استرجاع 375 وعاء صناعيا غير مستغل    الجزائر توقع بروما على اتفاقية اطار للتعاون والشراكة مع الصليب الاحمر الايطالي    غلام الله يدعو من طهران الى اعتماد نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين    أحوال جوية : وفاة امرأة ومواصلة البحث عن ضحية اخرى مفقودة بالجزائر العاصمة    انطلاق جلسة استئناف عبد الغني هامل ونور الدين براشدي    غلاء أسعار حديد التسليح يتسبب في توقف عدة ورشات بجيجل    رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح السنة القضائية 2021-2022    قسنطينة: تصدير 520 طنا من الاسمنت إلى إنجلترا و150 ألف طن من مادة الكلنكر لدول أفريقيا الغربية    أساتذة و تلاميذ مدرسة طارفة زغدود ببني ولبان مهددين بالموت تحت الأنقاض    الغربال يركن أحزابا و يؤجّج المنافسة لدى الشباب    إنّنا بحاجة إلى المزيد من الجهود للتصدي لحروب الجيل الرابع الهادفة للنيل من الجزائر    « قوة الخضر في الفرديات والروح القتالية وبلماضي مدرب عالمي»    قائمة الفريق الرديف تحدث ضجة في بيت الرابيد    مباركي يهدي الوداد أول فوز    دفع جديد لمسار السلم في مالي    زيت المائدة المدعم مفقود بمحلات مستغانم    التعريف بالأجهزة المرافقة للفلاحين ومحفزات الدعم    قطار يحول جثة شخص إلى أشلاء    تسقيف سعر البطاطا عند 50 دج    13 إعلاميا وصحفيا فرسان الطبعة السابعة    أسبوع من الترتيل والمديح وإكرام الوافدين    المصادقة على التقريرين المالي والأدبي في ظروف تنظيمية جيدة    برج باجي مختار… إرهابي يسلم نفسه إلى السلطات العسكرية    مراجعة أسعار خدمات الفنادق وتسقيف هذه الأسعار    تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف    إصابات كورونا تستمر في التراجع    نصر الله يحذّر الكيان الصهيوني من التصرف في نفط لبنان    الحرب لن تتوقف إلا بنهاية الاحتلال المغربي    تعزيز مكافحة الجريمة والحفاظ على أمن المواطن    مشروع قانون مالية 2022 سيزيد المديونية ويعمّق الأزمة    رسوماتي ثمرة أبحاث أخلّد بها خصوصية الجزائري    رئيس الجمهورية يشرف على حفل تتويج الفائزين    صيغة "الموائد المستديرة" غير مجدية والجزائر لن تشارك فيها    " أسود جرجرة " في رحلة التأكيد    نقص الإمكانيات والجانب المادي وراء مغادرة اللاعبين    خيبة أمل كبيرة وسط عناصر المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ    "أبناء العقيبة " في مهمة صعبة لبلوغ المجموعات    لا حلّ للقضية الصّحراوية خارج استفتاء تقرير المصير    دعوة للنهوض بالقطاع وتوفير آليات إنجاحه    الصحافة بين الحرية والمسؤولية    أم البواقي تحتضن الأيام الوطنية لفيلم التراث    ندوة فكرية بعنوان "تاريخ الصحافة ببسكرة"    مكسورة لجناح    هياكل الإيواء بقسنطينة خطر يهدد الطلبة    توزيع 5 حافلات للنقل المدرسي    مصادرة 191 كلغ من اللحوم الفاسدة    اللاعبون يبحثون عن الاستقرار بالاحتراف في الخارج    مصادرة مادة كيميائية حافظة للجثث داخل محل جزار    المواقف الدولية لا ترتقي لمستوى جرائم الاحتلال    تسجيل 67 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 59 حالة شفاء    الزلازل والكوارث.. رسالة من الله وعظة وعبرة    هذه حقوق الضيف في الإسلام    رومانيا: تدابير وقائية لمدة شهر بسبب تزايد إصابات كورونا    مقري يرد على ماكرون    نحو تعميم بطاقة التلقيح لدخول الأماكن العمومية    «الذهاب إلى التلقيح الإجباري ضروري لبلوغ المناعة»    المآذن القديمة.. وهكذا كان يؤذن سيدنا بلال    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيد عزارة يحتفظ بفرصة التنافس على البرونز اليوم
الألعاب الأولمبية في يومها ال12
نشر في المساء يوم 04 - 08 - 2021

يبدو أن مشاركة الرياضيين الجزائريين في البرنامج التنافسي اليومي لدورة طوكيو الأولمبية، المتواصلة فعالياتها إلى غاية 8 أوت الجاري، أصبح "بريستيجا"، لأن سيناريو الإخفاق والإقصاء يتكرر يوميا، الأمر الذي أدى إلى خروج ثلثي الوفد من المغامرة الأولمبية، من الباب الخلفي، وعليه لا ينتظر الكثير من المصارعة المشتركة والكانوي كياك، المبرمجتين في أجندة اليوم (الأربعاء)، لحساب اليوم ال12 من ذات الألعاب، باستثناء المصارع سيد عزارة، الذي يحتفظ بفرصة التنافس على البرونز.
