت مصالح النشاط الاجتماعي بالبويرة ضمن البرنامج التضامني للموسم الدراسي الجديد، مليار و200 مليون سنتيم، لاقتناء 1400 حقيبة مدرسية، في انتظار مساهمات البلديات واستكمال التحضيرات الجارية للتكفل بملف المنحة المدرسية لفائدة 38 ألف تلميذ، كمرحلة أولى، فيما وعدت السلطات الولائية برفع الحصة إلى 60 ألف منحة للتكفل بأكبر عدد ممكن من تلاميذ العائلات المعوزة بالولاية. تدخل حصة 1400 حقيبة مدرسية ضمن برنامج وزارة التضامن الوطني السنوي، بمبلغ 1.2 مليار سنتيم، في انتظار مساهمة الولاية وبلدياتها لرفع عدد الملفات المتكفل بهم، وهي العملية التي انتهت جميع التحضيرات بشأنها لتوزيعها مع بداية الدخول المدرسي القادم، إذ من شأنها التخفيف من عبء تكاليف مستلزمات الدخول المدرسي، التي تعرف ارتفاعا تصاعديا سنويا، بات يثقل كاهل العائلات، خاصة خلال السنوات الأخيرة، بسبب توالي المناسبات التي تستنزف أموالا باهظة يقف العامل البسيط عاجزا أمام تسديدها.
تجدر الإشارة إلى أن ولاية البويرة استلمت 4 مؤسسات تربوية جديدة لهذا الموسم، منها ثانوية و3 مجمعات مدرسية، بالإضافة إلى استغلال عدة مرافق أخرى في بداية هذا الموسم عبر عدة مناطق من الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.