وزارة المجاهدين ترفض أي محاولة للمساس بالرموز الوطنية    بلحيمر يعزي عائلة الفقيدة الصحفية وفاء مفتاح رزقي    ارتفاع أسعار النفط    هذه شروط الاستفادة من السكن الترقوي العمومي    الإقتصاد التدويري : مجال خصب للمؤسسات الناشئة لرسكلة النفايات والمواد الصناعية    "الفاف" تدعم لاعب "الخضر"    المدرب سليماني يراهن على الفوز بالمباريات الثلاث المقبلة لتفادي السقوط    البطولة العربية لألعاب القوى: الجزائر تنهي المنافسة في المركز الثالث    وهران: وضع دليل وخريطة للترويج للسياحة خلال موسم الاصطياف    لوحايدية : منع دخول شحنة القمح الفرنسي الفاسد مهما كانت نتائج التحاليل    حريق مهول بمركز البريد ببرج الكيفان    لقاح "عبد الله" الكوبي يحقق فعالية بنسبة 92.28 بالمئة ضد كورونا    البكالوريا.. طرد مترشحين بسبب تأخر مدته دقائق    بن دودة: حماية التراث الثقافي من خلال تكوين الإطارات الأمنية    حرب كلامية بين هواري الدوفان وبن شنات تنتهي بالعناق!    رئيس برشلونة ينتقد "اليويفا" ويُهاجم "باريس سان جيرمان" !    المستقلون يلتفون حول برنامج تبون ويدعون لتكوين تحالف    إرتفاع قياسي لدرجات الحرارة على هذه الولايات..    هذا هو ثمن خاتم خطوبة رياض محرز وتايلور وارد    رضا تير: "بإمكان الجزائر الولوج إلى السوق الإفريقية ب 1 مليار دولار"    لوحايدية: منع دخول شحنة القمح الفرنسي الفاسد مهما كانت نتائج تحاليل العينة    محكمة قسنطينة: حبس مؤقت ل 4 أشخاص عن جناية الإنضمام إلى جماعة إرهابية    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    الجيش الصحراوي يستهدف ثمانية مواقع لقوات الاحتلال المغربية    رئيس الفلبين يخاطب شعبه الذي يرفض اللقاح : ""إذا أنت لا تريد التطعيم، سأحتجزك وأقوم بتطعيمك بلقاح الخنازير.. أنتم آفات"    استراتيجية الأمن والاقتصاد والديمقراطية    قبول 233 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    رئيس الجمهورية يهنئ غوتيريش بإعادة انتخابه على رأس الأمم المتحدة    680 شخصية عالمية تدعو جو بايدن لإنهاء القمع الصهيوني ضد الفلسطينيين    عبد المجيد تبون يعزي الرئيس الزمبي في وفاة الدكتور كنيث كواندا    "الشياطين الحمر" يتأهلون في الصدارة وفنلندا تنتظر    رئيس الجمهورية يهنئ الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة إعادة إنتخابه    برنامج موسيقي منوّع في المهرجان الأوروبي 21    وفاة عاملين بصعقة كهربائية    10 وفيات .. 366 إصابة جديدة وشفاء 251 مريض    حجز أكثر من 5 كلغ من الكيف المعالج    دعوة لإبراز دور الاوروبيين الداعمين للقضية الجزائرية    اكتشاف 225 حالة خلال شهر جوان    الرئيس الإيراني الجديد يمد يده للسعودية    ماذا فعلت بنا وسائل التواصل؟    كتابان جامعان عن "..قلب اليتامى" و"نبع الفردوس"    ثلاثة أسباب رئيسة لاشتعال النار في الحقول والغابات    تعزيز العلاقات الاقتصادية وفق مبدأ رابح - رابح    وزير فلسطيني يحذر من تهويد القدس    تأهل 40 جزائريا في حصيلة مؤقتة    وجه آخر لإبداعات خدة    15حادث سقوط خلال 48 ساعة    « حققنا الأهم في انتظار التأكيد أمام « السياربي»    التلاميذ يشتكون صعوبة وطول مواضيع الرياضيات    40 إصابة مؤكدة و12 في الإنعاش من بينهم 3 في خطر    احتاطوا تأمنوا.. !    مديرة المعهد الايطالي بالجزائر: "نحن سعيدون جدا بالمشاركة بمهرجان الاتحاد الأوروبي في الجزائر"    وزارة الثقافة تنظم دورة تكوينية لحماية التراث الثقافي    اليوم أول أيام فصل الصيف    مواهب روحية    حتى تعود النعمة..    هكذا تكون من أهل الفردوس..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





66 مليون سنتيم لاقتناء مواد النظافة
بلدية عين الكيحل بعين تموشنت
نشر في المساء يوم 22 - 03 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تكثف بلدية عين الكيحل التي تبعد ب 12 كلم شمال ولاية عين تموشنت، عمليات النظافة. كما تحرص المصالح البلدية على وقاية العمال، وتوفير كل مستلزمات التطهير والتعقيم، حسبما أكد رئيس البلدية نور الدين بن قريش، الذي أوضح أن مخطط النظافة بالبلدية كان ساري المفعول قبل ظهور وباء كورونا، حيث استهدف تنظيف المحيط وغرس الأشجار التزيينية.
