نصر الله يعلق على احتجاجات لبنان    "تصويت تاريخي" في البرلمان البريطاني بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي    الأحداث في كاتالونيا .. تهدد بنسف الكلاسيكو    الجوية الجزائرية تقدم "خبزا وبسكويت'' في رحلاتها !    توقيف 70 شخصا في مظاهرات لبنان    باتنة: وفاة 4 أشخاص في حادث مرور    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الجنوبية اليوم    بالفيديو.. بلماضي في المغرب لمساندة المحليين    وفاة والد الفنان أحمد مكي    ترعى لقاء حول تطوير الدفع الإلكتروني بالجزائر    «لا لرسكلة النظام الفاسد»    افتتاح الطبعة ال 11 لمهرجان الشعر النسوي بقسنطينة اليوم    بعد تعديل الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات‮ ‬    جلاب‮ ‬يتعهد بتسهيلات جديدة لمصدري‮ ‬التمور‮ ‬    خلال أشغال المنتدى العالمي‮ ‬للضمان الاجتماعي    خلال مشاركته في‮ ‬منتدى التعاون العربي‮ ‬‭-‬‮ ‬الصيني‮ ‬الإعلامي‮ ‬    قال أن الجالية في‮ ‬الخارج ساهمت في‮ ‬استرجاع السيادة الوطنية‮.. ‬بوقادوم‮:‬    فيما ضبط كميات معتبرة من الكيف المعالج بالغزوات‮ ‬    ‬تويتر‮ ‬ينتقم من قيس سعيد    تفادياًَ‮ ‬للتزوير خلال الموعد الرئاسي‮ ‬المقبل‮ ‬    التكفل باختلالات المنظومة التربوية بين الشمال والجنوب    مطالبة فرنسا بالاعتراف بجرائمها في حق الجزائريين    النائب طليبة في سجن الحراش    البروفيسور نبشي: ضرورة تعزيز مكانة الصيدلي الإستشفائي في المسار العلاجي    الجمعية لمراقبة السباق والوداد لتولي الريادة    ايغيل يحذر لاعبيه من الغرور    الفوز للانفراد بالريادة    مفتشية العمل تدعو إلى التواصل مع الموظفين لتذليل العقبات    توقيف 10 حراقة    المدينة.. الوجه المشوّه    توقيف راق مزيّف واسترجاع أموال معتبرة    توقيف مجرمين يستغلون قبو عمارة لترويج المهلوسات بمعسكر    مكتتبو «عدل» بمعسكر يحتجون على عدم إتمام الأشغال    62 قتيلا في أعنف تفجير يستهدف مصلين شرق البلاد    193 دولة تؤكد على حتمية تقرير مصير الشعب الصحراوي    بيع غير مقنن للحليب المدعم    «فقدان الآسرة للشروط الاجتماعية والنفسية وراء تنشئة الأفراد غير السوية»    تدشين جسر و مركز بريد و إطلاق اسم الشهيد «مداني بن عريبة» على ثانوية جديدة    نظام مراقبة جديد لترقية تصدير التمور    مخبر مراقبة الأدوية يتأخر عن التسليم لمدة سنتين    إنتاج 03 ملايين قنطار من الطماطم الصناعية    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    بعوضة النمر لسعت 21 ألف شخص بالعاصمة    يوسف عطال أسرع لاعب في البطولة الفرنسية    الزوج المدخن وراء سرطان ثدي الزوجة    بحث ضائع عن الهوية    تكوين الشباب للحفاظ عليها وترقيتها    ‘'رُحل" يفوز بأبرز جوائز الإسكندرية    النساء أكثر اهتماما بفصول الأمية    زطشي يلتقي لوغريت نهاية جانفي 2020 بالجزائر    منى غربي تكتب "يوم أن مات الله في القلوب"    عرض الحاوية الذكية خدمة للبيئة    دعاء اليوم    ميراوي: عمال الصحة مدعوون إلى العمل على تحسين نوعية الخدمات    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ستكون طلقتنا صائبة هذا الموسم رغم الجحود والمشاكل
كراراز الوافي رئيس اتحاد الكرمة ل"المساء"
نشر في المساء يوم 12 - 09 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
يكشف كراراز الوافي رئيس اتحاد الكرمة، عن مشاكل جمة يعاني منها فريقه، يتصدرها عدم تأهيل ملعبه "محمد خساني"، وتجميد الإعانات المالية المخصصة له، لكن رغم ذلك، يكشف محدثنا عن رغبة كبيرة في مقابلة هذا الجحود حسبه بصعود يرفع به شأن بلدية الكرمة كرويا.
❊ بداية، ما هو جديد اتحاد الكرمة قبل أيام قليلة عن انطلاق بطولة القسم الثاني (هواة)؟
❊❊ فريقنا تجدد بنسبة كبيرة (90 في المائة) عكس المواسم الماضية، حيث جلبنا 23لاعباجديدا.
❊ ما هو سبب التخلي عن أغلب مشكلي تعداد الموسم الماضي؟
❊❊ تصرفات بعض اللاعبين لم تعجبني، فقررت التخلص منهم وتعويضهم بآخرين..
