وزارة التربية تستعجل عملية ربط المؤسسات بالانترنت    برميل النفط يتجاوز 46 دولارا    ميناء "جن جن": تصدير 2 مليون طن من الكلينكر منذ بداية السنة    وكالة عدل : اطلاق أشغال انجاز 140.000 وحدة سكنية نهاية نوفمبر    هزة أرضية إرتدادية بقوة 3 درجات بولاية سكيكدة    ترامب يعلن رسميا بأنه سينقل السلطة الإنتقالية لجو بايدن    الجزائر تسلم تركيا قياديا في تنظيم فتح الله غولن    غرس 10 آلاف شجيرة بغابات ولاية باتنة    رجال يرغبون في الحلال في أقرب الآجال    عميد الشرطة رشيد غزلي: المديرية العامة للأمن الوطني جندت كل الموارد للحد من تفشي جائحة كورونا    أيام القصبة المسرحية قريبا بالمسرح الوطني الجزائري    إيقاف محمد رمضان عن مزاولة مهنة التمثيل وإلغاء مسلسله الرمضاني    قرابة مليون مخالفة ونحو 350 ألف إجراء قضائي بسبب خرق تدابير الحجر الصحي    طابو يهاجم ماكرون    الأمور تتعقد على بن العمري في ليون    ثلاث إصدارات جديدة لمنشورات "البرزخ" في المكتبات    وزير المالية: وضع إجراءات لضمان الديمومة المالية لنظام الحماية الإجتماعية    هذا هو وزير الخارجية الأمريكي الجديد    سليماني يُشارك مع رديف "ليستر سيتي"    أول عملية إحصاء لمهنيي الصحة بمستشفى البليدة أصيبوا بكورونا    تدابير مستعجلة للحد من آثار شح المياه    40 مداخلة في ندوة دولية هذا الخميس بوهران    الوزارة بصدد إعداد مشروع قانون للإشهار    المستهلك مابين مطرقة الكوفيد وسندان السوق    120 حالة وفاة و9146 إصابة في صفوف الأطقم الطبية منذ بداية كورونا    ولاية ميشيغان تصدق على نتائج الانتخابات لصالح بايدن    حكم بإجراء تحقيق تكميلي في القضية    2400 قتيل و22 ألف جريح في 10 أشهر    ال"فيفا" توقف أحمد أحمد بتهمة الفساد والرشوة    التدريس يومين في الأسبوع حضوريا وأربعة أيام عن بعد    الدراسة عن بعد ونظام التفويج لتدارك التأخر    80 مسكن «ألبيا» بمعسكر غير موصولة بالشبكات    ضبط تواريخ الجولات الستة الأولى    «الحمراوة» جاهزون لمواجهة النصرية    عباس يقترب من ضبط معالم التشكيلة الاساسية    تعليق محاكمة ساركوزي مؤقتا في قضية "التنصت"    الجيش الصحراوي يواصل استهداف مواقع المحتل المغربي    مؤشرات أزمة جديدة بين تركيا وأوروبا    عودة عملية الشحن عبر خط وهران - أليكانت الأحد المقبل    وزارة الثقافة والفنون توضح حقيقة إختفاء لوحات الرسام بيكاسو    100 إصابة ب"كورونا"    ضبط 5 كلغ كيف و9750 قرص مهلوس    21 حادث مرور خلال 48 ساعة    دليلة دالياس بوزار تقدّم "الأميرات"    لولو في القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب    جهيدة هوادف تبيع لوحتها بالمزاد    رحيل وزير الاتصال الأسبق    نشاط تجاري هام من شأنه وقف الاستيراد    إصلاحات وضمانات    مرافقة الجيش الأبيض    نهاية "كورونا" خلال سنة    الاتحادية تضبط أجندة تحضيرات "الخضر"    اللاعبون يوقفون الإضراب    .. وتستمرّ معركتنا ضدّ السفاهة الفرنسية    ظَمَأٌ عَلَى ضِفَافِ الْأَلَمِ    مني إلي    الله يجيب الخير    إسلام بطلة الملاكمة الهولندية الملقبة بالسيدة تايسون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حريق بمصنع لإنتاج أغذية الأنعام
وهران
نشر في المساء يوم 21 - 10 - 2020

أخمدت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، حريقا طال مصنعا لإنتاج أغذية الأنعام، وهو الحريق الذي شب بخزان وقود، وانتقل إلى مسخ اصطناعي للماء. وحالت عملية التدخل السريع دون انتقال ألسنة النيران إلى باقي المصنع، وفتح تحقيق في الحادث.
