تنصيب رئيس مجلس قضاء ميلة والنائب العام لدى ذات المجلس    الفريق شنڨريحة يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعة 13 بالمدرسة العليا الحربية    الوزير الأول: نسبة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية على المستوى المحلي لم تتجاوز 20 بالمئة    عدم تسجيل خسائر بشرية أو مادية    جراد.. يجب توفير الامكانيات لدللحفاظ على الثروات من الحرائق    حوادث المرور: وفاة 11 شخصا وإصابة 313 آخرين خلال الاسبوع المنصرم بالمناطق الحضرية    بولحية: "الأتليتيكو حرمني من الإلتحاق بالخضر"    البنك الوطني يطرح 9 منتجات للصيرفة الإسلامية    تخصيص 80 مليار دج لتمويل المخططات التنموية البلدية في 2020    وفاة شخصين غرقا بولايتي بجاية وسكيكدة    زطشي يورط السلطة..    واجعوط: كل الظروف الصحية متوفرة.. ومصداقية هذه الامتحانات مهمة    قسنطينة: توقيف شخص محل أمر دولي بالقبض        عطار: صادرات الغاز ستتقلص إلى 30 مليار متر مكعب بدءا من 2030    تواصل أشغال الورشات في جلسات مغلقة باجتماع الحكومة بالولاة        غلق 13053 محلا تجاريا بالعاصمة منذ ماي الماضي    جبهة البوليساريو تدعو الأمم المتحدة إلى إيجاد حل عادل ونهائي للقضية الصحراوية    مؤسسة عمومية للخدمات المدرسية    العثور على صاروخ إسرائيلي لم ينفجر داخل مدرسة غرب مدينة غزة        صناعة صيدلانية: انتاج 50 مليون كمامة في 45 يوم    شقيق نادين نجيم يكشف حقيقة تشوه وجهها بعد إصابتها في إنفجار بيروت    حمداني: مساعي لإنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر محليا بغضون 2024    "سيال" تعلن انقطاع التزود بالمياه الشروب عن 7 أحياء ببلدية القليعة بتيبازة    تشكيليون جزائريون يحصدون ستة جوائز في مسابقة "كتارا للرواية والفن التشكيلي" بقطر        أسعار النفط تنخفض    كورونا: المنحة الاستثنائية لمستخدمي الصحة "دفعت كليا تقريبا"    عشر سنوات على رحيل الأديب الطاهر وطار    المغرب تسجل حصيلة ثقيلة في الإصابات بكورونا    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    الشعب سيستعيد حقوقه ولا رجعة للنظام السابق    بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    خلال أزمة كورونا    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    النادي يضم فلاحي ديبش وأغييب جوبا    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفنلندي بوتاس يتفوق على هاميلتون
الجائزة الكبرى للنمسا للفورمولا واحد
نشر في المساء يوم 06 - 07 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تفوّق الفنلندي فالتيري بوتاس على زميله في فريق مرسيدس، بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، أول أمس، في التجارب الرسمية لجائزة النمسا الكبرى على حلبة "ريد بول رينغ" في سبيلبرغ، التي تُعد الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد أكثر من ثلاثة أشهر عن تأجيل موعد انطلاقها بسبب فيروس كورونا المستجد.
وتفوّق بوتاس على بطل العالم ست مرات بفارق 12 بالألف من الثانية، لينطلق للمرة الثالثة في مسيرته من المركز الأول في النمسا، و12 في مسيرته، ويدخل فريق مرسيدس المنافسة بعد هيمنة على بطولة العالم للسائقين والصانعين منذ عام 2014، مع خمسة ألقاب لهاميلتون، بينها ثلاثة متتالية في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وحل الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن سائق ريد بول بفارق نصف ثانية تقريبا عن ثنائي مرسيدس، الذي انطلق من الخط الأول أمس الأحد للمرة 65، معادلا الرقم التاريخي لفيراري.
وحل البريطاني لاندو نوريس سائق رينو رابعا، متقدما على السائق في ريد بول التايلاندي ألكسندر ألبون، فيما حل المكسيكي سيرخيو بيريز (رايسينغ بوينت)، سادسا. وجاء شارل لوكلير من موناكو سابعا على متن فيراري، متقدما على الإسباني كارلوس ساينز سائق ماكلارين الحالي، فيما حل الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم 4 مرات في المركز الحادي عشر على متن فيراري.
وتغيرت معالم الموسم جذريا بسبب "كوفيد-19"؛ إذ سيشهد إقامة عدد أقل من السباقات، واستضافة حلبات أكثر من مرحلة، وصولا إلى غياب الجمهور في المراحل الأولى، والإجراءات الصحية الصارمة للوقاية من أي انتقال محتمل للعدوى.
وكان انطلاق البطولة مقررا، كما العادة، على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية منتصف مارس، قبل أن يتم إلغاء السباق قبيل انطلاق تجاربه الحرة بعد إصابة أحد أفراد فريق ماكلارين بالفيروس.
وستكون السباقات الثلاثة الأولى جزءا من ثمانية سباقات تقام في أوروبا على مدى عشرة أسابيع فقط. وقد تضاف إليها جولة تاسعة (من 11) في "القارة العجوز" على حلبة موجيلو في إيطاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.