كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    إخماد 80 بالمائة من حرائق مرتفعات الشريعة    رمطان لعمامرة يتحادث مع نظيره التونسي حول الوضعية الوبائية وجهود احتوائها    البحث عن حلول مستعجلة وواقعية بتكلفة أقل ومردودية أحسن    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    فتح تحقيق معمق حول ملابسات حرائق حظيرة الشريعة    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    الاعتراف سيّد الأدلة..    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    تلاوة آيات قرآنية تتسبب في إقالة إمام بفرنسا!    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    فتحي نورين يُرحّل إلى الجزائر    رونالدو.. هل يكون مفاجأة الخليفي الجديدة؟    وزير الصناعة يشرع في سلسلة اجتماعات    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم    الجزائر تعمل بلا هوادة من اجل ايجاد حلول سلمية للأزمات في بلدان الجوار    أمن الأغواط يوقف شخصين في قضية تقليد أوراق نقدية    جامعة قسنطينة-2 تتعزز بفضاء للتعليم المتلفز    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    العفو الدولية تطالب بضرورة إيقاف بيع تقنيات التجسس بعد فضيحة "بيغاسوس"    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    كورونا: 1305 إصابة جديدة, 602 حالة شفاء و 16 وفاة    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    غلق منتزه «الصابلات» ل15 يوما    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    ثلاثة تخصصات على خط الانطلاق    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    حوادث المرور: وفاة 13 شخصا وإصابة 363 آخرين بجروح خلال أسبوع    كبش اليتيم    الإصابة تُبعد بن سبعيني عن الملاعب    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    رفع القيود عن التوزيعات النقدية للبنوك    الفاف يدرس إيقاف بطولة الرابطة المحترفة الأولى قبل الأوان    كوفيد-19: وصول 2400000 جرعة من اللقاح تم اقتناءها من الصين    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    لعروق ل"الجزائر الجديدة: "انفتاح مدرسة فنون الجميلة على العالم حتمية    فجعت لرحيلك فتيحة    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    «61.17 % نسبة النجاح باحتساب معدل يساوي أو يفوق 9.5 / 20»    الجزائر تحتفظ بالحق في تنفيذ استراتيجية الرد على المغرب    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نتطلع لدخول التاريخ في أولمبياد طوكيو
حمزة دغدوغ رئيس اتحادية المصارعة المشتركة، ل "المساء":
نشر في المساء يوم 14 - 06 - 2021

أكد رئيس الاتحادية الوطنية للمصارعة المشتركة حمزة دغدوغ، أن هيئته تعلق آمالا كبيرة على عناصرها في الفريق الوطني، للحصول على أول ميدالية أولمبية في تاريخ هذه الرياضة الجزائرية، التي توصلت إلى تحقيق إنجاز تاريخي؛ من خلال تأهيل ثمانية رياضيين لألعاب طوكيو.
❊ حدثنا عن تفوّق المصارعة الجزائرية بعد تأهيل ثمانية مصارعين إلى أولمبياد طوكيو.
❊❊ نفتخر بتوصلنا إلى تأهيل ثمانية مصارعين، وهذا يدل على العمل الدؤوب والممنهج الذي يميز نشاط هذه الرياضة طيلة الموسم الرياضي، وجدية مسيّريها ومدربيها للنهوض بها، لإيصالها إلى أعلى مستوى. المصارعة الجزائرية، اليوم، تتفوق في إفريقيا في الكثير من المنافسات القارية، لكنها أدركت أنه يتعين عليها شق طريقها على المستوى الدولي، وعليه تُعد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، فرصة لتأكيد جدارتها في أخذ مكانها بين الكبار.
❊ نفهم من كلامك أن الرياضيّين تحدّوا جائحة كورونا؟
❊❊ صراحة، جائحة كورونا أعاقت كثيرا رياضيّينا الدوليين، الذين اضطروا في بداية الأمر، للاكتفاء بالتدريبات الفردية، ومروا بوضع صعب للغاية، وهم يخشون من أن تتأثر تحضيراتهم، ويفقدوا كثيرا من إمكانياتهم البدنية والفنية قبل موعد الأولمبياد، لكن، الحمد لله، الأوضاع الخاصة بهذا الفيروس تحسنت، وتمكن الفريق الوطني من إجراء تدريبات نوعية بأرض الوطن وخارجه.
❊ وكيف يتدرب "الخضر" خلال شهر جوان الجاري؟
❊❊ تستفيد العناصر الوطنية من خرجة تدريبية إلى المجر؛ حيث يقيم مصارعو الإغريقية الرومانية تربصا مشتركا مع منتخب البلد المضيف، بينما ستنتقل عناصر المصارعة الحرة إلى بولونيا يوم 5 جويلية القادم، لإجراء تدريبات ومنازلات مع عناصر المنتخب المضيف. كما سيسافر الفريق الوطني بكامل عناصره، إلى أوكرانيا لاستكمال تحضيراته. وحاليا، ننتظر قرارا من الاتحادية الدولية للمصارعة، التي تنوي جمع كل المصارعين المتأهلين إلى الأولمبياد بتركيا. ويُعد ذلك فرصة لعناصر منتخبنا للاحتكاك بالمستوى الدولي، ونتمنى أن يتحقق هذا المشروع.
❊ ما هي الرهانات المسطرة في الاستحقاق الأولمبي؟
❊❊ سيحاول مصارعونا في هذه الألعاب، تجاوز الصعاب التي عانوا منها في التحضيرات، لإدراكهم أن مصارعي الكثير من الدول المتأهلة، أحسن منهم في هذا الجانب، لمشاركاتهم العديدة في التربصات والدورات الدولية، بعد أن ظلت حدود بلدانهم مفتوحة عكس حدودنا، التي أُغلقت خوفا من تفشي فيروس كورونا.
❊ جائحة كورونا حرمت هيئة دغدوغ من تحديد الأهداف بالتدقيق؟
❊❊ فعلا، كورونا حرمتنا من تحديد أهدافنا بالتدقيق بعد أن تعطلت تحضيرات مصارعينا، لكن هدفنا في هذه الألعاب تحسين مرتبتنا على المستوى الدولي؛ سواء من خلال الحصول على ميداليات، أو الوصول إلى الأدوار المتقدمة في المنافسات.
اليوم المصارعة الجزائرية أنجزت خطوات كبيرة من خلال إشراك ثمانية مصارعين في الدورة الأولمبية، بينما كان العدد ثلاثة في الدورة الأولمبية الفارطة. نحن نعتز كثيرا بمشاركتنا في دورة طوكيو الأولمبية 2020 التي أُجلت إلى سنة 2021.
❊ وماذا عن تدعيم الوزارة الوصية؟
❊❊ حقيقةً، وزارة الشباب والرياضة قدّمت دعما كبيرا للفريق الوطني، الذي وجد كل التسهيلات للقيام بتحضيراته على أرض الوطن أو في الخارج. كما أن مصارعينا لم يشتكوا من النقائص. البعض موظف لدى الجيش الشعبي الوطني والأمن الوطني، بينما قليل منهم يوجد بدون عمل، لكن الاتحادية تحاول إيجاد حلول لمشاكلهم الاجتماعية من خلال التدخل في الولايات التي يقطنون فيها. أغلب مصارعينا في المنتخب يقبضون منحا وحوافز مالية، بصفتهم حائزين على ألقاب إفريقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.