الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    أكد التحضير لمنشور‮ ‬يوضح آليات إستيرادها‮.. ‬وزير الصناعة‮:‬    دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية    فيما تم اتخاذ إجراءات قضائية بحق متهمين    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    كشف عن تنظيم ورشة إصلاح لقطاع الصحافة الإلكترونية‮.. ‬بلحيمر‭: ‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    إطلاق العديد من المشاريع لتحسين التموين بالماء الشروب    ضد الحمى القلاعية    نتيجة القبضة الحديدية بين مضيفي‮ ‬الطيران والجوية الجزائرية‮ ‬    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا الموسمية في وهران..المركز الاستشفائي الجامعي يوضّح..    مصيطفى: مستقبلها في الجزائر رائد وواعد    وسام شرف للرئيس تبون    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    وقفة ترحم على شهداء الثورة بوزارة الخارجية    مسجدان متقابلان لحي واحد!    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    لفائدة خمسة آلاف حاج    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    اكتظاظ كبير بمتوسطة "بن يمنة"    إتلاف 580 لتر حليب بملبنة ايدوغ    إطلاق جائزة أحسن مشروع مبتكر    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    شيء صادم" داخل ثمرة فلفل    بسكرة تناقش "رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة"    البطالون يطالبون بإعادة فتح دورات التكوين    البيروقراطية .. الوجه الآخر للفساد    أسد جبال «الظهرة»    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    إلتماس 5و6 سنوات حبسا في حق محتالين أنشأوا شركتين وهميتين    يحتال على 100 متربصا بمدرسة تعليم السياقة    إدمان الأطفال على الشاشات يصيبهم باضطراب خطير    فك شيفرة رقصة النحل    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    رفع العلم الوطني بمغارة «الفراشيح» التاريخية    محاكمة أسترالي بتهمة قتل زوجته    يطلب حبيبته للزواج ب 16 دبابة    الإدماج يطلب الإفراج    تسليم أشغال تهيئة منطقة النشاطات ب «يوب» في الثلاثي الثاني    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    الساورة تضطر للبقاء في العاصمة لإقامة تربص قصير    بلحوسيني يتصدر عرش هدافي البطولة    الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا    "موبيليس" تعبر عن ارتياحها للعودة الآمنة للطلبة الجزائريين من ووهان الصينية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عبد الناصر ألماس، الرئيس العاشر للعميد في ظرف سبع سنوات
مولودية الجزئر
نشر في المساء يوم 18 - 01 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
يُعد الرئيس الجديد لمولودية الجزائر عبد الناصر ألماس - إطار سام في شركة سوناطراك وخبير قانوني سبق له أن شغل منصب الأمين العام في المجمع الرياضي البترولي - الرئيس العاشر "للعميد" في ظرف سبع سنوات؛ أي منذ تولي الشركة النفطية الجزائرية قيادة النادي في سنة 2013؛ الأمر الذي ينمّ عن واقع "مر" لعميد الأندية الجزائرية.
وكان بوسع فريق مولودية الجزائر الذي أنهى مرحلة الذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى في مركز الوصافة بعد المتصدر شباب بلوزداد والذي لايزال يتنافس في الكأس العربية وكأس الجزائر، تفادي هذه الوضعية وهذا المآل المتكرر "لو تحلى عاشور بطروني والمدير العام الرياضي فؤاد صخري (المقال)، بالرزانة والتعقل وتجنبا نشر الغسيل الوسخ عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية"، حسب مصادر من بيت "العميد".
وقد نظم أنصار مولودية الجزائر، يوم الإثنين، وقفة احتجاجية بالجزائر العاصمة، للتعبير عن غضبهم وانزعاجهم من الوضعية التي يعيشها ناديهم المفضل من ناحية التسيير أمام مقر شركة سوناطراك المالكة لأكبر حصة من أسهم النادي .
هذه الوقفة الاحتجاجية كان لها صداها عند أصحاب القرار، الذين قرروا إعادة ترتيب البيت العاصمي؛ من خلال إقالة فؤاد صخري واستقالة عاشور بتروني، وهذا، حسبهم، "من أجل مصلحة الفريق"، الذي يسعى جاهدا من أجل التتويج بلقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ عشر سنوات.
ولم يعمّر بتروني الذي عُين على رأس مجلس الإدارة في أوت الماضي (2019) خلفا لمحمد حيرش، طويلا في ثاني مرور له على رأس المولودية بعد تجربة أولى سنة 2015. وكان بتروني يأمل في قيادة المولودية إلى التتويج بالبطولة، لكن الأمور حادت عن مسارها السليم بعد أن تسببت خلافاته مع صخري في إقالة المدرب السابق برنار كازوني، ليجد بعدها الفريق نفسه في وضعية لا يُحسد عليها.
وكان حسين عمروش الرئيس الأول لمجلس إدارة المولودية، تحت قيادة شركة سوناطراك منذ عودتها إلى الفريق في جانفي من سنة 2013. وقد بقي في منصبه لمدة ستة أشهر، قبل أن تتم إقالته من منصبه عقب حادثة عدم صعود اللاعبين لتسلّم ميدالياتهم في نهائي كأس الجمهورية عقب الانهزام أمام اتحاد الجزائر (0-1). وبعدها تعاقب على رأس النادي العديد من المسؤولين، من بينهم على وجه الخصوص لا الحصر، بوجمعة بوملة (2013 - 2014) وفضيل يايسي، الذي قرر ترك مكانه بعد أسابيع قليلة من توليه المنصب لخليفته عمر حاج طالب.
والمؤكد أن فريق مولودية الجزائر لايزال يدفع إلى حد الآن، ثمن غياب الاستقرار وأزمة الإقالات والاستقالات، التي انعكست سلبا على نتائج الفريق في السنوات الماضية، والتي حالت دون تتويجه بألقاب.
المولودية تمضي اتفاقية مع المركّب الأولمبي
أمضت إدارة ديوان المركب الأولمبي محمد بوضياف بالجزائر العاصمة ونظيرتها من فريق مولودية الجزائر يوم الخميس الماضي، على وثيقة لوضع المرافق التابعة للمركب تحت تصرف النادي العاصمي، حسبما أفاد بذلك الفريق الناشط في الرابطة الأولى لكرة القدم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".
وأوضح النادي العاصمي: "أجرى عبد الناصر ألماس رئيس مجاس إدارة الشركة الرياضية ذات الأسهم "العميد"، ومحمد بختي المدير العام للمركب الأولمبي محمد بوضياف، اليوم الخميس، بالتوقيع على وثيقة، تؤكد رغبة الطرفين في الاتفاق على شروط وضع المرافق التابعة للمركب تحت تصرف النادي العاصمي". وأضاف البيان: "تهدف هذه الخطوة التي قام بها مسؤولو المولودية الجدد، إلى وضع الفريق في أفضل الظروف في التدريبات والتحضيرات" بدون إعطاء تفاصيل حول هذا الاتفاق.
ويخضع ملعب 5 جويلية لأشغال العصرنة والتحديث منذ شهر نوفمبر الفارط؛ عملا بتعليمات الحكومة، التي وافقت على الدعم المالي لعدة عمليات، وسيتم إعادة فتح هذه المنشأة الكروية في مارس المقبل.
❊ق.ر.ط.ب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.