في هذا السياق، استفادت البلدية من دعم من ميزانية الولاية بغلاف مالي قوامه 66 مليون سنتيم، لاقتناء مواد النظافة والتعقيم والبدلات الوقائية؛ حيث تسير هذه العملية على قدم وساق. وأضاف رئيس البلدية أن السكان تفهموا الوضع، واستجابوا لقرار إغلاق الفضاءات والمرافق العمومية قبل صدور المذكرة الخاصة بذلك. وكانت الاستجابة فورية بما فيها التجمعات التابعة للبلدية، على غرار منطقة بن دومة ومنطقة سيدي زيدور، حيث تم تعقيم المساجد الكائنة هناك، فيما تعكف نفس المصالح حاليا، على تعقيم المطاعم المدرسية والمدارس؛ كونها فارغة من المتمدرسين.
ومن بين الإجراءات المتخذة تحسبا لانتهاء العطلة المدرسية الجارية، تزويد 5 مطاعم مدرسية على غرار مدرسة سيدي زيدور ومدرسة بالتجمع الكاني بن دومة و3 مدارس أخرى بمقر البلدية بالمطاعم؛ ما يسمح بتوفير وجبات ساخنة لفائدة أكثر من 1300 متمدرس. كما تم تخصيص، حافلتين إحداهما للجهة الشرقية والأخرى للجهة الشمالية، لتقل التلاميذ من مزرعة بن قوديفة وسيدي يونس وفيرمة قيتي والحجايرية لمدرسة سيدي زيدور، وكذلك خط فيرمة جوبير والسناطرة. ويُرتقب بمدرسة "جيلالي اليابس"، القيام بأشغال توسعة؛ حتى تتمكن المدرسة من تفادي مشكل الاكتظاظ، علما أن هناك برنامجا لإنجاز مجمع مدرسي يحوي على 12 قسما. وتم تعيين المقاولة الخاصة التي ستتكفل بأشغال الإنجاز، والبلدية بصدد تسوية الإجراءات مع مديرية التجهيزات العمومية للإفراج عن العملية في الأيام القليلة القادمة.
وعن التحضيرات الخاصة بشهر رمضان المعظم، فقد تم حسب المتحدث التكفل بالفئات المعوزة؛ من خلال تنصيب خلية مصغرة بالنظر إلى الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد بسبب انتشار وباء كورونا، حيث تم في هذا الصدد، ضبط قائمة المستفيدين من قفة رمضان، ونشر قوائم الأسماء المعنية بها منذ أكثر من 10 أيام على مستوى مقر البلدية في انتظار الضوء الأخضر لصب الأموال لمستحقيها.
وفي الأخير، ذكر رئيس البلدية أن هناك خلية أزمة على مستوى بلدية عين الكيحل للتكفل بانشغالات المواطنين اليومية، لاسيما ما تعلق بالتبليغ عن الحالات المشتبه فيها بالإصابة بداء كورونا. كما شكر رئيس البلدية أصحاب المقاهي والمطاعم وكل المحلات التجارية التي طالها قرار الإغلاق، عن تفهمهم، والمشاركة في التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة هذا الداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.