سنعمل على استرجاع كل الاموال والممتلكات المنهوبة    بن صالح يجري حركة في السلك الدبلوماسي    ضبط 1.82 كلغ من الديناميت ..21 كبسولة تفجير و9 أمتار من الفتيل الصاعق بالجنوب    الأمم المتحدة تثمن المساهمة الفعالة للجزائر في يوم إفريقيا الثاني المنظم بنيويورك    100 مليون سنتيم للمستفيدين من التجزئات الاجتماعية بالجنوب    إيطاليا: إنقاذ عشرات المهاجرين بالقرب من لامبيدوزا    المجلس السيادي السوداني يباشر مهامه اليوم    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في الأقصى    القنصلية الفرنسية تتحجج بتذبذب الأنترنت في معالجة ملفات “الفيزا”    في حال البريكسيت دون اتفاق.. بريطانيا مهدّدة بنقص الغذاء والدواء    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    «إضراب اللاعبين لا يخدم مصلحة الفريق»    تيغنيف وبلديات معسكر تختنق بالنفايات    شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية لأمن وسلامة المصطافين    توقيف شخصين وحجز أزيد من 06 كيلوغرام من الكيف المعالج بالمسيلة    البجاويون يدعون إلى تنظيم حملة تشجير واسعة    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 19 شخصا    شبيبة الساورة.. حتمية الفوز على بركان من جزر القمر    تدهور الميزان التجاري للجزائر كان متوقعا    ناصر بوضياف يتهم 4 جينرالات باغتيال والده    «لدينا رغبة كبيرة لتشريف الجزائر في الألعاب الإفريقية»    زفان على بعد خطوة من ترسيم انتقاله لاسبانيول برشلونة    «143 شارع الصحراء» يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو    «كادير « يخطف الاضواء والشيخ الحطاب يرقص الجمهور على الايقاعات الرايوية البدوية    الفيلم الوثائقي «تادلس..» يحكي «مدينة الألفيات»    بن العمري: أعاني من إصابة وكل ما قيل عار من الصحة    وصول 600 حاج إلى أرض الوطن اليوم الأحد بعد أدائهم لمناسك الحج    النفط ب 10 دولار .. !    “الفرصة ستمنح لكافة فئات المجتمع وسنشرع في التنقل إلى مختلف ولايات قريبا”    شرفتم الجزائر    Ooredoo تُطمئن زبائنها    تيزي وزو.. سكان أنار أملال، بوجيمة وموح ابراهم يطالبون بحقهم في التنمية    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    باريس سان جرمان يشكك في نوايا برشلونة للتعاقد مع نايمار    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    مشروع مهجور منذ عامين    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    العدالة .. هي العدالة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استعدادات لانطلاق حملة الحرث والبذر بقسنطينة
مديرية الفلاحة تطمئن الفلاحين
نشر في المساء يوم 04 - 10 - 2009

أكد مدير الفلاحة بولاية قسنطينة أن التحضيرات لحملة الحرث بدأت على مستوى مختلف بلديات الولاية ال 12، حيث اعتبر أن نسبة التساقط التي عرفتها الولاية مؤخرا وإلى غاية الايام الاولى من الخريف مريحة جدا بعدما بلغت حوالي 100 ملم.
مدير الفلاحة بالولاية أكد أن البذور متوفرة بكميات كافية على مستوى تعاونية الحبوب والبقول الجافة، حيث تم تهيئة 50 الف قنطار من البذور المجهزة لتوزيعها على الفلاحين استعدادا للموسم الفلاحي المقبل بزيادة 1000 قنطار عن الموسم الفارط اين تم تخصيص 49 ألف قنطار من البذور الخاصة بالحبوب، مضيفا أن تعاونية الحبوب والبقول الجافة حددت أسعار البذور ليصل سعر القنطار الواحد من القمح الصلب إلى 4500 دج، أما القمح اللين فبلغ سعره 3500 دج، بينما قدر سعر القنطار الواحد للشعير ب 2500 دج، يليه سعر الخرطال ب 1800 دج، وهي الاسعار حسب ذات المتحدث التي تطابق اسعار المنتوج المدفوع بعدما قررت الدولة مواصلة سياسة دعم البذور.
وأضاف المتحدث أن تعاونية الحبوب والبقول الجافة قامت بتزويد فلاحي الولاية ب 14 ألف قنطار من الاسمدة من بين ال 40 ألف المتوفرة على مستوى مخازن التعاونية وذلك استعدادا لحملة الحرث والبذر التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري على أن تكون الأولوية في عملية توزيع الاسمدة على الفلاحين المختصين في انتاج الشتلة، حيث قدرت المديرية احتياجات الولاية من الاسمدة بنوعيها الأزوتية والفوسفاتية بحوالي 48 ألف قنطار، وبذلك فإن الكمية المتوفرة حاليا كافية لسد حاجيات الفلاحين.
للإشارة فقد بلغت المساحة الاجمالية المخصصة لهذا النوع من المحاصيل والمقدرة هذه السنة ب 65 ألف هكتار بعدما تراجعت ب 2000 هكتار مقارنة بالسنة الفارطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.