تدشن البحارة أميرة خريس، اختصاص الكانوي كياك (قارب فردي)، برنامج المنافسة لدى الرياضيين الجزائريين، حيث ستكون على موعد مع سباق 500 متر كياك، المقرر في حدود الساعة (2:54 سا بتوقيت الجزائر)، بمركز دي سلالوم للكانوي كياك، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم بحارات من زيلندا الجديدة، أستراليا، فرنسا، روسيا، السويد وسلوفينيا.
تسعى أميرة خريس، في مهمة تحسين زمنها الشخصي في اختصاص القارب الفردي 500 متر، لاسيما أنها المرة الأولى التي تشارك فيها البحارة الجزائرية في منافسات من هذا الحجم، وعليه التعود على المنافسة النوعية والاحتكاك بخيرة بحارات الكياك، من الأهداف المسطرة لأميرة خريس دورة طوكيو. للعلم، أقصيت خريس من منافسة 200 متر كياك (قارب فردي) في الدور ربع النهائي، بعد دخولها في المركز الثامن والأخير بتوقيت (41 ثا 49 ج/م)، فيما عاد المركزان الأول والثاني المؤهلان إلى الدور نصف النهائي على التوالي؛ لكل من البريطانية كير ديبورا ب(42 ثا 74 ج/م)، والكندية روسال ميشال ب(42 ثا 94 ج/م).
وبدورها، ستكون المصارعة المشتركة ممثلة اليوم بثلاثة مصارعين، اثنين في اختصاص المصارعة الحرة، ويتعلق الأمر بكل من عبد الحق كرباش وفاتح بن فرج الله، وواحد في المصارعة الإغريقية الرومانية بشير سيد عزارة، الذي لم يفقد الأمل، حيث يحتفظ بفرصة التنافس على البرونز، رغم خسارته في ربع النهائي أمام الأوكراني زهان بلينيوك، يوم أمس.
سيواجه سيد عزارة، الصربي زورابي داتنواشفيلي اليوم، في المنازلة الاستدراكية في طريقه للحصول على الميدالية البرونزية، حيث في حال فوزه، قد يقارع الكرواتي ايفان هوكلاك.
من جهته، سينازل المصارع عبد الحق كرباش على الساعة (3:00 سا)، بقاعة ماكوهاري ماس، أمام منافس فانجيلوف جيورجي من بلغاريا، لحساب الدور التمهيدي لوزن (57 كلغ)، وبدوره، سيكون زميله في المنتخب الوطني فاتح بن فرج الله، على موعد مع منازلة أمام السويسري ستيفان رييشموث، برسم الدور التمهيدي لوزن (86 كلغ).
تجرى منافسات المصارعة في أولمبياد طوكيو من 1 إلى 7 أوت الجاري. وتقام عملية القرعة الخاصة ببقية الأوزان مع نهاية كل يوم من المنافسة.
تريكي ينقذ حصيلة اليوم ال11
بخصوص نتائج يوم أمس (الثلاثاء)، عرفت توالي إخفاقات العناصر الوطنية التي دخلت منافسات نفس اليوم، ماعدا الرياضي ياسر محمد الطاهر تريكي، الذي تأهل إلى نهائي الوثب الثلاثي (ألعاب القوى).
وتأهل الجزائري محمد ياسر طاهر تريكي، في وقت مبكر من صباح أمس، إلى نهائي مسابقة الوثب الثلاثي للرجال، عقب احتلاله المركز الثالث للمجموعة التصفوية الثانية، مسجلا قفزة قدرها 17.05 م في المحاولة الثالثة، بعدما حقق 16.75 م و16.67م في المحاولتين الأولى والثانية على الترتيب.
جاء البرتغالي بيدرو ريشاردو، والتركي نيساتي اير، في المركزين الأول والثاني للمجموعة المذكورة بتسجيلهما 17.71 م، و17.13 م على التوالي. ويقام نهائي الوثب الثلاثي الخميس 5 أوت، على الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت الجزائري.
في المقابل، فشلت الملاكمة إيمان خليف، في بلوغ نصف النهائي، عقب هزيمتها أمام الإيرلندية آن كيلي هارينتون، لتؤجل بذلك حلم التتويج في الأولمبياد إلى الدورة المقبلة. وخسرت خليف نزال الوزن الخفيف (57-60 كلغ) بالنقاط 0-5، ليتبخر حلمها في إهداء الجزائر ميداليتها الأولمبية الأولى في دورة طوكيو. وبإقصاء خليف، يكون فريق الملاكمة الجزائري قد ودع الاستحقاق الأولمبي، وهو خالي الوفاض.
من جهتهما، ودع المصارع عبد المالك مرابط اختصاص المصارعة الحرة وزن (67 كلغ)، المنافسة الأولمبية، بعد تلقيه خسارة على أيدي المصارع ريو هانسو من كوريا، بالتفوق التقني الواضح نتيجة (0-8).
كما خسر سيد عزارة، أمام بلينيوك في وزن 87 كلغ للمصارعة الإغريقية الرومانية بالنقاط، رغم أن المواجهة انتهت بالتعادل 1-1، حيث أن قانون اللعبة يمنح التأهل في حال التعادل في النقاط، للمصارع الذي يسجل النقطة الأخيرة.
يذكر أن سيد عزارة، فاز بالمنازلة الأولى في ثمن النهائي على الصيني في بانغ، بنتيجة 11-1، أو ما يعرف بالتقني الواضح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.