تبون يعزي في وفاة 4 أطباء بكورونا    أمطار رعدية على هاتين الولايتين!    الجزائر تواصل دعم وحماية اللاجئين الصحراويين في انتظار عودتهم "بكامل ارادتهم"    الترحيل القسري في العالم.. الجزائر تعبر عن قلقها    التماس 15 سنة سجنا ضدّ أويحيى وسلال و16 سنة ضد ضحكوت    الجزائر حشدت كل الجهود للحفاظ على مناصب الشغل وأداة الإنتاج    عصرنة أداة الإنتاج وإدماج رموز الإنتاج الوطني    ثمن الكبش بين كفتي الطلب والوباء    الأم أمام المحكمة اليوم    20 قتيلا و أزيد من 1300 مصاب خلال أسبوع    مكافأة كل المخابر الخاصة التي وقفت إلى جانب الدولة    الاعتقاد أنّ "النّاس إخوة في الإنسانية" من صميم الإسلام    حكم النّوم في الصّلاة    بعد تنصيب فريق عمل متخصص    اعتبروه خرقا للقانون الدولي    أعلن عدم الاعتراف بمغربية الصحراء الغربية    للتكفل بانشغالاتهم وعرض نشاطاتهم لمكافحة الجائحة    حسب ما اعلنت عنه الهيئة الفدرالية    رئيس اللجنة الطبية للفاف جمال الدين دامرجي:    لزيادة مخزونات الخام الأمريكية    في ظل تزايد حالات الاصابة بوباء كورونا عبر الوطن    ابرز مكانتها الاستراتيجية ..محلل شيلي:    في زيارة وداع    عمليات متتالية تنتهي بحجز كميات ضخمة    جمعية العلماء المسلمين تنفي اقتراح عدم ذبح الأضاحي هذا العام    أمر بتشديد محاربة التهرب الضريبي والتبذير..تبون:    لبناء مطبعة جديدة للأوراق النقدية    وزير التجارة يسدي تعليماته    مطالبة القنوات بوقف الإشهار للمواد الصيدلانية والمكملات الغذائية    السجن شهرين نافذ لملال    تغيير الذهنيات.. الطريق لبناء اقتصاد جديد    خالدي يحفز الشباب    أهمية طبع الأوراق المصرفية وإدماج رموز التاريخ    نداءات دولية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح حول مدينة سيرت الليبية    الفنان الجزائري حمزة بونوة يجسد مشروع "حروف الجنة"    عراقيل البيروقراطية    «نعيش ضائقة مالية خانقة واعتماد الترتيب الحل الأفضل»    «حلمي المشاركة في المونديال مع الخضر ولن أنسى موسم الصعود مع الجمعية في 2014»    طبعة موشحة بألوان العلم الوطني للسجل الذهبي لشهداء ولاية باتنة    توزيع 5 آلاف مؤلف على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    جمعيتا «القلب المفتوح» و«الياسمين» تكرمان «الجمهورية »    سكان المنطقة الشمالية يطالبون بمقر للأمن    2600 استشارة طبية عن بعد منذ نهاية مارس    اعتقادات وقناعات وهمية تعرض المجتمع للخطر    بين تحدي الإرهاق وخيبة الأمل    نحو فتح متحف الجيولوجيا بجامعة بومرداس    محمد يحياوي رئيسا    ينتقم من خطيبته السابقة ب3 جرائم    كلب يكشف شحنة مخدرات    فندق مطلي بالذهب بفيتنام    حول امكانية تعليق شعيرة ذبح الأضحية…أئمة وأطباء ل " الحوار" : حفظ الأبدان مقدم على حفظ الأديان    ثلاثي كورونا إدارة مجتمع مدني.. ما العمل؟    مليار دينار لتجهيز الهياكل الرياضية    خنقت ابنها لأنه "كان يلعب كثيرا"    أنتظر ترسيمي ولن أتخلى عن التكوين    يسقط من كاتدرائية بسبب سيلفي    علاقتي بالعربية عشقية واستثنائية    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنظمة الوطنية للمجاهدين تعرب عن حزنها
وفاة المجاهدة عقيلة عبد المومن وارد
نشر في المساء يوم 04 - 06 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أعربت الأمانة العامة للمنظمة الوطنية للمجاهدين، أمس، في بيان لها عن "ألمها وحزنها" لفقدان المجاهدة عقيلة عبد المومن وارد يوم الاثنين الفارط بفرنسا عن عمر 84 سنة.
وذكرت المنظمة الوطنية للمجاهدين، أن الفقيدة كانت مناضلة داخل هياكل فيدرالية جبهة التحرير الوطني سابقا في الولاية السابعة التاريخية (فرنسا)، مضيفة بأن الفقيدة المولودة بتاريخ 22 أوت 1936 بقسنطينة، كانت قد التحقت بالثورة التحريرية المظفرة سنة 1954، حيث بدأت بالنشاط السري من خلال نقل الوثائق والأسلحة.
وفي ماي 1956، قامت الفقيدة رفقة شقيقها نور الدين بطبع وتوزيع بيان جبهة التحرير الوطني الذي دعا الطلبة الجزائريين إلى وقف الدراسة يوم 19 ماي 1956 والالتحاق بصفوف جيش التحرير الوطني. فيما انتقلت المجاهدة في جوان 1957، رفقة عائلتها إلى باريس، لتلتحق مباشرة بفيدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا كعون اتصال.
وبعد الاستقلال، ساهمت المجاهدة عقيلة عبد المومن وارد وبشكل كبير في مرحلة إعادة البناء والتشييد، كما كانت لها مساهمات في جمعيات حقوق الإنسان. وكانت الفقيدة مدافعة عن حقوق المرأة، حيث دعت إلى تمكينها ومساواتها مع الرجل.
وفي عام 2012، انتخبت الفقيدة كأمينة وطنية مكلفة بالرعاية الصحية لدى المنظمة الوطنية للمجاهدين، كما ساهمت من خلال مقالاتها في الصحف الوطنية في التعريف بالثورة التحريرية المظفرة، قناعة منها بواجب الحفاظ على الذاكرة التاريخية ونقلها إلى الأجيال الصاعدة.
وورد في بيان المنظمة الوطنية للمجاهدين أن تشييع جنازة المجاهدة عقيلة عبد المومن وارد سيكون يوم الأحد المقبل بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة في الساعة الثالثة والنصف زوالا، في حين سيصل جثمانها إلى أرض الوطن في نفس اليوم في حدود الساعة الثانية بعد الزوال بمطار هواري بومدين الدولي. للتذكير كان وزير المجاهدين الطيب زيتوني قد قدم تعازيه أول أمس لعائلته الفقيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.