عين البيضاء .. سقوط مميت لثلاثينيّ
توفي شاب يبلغ من العمر 36 سنة، متأثرا بإصابات خطيرة بعد تعرضه لحادث سقوط من الطابق الثاني لمسكن بمنطقة عين البيضاء. وقد حولت مصالح الحماية المدنية جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي.
مصلحة النشاطات الاجتماعية .. حملة تحسيس ومراقبة ضد سرطان الثدي
نظمت مصلحة النشاطات الاجتماعية لولاية وهران بالتنسيق مع مصالح الصحة وعدة جمعيات ناشطة بوهران، أول أمس، يوما تحسيسيا لصالح عاملات مصالح ولاية وهران، وعرفت تنظيم حملة معاينة ومراقبة للنساء.
وحسب السيدة خيرة تومي رئيسة المصلحة، فإن الحملة جاءت ضمن احتفالات "أكتوبر الوردي"، الهادفة إلى التعريف بمخاطر سرطان الثدي، وتحسيس العاملات بأهمية المراقبة الطبية والعلاج في حال تسجيل إصابات. وأضافت المتحدثة أن اتفاقية وُقعت مع عدة مؤسسات استشفائية، سيتم على ضوئها إخضاع النساء لعمليات مراقبة طبية وتحاليل.
محلات ومطاعم مندوبية المقراني .. ضبط 70 كلغ لحوماً فاسدة
ضبطت مصالح الشرطة للأمن الحضري السادس بولاية وهران بالتنسيق مع مصالح قمع الغش لمديرية التجارة وعناصر المراقبة والصحة العمومية لمندوبية المقراني بوهران، 70 كلغ من اللحوم البيضاء والحمراء والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك، كانت داخل مطاعم وقصابات موجهة للاستهلاك في غياب شروط النظافة والتبريد، وبدون رخصة طبية. وبعد معاينتها من قبل الطبيب البيطري لبلدية وهران، تَبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري. وتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أصحاب المحلات المخالفين.
حي الصنوبر .. هلع بمستشفى الولادة
عاش مستشفى الولادة بلانتير بوهران، أول أمس، حالة رعب بعد انتشار أعمدة دخان كثيف داخل أروقة المستشفى المكون من 5 طوابق؛ حيث سارعت مصالح الحماية المدنية والمصالح الأمنية للموقع، إلى التحكم في الوضع. وقد عُلم من مصادر أنه لم يتم تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية، وأن الأمر يتعلق بتسرب الدخان بعد تلف قناة لتسريب الدخان المحترق، وقد تم التكفل بالوضع.
لتأمين الدخول المدرسي .. تسخير 4 آلاف شرطي
سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران، مخططا أمنيا استثنائيا، خاصا بمناسبة الدخول الاجتماعي المتزامن والأزمة الصحية، في ظل تفشي فيروس كورونا؛ بتسخير 4000 شرطي.
وحسب المصالح، فإن المخطط يُعد تكميليا، يقف بالدرجة الأولى على احترام الإجراءات الاحترازية الوقائية المسطرة للحد من تفشي الفيروس، خاصة بعد تعديل مواقيت الحجر الجزئي، الذي يفرض إقرار جملة من التدابير الوقائية تحت شعار "الشرطة مرافقكم الدائم". وأكد المصدر أن التشكيل الأمني بالزيّين المدني والرسمي، يعمل على ضمان السيرورة المرورية، ومراقبة النقاط القريبة من المؤسسات التربوية، مع تدعيمها بفرق للدراجات النارية للتدخل السريع، إلى جانب منع وقوف المركبات وتوقفها، وتسهيل الحركة المرورية، وتنظيم أماكن ركن المركبات بالتنسيق بين مختلف الشركاء والسلطات المحلية. كما أكدت مصالح أمن وهران على ضرورة الالتزام الصارم باحترام الارتداء الإجباري للقناع الواقي، واحترام تنظيم التباعد الجسدي، والتحسيس بإلزامية استعمال مواد التطهير من التلاميذ، والقيام بعملية تعقيم وتنظيف محيط المؤسسات التربوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.