إدراج الإنجليزية في الطور الابتدائي.. مكسب للمنظومة التربوية    فرنسا تعيد نشر قواتها في الساحل    تكريم الأستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي مولود لطرش    مكتتبون بحصة 365 سكن عدل يرفضون موقع انجاز سكناتهم    اجتماع لإعادة التنظيم الهيكلي لمعاهد ومراكز البحث العلمي    إزالة حطام السفن من الموانئ بلغت 80٪    بوتين: الغرب يفتعل الأزمات للحفاظ على هيمنته    أوروبا تدرس الرد الإيراني على مقترحها    جهود لحلّ الأزمة السّياسية في العراق    عوار وعدلي جديد «الخضر» في تربص سبتمبر    عملية القرعة تجري غدا بالقاهرة    «الخضر» يباشرون المشوار بمواجهة ليبيا    مصالح الدرك الوطني توقف 9 مجرمين بباتنة    أربع محطّات لتحلية المياه لساكنة حاسي مسعود    توقيف شقيقين اعتديا على شخص بمستغانم    وزيرة الثقافة تؤكد على مرافقة أصحاب المشاريع    من الأميّة إلى كتابة الشعر والمسرح    صوفيا جاما ضمن أعضاء لجان التحكيم    الفريق أول شنقريحة: مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكون مهمة بلد لوحده    الريسوني عراب الإرهاب وخطر على الشعوب المناهضة للتطبيع    سوناطراك تعلن عن وفاة عامل متأثرا بإصابته    44 قتيلا و1896 جريح خلال أسبوع    3 قتلى في حادثي دهس على السكة الحديدية    رسمياً.. الإنجليزية في الثالثة ابتدائي    لا يوجد أي بلد في منأى عن التهديد الإرهابي    "سوناطراك" تحقق في حريق سكيكدة    بنك البذور.. ضمان لأمن غذائي وطني مستدام    إبراز المسيرة المميزة للشيخ محبوب باتي    صيود يعزز رصيده بميدالية فضية في ألعاب قونيا    انطلاق المرحلة الأولى لسباق العربات القتالية    تخفيف المحفظة وتقليص تكلفة المستلزمات    الريسوني دخل مجال التخريف    استنفار لإنجاح الدخول المدرسي    تعاون جزائري– تركي في مجال الطاقات المتجددة    هذا جديد القانون الأساسي لمستخدمي التربية    جزائري ضمن الفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية    صيود مشروع بطل أولمبي    استئناف الاتصالات مع كتل وأعضاء مجلس الأمن    السماح لطلبة الجامعة المنقطعين عن الدراسة بإعادة التسجيل مجددا    سياسيون يدعون إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية    "فرسان الحبّ" تفتتح الدورة ال16    وفاة 44 شخصا وإصابة 1896 آخرين خلال أسبوع    توجيه الاستثمار الفلاحي نحو الصناعات التحويلية    ورشات تكوينية في التصوير بأعماق البحار والإشهار السياحي    الزواج يبنى على أهداف سامية    النووي الإيراني.. فتيل التوتر يشتعل    سباحة /ألعاب التضامن الإسلامي-2022 : جواد صيود يتوج بالميدالية الفضية لسباق 200 م فراشة    الفصيلة المحمولة جوا 2022    كورونا: 112 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    الصحة العالمية تطالب باقتراح أسماء جديدة لمرض جذري القردة    عبد القادر شاعو يختتم المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي    تعيين عصام حشيد عضوا في الفريق التقني لمنظمة الصحة العالمية في السلامة البيولوجية    وزارة الثقافة تحتفي باليوم الوطني للشعر    كورونا: 128 إصابة إضافية مع عدم تسجيل أي وفاة في ال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر    وقفات من الهجرة النبوية    سير يا فرسي سير    الإسلام يحذر من خطاب التيئيس    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوة للإسراع في إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية
الندوة الدولية للتضامن الشباني مع القضية الصحراوية
نشر في المساء يوم 22 - 05 - 2022

دعا المشاركون في أشغال الندوة الدولية للتضامن الشباني مع القضية الصحراوية التي انطلقت، أمس، بمخيمات اللاجئين الصحراويين إلى "العمل للإسراع في إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال". وندّد عدة متدخلين من ممثلي الوفود الشبانية والاتحادات والتنظيمات الشبانية الدولية بما تقترفه قوات الاحتلال المغربي من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، داعين إلى مساندة المناضلة سلطانة خيا وعائلتها ومن خلالهم كافة أفراد الشعب الصحراوي القابع تحت الحصار البوليسي المغربي.
وتتضمن الندوة التي نظمت على هامش المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عدة ورشات وهي ورشة التضامن الشباني العالمي وورشة حقوق الإنسان وورشة دعم مقدرات اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب على أن تقدم الورشات مخرجات عملها في جلسة لاحقة. وحضر الندوة الدولية للتضامن الشباني مع القضية الصحراوية، مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليزاريو، خطري آدوه، والأمين العام لوزارة الخارجية الصحراوية، السالك الصغير، وسفير دولة كينيا لدى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. ويحضر أشغال الندوة الدولية التضامنية أكثر من 150 مشاركا يمثلون عدة منظمات شبانية من مختلف دول العالم والتي تربطها علاقات وطيدة مع اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، حيث من المنتظر أن تتوج أشغالها بالإعلان عن تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية.
وفي سياق ذي صلة تتواصل لليوم الثاني على التوالي أشغال المؤتمر العاشر لأتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المنعقد تحت شعار "الشباب الصحراوي قوة مجندة وواعية لربح المعركة المصيرية" ويحمل اسم الشهيد عثمان عالي إبراهيم، حيث ناقشت اللجان المشكلة من قبل المؤتمر الوثائق المقدمة للمؤتمر. وبينما تم تشكيل رئاسة المؤتمر ولجان القانون الأساسي وبرنامج العمل الوطني والرسائل والتوصيات، تلقى المؤتمر رسائل مكتوبة وأخرى صوتية من قبل اتحادات شبانية من مختلف القارات، جددت فيها تضامنها مع الشعب الصحراوي ومرافقته في كفاحه من أجل الحرية والاستقلال. وكان المؤتمرون قد عكفوا على مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للمؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة الى السبت مبدين ملاحظاتهم على مضامينه.
وركزت بعض المداخلات على الطريقة المثلى للارتقاء بالعمل داخل المنظمة بما يستجيب ومتطلبات المرحلة الراهنة التي يميزها واقع الحرب واحتدام المواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي. ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في وقت تواصل فيه قوات الجيش الصحراوي استهداف تخندقات قوات الاحتلال المغربي بقطاعي الفرسية وحوزة عبر هجمات مركزة وجاء في البيان العسكري رقم 538 الصادر عن وزارة الدفاع الصحراوية أن وحدات من الجيش الصحراوي استهدفت قوات الاحتلال المغربي، أول أمس، الجمعة بمناطق أوديات الشديدة والفيعيين قطاع الفرسية وروس لكطيطيرة قطاع حوزة. كما قصفت وحدات الجيش الصحراوي تمركزات قوات الاحتلال بمناطق روس اربيب الكيعة وفدرة تركانت وفدرة لغراب وفدرة العش قطاع حوزة. وكانت مفارز متقدمة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي قد ركزت هجماتها يوم الخميس الأخير مستهدفة القوات المغربية بقطاع المحبس. وأكد نفس المصدر أن هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي "تتوالى منذ 13 نوفمبر 2020 مستهدفة معاقل قوات الاحتلال المغربي التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات على طول جدار الذل والعار".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.