أزيد من 10 ملايين تلميذ وتلميذة يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة    حدف مسجد الجزائر الأعظم من صورة الموكب الجنائزي للرئيس السابق بوتفليقة إعتداء صارخ على القوانين    دراسة مشروعي مرسومين رئاسيين ومشروع مرسوم تنفيذي تخص قطاعات الشباب والسياحة والمواصلات    459 مؤسسة تربوية جديدة حيز الخدمة    توسيع التحقيق إلى 30 ولاية متضررة و توقيف 71 مشتبها فيه    تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    "إيساكوم" تثمّن ترشيح الناشطة الحقوقية سلطانة خيا    تحسن الحالة الصحية للفنان محمد حزيم    15 وفاة.. 166 إصابة جديدة و شفاء 145 مريض    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    انسحاب معقّد    خلية لمتابعة البروتوكول الصحي قبل التحاق الطلبة    تطوير الحوار ومناخ العمل    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    اعتماد معيار الكفاءة والجدارة    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    متابعة تطورات الوباء    «سنعمل على تأدية موسم مشرّف»    الاعضاء يطالبون حمري بالتسوية القانونية    تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب    تأجيل موعد الانطلاق إلى وقت لاحق    إعفاء من غرامات التأخير لمنتسبي «كاسنوس» بسعيدة    الحاضنة العلمية للأطفال نافذة لولوج عالم الاختراع والابتكار    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    العثور على جثة متعفنة لخمسيني    سارقو حليّ النساء في قبضة الأمن    البطاطا ب 80 دج للكلغ الواحد    تسخير 775 شرطي لتأمين الدخول المدرسيّ    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    عروض ثقافية وتظاهرات في فن الطبخ    فتح سجل الاستقصاء لتدوين التراث المادي    حلمي أن ألتقي رئيس الجمهورية    بدائل لتغيير واقع متأزم    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    دعوة إلى تحويل ملعب "ميلود هدفي" إلى قطب تكوينيّ    النوعية السمة الغائبة عن صفقات المولودية    الشروع في تركيب مولّدات الأكسجين نهاية الأسبوع    تحقيقات بالمؤسسات العمومية التابعة إلى الولاية    الخطر مازال قائما ..    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاظم الساهر:‏
لا قصيدة لنزار في ألبومي الجديد
نشر في المساء يوم 03 - 11 - 2010

أكد المطرب العراقي كاظم الساهر أنه سجل 14 أغنية في ألبومه الجديد، مشيرًا إلى أن أكثر أغنية يحبها بينها هي ''أبوس الإيد''، والتي تأتي في إطار أسلوبه الغزلي الرومانسي البعيد عن الإباحية، والذي اعتمد على تحويل مداعبات الرجل لزوجته وبناته إلى أغانٍ.وأكد أنه وصل إلى قمة طموحه، وكشف أن سر استمراره في أداء دور العاشق والحبيب هو احتفاظه بلياقته البدنية؛ وذلك نتيجة حرصه على ممارسة الرياضة.
وفيما يتعلق بحياته الشخصية، أكد أنه ''فوضوي ومجنون''، وكشف عن مفاجأة حين قال إنه ينتظر حفيدة من ابنه وسام على أحر من الجمر.
وقال كاظم الساهر متحدثًا عن ألبومه الجديد الذي يُنتظر أن يتم طرحه في عيد الأضحى: ''قمت بتسجيل 14 أغنية، ولكني سأختار منها 10 أو12 فقط، وعن الشعراء الذين استعان بهم في الألبوم، أضاف: ''الألبوم به كلمات للشعراء: كريم العراقي بقصيدة قوية جدًّا اسمها ''دلع النساء''، وأيضًا أسعد الغريري، كما أغني لأول مرة كلمات للشاعر بدر شاكر السياب قصيدة عنوانها ''لا تزيديه لوعة''، وهي قصيدة عندي من زمان".
كما لفت إلى أنه سيغني 4 أغنيات من كلمات صديقه ومدير أعماله منذر كريم، وكذلك كلمات للشعراء: كاظم السعدي، وداود الغنام، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الشهير باسم فزاع، والأمير بدر بن عبد المحسن، والأمير محمد العبد الله الفيصل.
وأعلن المطرب العراقي أن أغنية ''حبيبتي مرت'' التي كتبها فزاع، ولحَّنها فايز السعيد، وأخرجها حسين دعيبس؛ ولفت إلى أن الألبوم سيخلو من أغنيةٍ للشاعر الكبير نزار قباني، بعد أن سجَّل له قصيدة، لكنه أكد أنها كانت قوية جدًّا وتحتاج إلى ألبومٍ خاصٍّ وجهد أكبر، فأجَّلها إلى العام المقبل.
وعن أسلوبه الغزلي في الغناء، قال كاظم الساهر: ''أنا حريص على أن يدخل الغزل أعماق النفس، وفي نفس الوقت لا تستحي منه. ولما تقرأ قصيدة غزل مباشر تحس بأنها جميلة وبقوة وجمال معانيها وكلماتها، ولا تشعر بالإباحية".
وتابع: ''العاشق يتمنى أن ينقل القصيدة إلى حبيبته، وأتمنى أن أنقلها إلى حبيبتي بشكلٍ خاصٍّ أولاً، ثم أعلنها للناس وأغنيها. ومنذ زمن أتمنى أن تكون أغنياتي لغة عاشقين".
واستطرد الساهر مضيفًا: ''لغتنا في الحب بها أشياء أحب غناءها؛ فأحيانًا تحدث مداعبات داخل البيت بينك وبين زوجتك وبناتك؛ هذه المداعبات نفتقدها في الأغنية العربية؛ لهذا قررت أن أحوِّل هذه المداعبات الرقيقة إلى أغانٍ".
وعن حياته قال: ''عن نفسي، هناك أمور كثيرة التزمت بها حافظًا على صحتي ولياقتي وأدائي وحركتي على المسرح واللغة ومظهري؛ فما دام الله أعطاني الصحة فأنا أحافظ على نعم الله؛ فلا بد للإنسان أن يحافظ عليها".
وتابع: ''وثانيًا أنني في موهبتي لا أتعامل معها بالاحتراف؛ فهي هواية لا حرفة؛ فأنا جعلت الموسيقى هوايتي، ومن خلالها أجدد شبابي وأفكر بطريقة الصغار؛ فأنا أتصرف كأني في بدايتي؛ فأنا مجنون وفوضوي، والموسيقى بالنسبة إلي ليست حبًّا، وإنما أنا بموت فيها".
واستدرك: ''لهذا أقول إن أي فنان يريد أن يعلن فنه للناس لا بد من الالتزام وأن يحافظ على صوته وموهبته؛ فأنا لا أزال في الفيديو كليب أعمل دور العاشق والحبيب، ولذلك خصصت في بيتي مكانًا للرياضة والجيم".
وأكد كاظم الساهر أنه حقق ما كانت ترنو نفسه إليه في مشواره الفني بقوله: ''أنا راضٍ جدًّا والحمد لله. أعتقد أنه من الصعب أن أطمح إلى أكثر مما وصلت إليه، وكان كل طموحي أن يجلس الجمهور ويسمعني، والحمد لله، الله حقق لي ما أردت بحرصي على احترام الجمهور وتقديم أعمال صادقة".
وبعيدًا عن مشواره الفني الذي امتد 20 عامًا، كشف كاظم الساهر عن مفاجأة انتظاره حفيدًا بقوله: ''قريبًا سأكون جَدًّا إذا رزق الله وسام ابني، وأنا أنتظر ذلك على أحر من الجمر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.