❊ ما هي هذه التصرفات التي لم ترق لك؟
❊❊ شكوك كبيرة حامت حول نزاهتهم في بعض المباريات، كالخسارة أمام فرق شبيبة تيارت، وخميس مليانة وغالي معسكر داخل ديارنا، مما أثر كثيرا في نفسيتي، وكدت بسببها أن أتوقف عن تسيير اتحاد الكرمة.
❊ لكن هذا الكلام نسمعه منك كل موسم؟
❊❊ لا، هذه المرة الأمر مختلف، لأنني أدين لاتحاد الكرمة ب4 ملايير ونصف مليار سنتيم، في المقابل، لم يتحصل الفريق على الإعانة السنوية المرصودة له منذ ثلاث سنوات، فأدخلت يدي في جيبي الخاص لتمويل الاتحاد دون مساعدة من أي أحد أو جهة.
❊ بما فيها السلطات المحلية؟
❊❊ نعم، وأتحدى أيا كان إن تحصل اتحاد الكرمة على سنتيم واحد خلال السنوات الثلاث الماضية.
❊ ألا يقلقك ذهاب بعض اللاعبين المتميزين هذه الصائفة، حيث كانوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة الصعود مع الاتحاد إلى الثاني المحترف؟
❊❊ لكن في المقابل، استرجعت 8 لاعبين مميزين كبوفايدة وحبيب وحاجي وفلاقة وريما، وجلبت مثلهم كآيت ميمون من مديويني والحارس أمون من أولمبي أرزيو، وغيرهم، هؤلاء لاعبون أصحاب إمكانيات ومنضبطون، وقبل هذا وذاك "أولاد عائلة".
❊ ماذا عن الطاقم الفني؟
❊❊ أبقينا على المدرب محمد مازة الذي يشهد له الجميع بالكفاءة، ونصبنا علام عبد الحفيظ مساعدا له، ومنحناهما البطاقة البيضاء في المجال الفني، ماعدا الانتدابات التي قمت بها لوحدي.
❊ ماذا عن تحضيراتكم تحسبا للموسم القادم؟
❊❊ أقلعنا في تحضيراتنا يوم 25 جويلية، وبعد أربعة أيام خصصت لتجريب لاعبين قدموا من أجل نيل مكانة في فريقنا، وفي بداية شهر أوت، ضبطنا تعداد الفريق ب28 لاعبا، (18 أكابر و40 من الرديف)، وإلى حد الآن، أجرينا 6 مباريات تحضيرية، وأنا راض على استعداداتنا والعمل الذي يقوم به المدرب مازة.
❊ ما هو هدفكم المسطر في الموسم الجديد؟
❊❊ ضمان البقاء، وإذا ما صادقت الجمعية العامة للاتحادية الوطنية لكرة القدم على الصيغة الجديدة للمنافسة، فإن طموحنا سيكون طبعا التنافس على نيل بطاقة الصعود إلى القسم الثاني، فذلك ممكن جدا ..
❊ ما هو رأيك في رزنامة بطولة قسمكم؟
❊❊ اللقاء الأول، سنستضيف فيه يوم السبت القادم شبيبة تيارت بملعب "الحبيب بوعقل"، أما بالنسبة للرزنامة، فصراحة باستطاعة فريقنا قول كلمته فيها، فالفرق التي توصف بالعتيدة تعاني، كشبيبة تيارت التي انطلقت متأخرة في تحضيراتها، وغالي معسكر الذي تطوقه المشاكل من كل جانب، ماعدا فريق وادي سلي الذي يحوز على تشكيلة جيدة.
❊ لماذا ملعب "بوعقل" وليس ملعبكم "محمد خساني"؟
❊❊ لأن ملعبنا لم يؤهل من طرف اللجنة المختصة لمعاينة الملاعب، حيث تحفظت أساسا على أرضية الميدان التي اعتبرتها غير صالحة، وتشكل خطرا على صحة اللاعبين، غير أنني أرى أن أرضية ملعب "محمد خساني" أحسن مقارنة بأرضية ملاعب أخرى لم تدخل في خانة الملاعب الممنوع اللعب فيها، كملعبي "أول نوفمبر" بالحراش، ووادي أرهيو مثلا، لكنني لن أسكت عن حق فريقي، وسأتكلم في الوقت المناسب. في السابق قمنا بتصليحات على ملعبنا من جيبي الخاص، وحاليا أغلب المنتخبين المحليين في السجن، بسبب تهم بالفساد، فمن سيتكفل بتهيئة ملعبنا، وإجراء الترميمات عليه في هذه الحال؟.
❊ألم يؤثر على فريقكم ذهاب المسير عادل كريدة والتحاقه بالفئات الشبانية لمولودية وهران؟
❊❊ لا، لأن مساعدته كانت في جلب الألبسة الرياضية فقط، أما إنفاق المال فكان من جيبي الخاص، وأشدد على ذلك.
❊ هل من كلمة ختام؟
❊❊ أطالب فيها بإنصافنا بتأهيل ملعبنا "محمد خساني"، ومنحنا الإعانات المالية التي نستحقها، والتي حرمنا منها لثلاث سنوات، وبعدها يحاسبونني إن لم أصعد باتحاد الكرمة إلى القسم الأعلى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.