مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال    شهادة تحليل بي سي آر سلبي إجبارية لركوب السفينة    حرّاس السواحل ينقذون 701 شخص خلال أسبوع    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    بن شيخ يحث على تعزيز التعاون الشرطي الإفريقي    الميلان يكافئ بن ناصر    تأجيل محاكمة عبد الغني هامل وعائلته    إحصاء عام جديد للسكان والإسكان في الجزائر    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    3 وفيات.. 76 إصابة جديدة وشفاء 61 مريضا    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    ويل لأمّة كثرت طوائفها    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    قسنطينة: انتشال جثة شاب من تحت شجرة بجبل الوحش    الجذور التّاريخية للطّائفية    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سارقو حليّ النساء في قبضة الأمن
بجاية
نشر في المساء يوم 21 - 09 - 2021

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بولاية بجاية، من الإطاحة بجماعة أشرار تتكون من شخصين يبلغان من العمر 20 و38 سنة، يحترفان السرقة بالخطف باستعمال دراجة نارية، ويستهدفان النساء، بعد تسجيل شكاوى عديدة من ضحايا تعرضن للسرقة والاستيلاء على سلاسلهن الذهبية باستعمال دراجة نارية كان على متنها شخصان، فتم تكثيف الأبحاث والتحريات. ومن خلال الأوصاف التي قدمها الضحايا تم تحديد هوية المشتبه فيهما، المعروفين لدى مصالح الشرطة بقضايا مماثلة، وفي العديد من قضايا الإجرام. كما أوقف أحدهم، وحُجزت الدراجة النارية التي استخدماها في عمليات السرقة، بينما المشتبه فيه الثاني بقي محل بحث، وهو في حال فرار.
وتم العثور داخل الصندوق الخلفي للدراجة، على سلاح أبيض (ساطور)، كانا يستخدمانه في التهديد وترهيب الضحايا. وأُنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما. وتم تقديم المشتبه فيه الموقوف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية.
وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضده عقوبة عامين حبسا نافذا مع أمر بالإيداع. أما المشتبه فيه الثاني الفار، فصدر ضده حكم غيابي بأربع سنوات حبسا.
سحب 266 رخصة سياقة
أحصت مختلف المصالح الناشطة في الميدان في مجال الوقاية المرورية، تحرير 1083 غرامة جزافية، منها 16 متعلقة بالدراجات النارية، أغلبها تتعلق بعدم ارتداء خوذة الأمن، أو عدم تقديم الوثائق أو المناورة الخطيرة، بالإضافة إلى تسجيل 28 جنحة مرورية، منها جنحتان متعلقتان بالدراجات النارية؛ حيث تم سحب 266 رخصة سياقة، منها 3 خاصة بالدراجات النارية بعد أن ارتكب أصحابها مخالفات تستوجب السحب الفوري لرخصة السياقة.
كما تمت مراقبة 10127 مركبة من مختلف الأصناف، و836 دراجة نارية؛ حيث وُضعت 41 مركبة وثلاث دراجات نارية في المحشر، في الوقت الذي تم القيام ب 8 خرجات ميدانية.
معالجة 12 قضية مخدرات
عالجت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال شهر أوت المنصرم، 152 قضية إجرامية، منها 34 قضية تتعلق بالجنايات والجنح ضد الممتلكات التي تورط فيها 48 شخصا، وصدر على إثرها في حق أربعة أشخاص أمر بالإيداع. كما تمكنت من معالجة 104 قضية تتعلق بالجنايات والجنح ضد الأشخاص تورط فيها 113 شخص، صدر في حق سبعة منهم أمر بالإيداع، في الوقت الذي تم تسجيل خلال نفس الفترة، 12 قضية تتعلق بمكافحة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تورط فيها 20 شخصا؛ إذ صدر في حق 11 منهم أمر بالإيداع.
ومن جهة أخرى، تمت معالجة قضية واحدة متعلقة بالجرائم الاقتصادية تورط فيها أربعة أشخاص، صدر في حق ثلاثة منهم أمر بالإيداع، بالإضافة إلى تسجيل قضية واحدة تتعلق بالجرائم الإلكترونية، تورط فيها شخصان.
10 قضايا بناء بدون رخصة
سجلت شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية بجاية في حصيلتها الشهرية، سبعة تدخلات بخصوص إنجاز بناءات بدون رخصة؛ حيث تم إنجاز 10 ملفات جزائية أرسلت إلى العدالة. كما تم تسجيل 11 تدخلا بخصوص محاربة التجارة غير الشرعية.
أما بالنسبة لإيداع أو رمي أو إهمال النفايات المنزلية والهامدة، فقد تم تسجيل 9 تدخلات، بالإضافة إلى إحصاء 6 تدخلات بخصوص إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك فيها بدون ضرورة، مواد أو أشياء كيفما كانت، من شأنها أن تمنع أو تنقص من حرية المرور، أو تجعل المرور غير مأمون. وأُنجزت ستة ملفات جزائية، أُرسلت إلى العدالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.