وزارة التجارة تحضر لنظام معلوماتي-احصائي لتتبع مسار إنتاج وتوزيع مادة الحليب    إيمانويل ماكرون يقرر الركوع عبر ملف الذاكرة !    هي‮ ‬أستاذة بجامعة بوزريعة    معدل التضخم‮ ‬يستقر عند‮ ‬2‮ ‬بالمائة‮ ‬    توعد بعقوبات قاسية ضدهم‮ ‬    بهدف تقوية روح المواطنة وتعبئة الطاقات‮ ‬    طالت المصلين في‮ ‬الأقصى    يصفها كثيرون ب حكومة الإنهيار‮ ‬    خلّف عشرات القتلى والجرحى    هلع وخوف تغذيه إشاعات متداولة عبر «الفايسبوك»    الجمعية العامة الطارئة للجنة الأولمبية والرياضية    ‬العميد‮ ‬لا‮ ‬يمكنه التعاقد مع مدرب آخر    أردوغان‮ ‬يحل اليوم بالجزائر‮ ‬    لجنة تفتيش وزارية تحقق بالمؤسسة منذ ثلاتة أيام    خبراء في‮ ‬الصحة‮ ‬يؤكدون‮:‬    ببلدية آيت محمود جنوب تيزي‮ ‬وزو    بسبب مزاعم كذب لدى بيعه حقوق القصة    في‮ ‬ظهوره الأول‮ ‬    وصلت إلى‮ ‬41‮ ‬شخصاً    تعزيز التكفل بمصالح الإستعجالات والحوامل    مؤامرة البطاطا‮!‬    المغرب يلعب الوقت الضائع بحثا عن شرعية الاحتلال    بكائية الغريب    توقف ملبنة ذراع بن خدة عن الإنتاج دون سابق إنذار    حجز قنطارين من الكيف المعالج ببشار    فيروس "كورونا" يقتل 41 شخصا ويصيب 1300    طّوارئ في الصين بسبب فيروس «كورونا»    توقيف 3 مروّجي ممنوعات    إسبانيا ترفض الخطوة وتصفها بغير القانونية    السفير الصحراوي يدين انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة    التحضير لقوافل تحسيسية بشرق وغرب الوطن    جمعية الفلاحين تطالب بإعادة النظر في قانون التعاونيات    حجز ألعاب نارية بقيمة 50 مليون دج    أردوغان: سنبني منازل لمتضرري الزلزال ولن نترك أحداً بلا مأوى    انطلاق الملتقى الوطني حول دور الالكترونيات الدقيقة في تنمية الاقتصاد    5 سنوات حبسا لسارقي مركبة جارهما بحي الزيتون    يوم دراسي حول تطوير شعبة الزيتون    وعود المنتخبين لم تجسد على أرض الواقع    الإطاحة بمفتشين ومراقبين رئيسيين كوّنوا فرقا وهمية    .. ومن الاستيراد ما قتل    الألعاب المتوسطية تحث المجهر المحلي    تحطيم أرقام قياسية بالجملة    شهادات حية عن معارك قهرت الإستعمار الفرنسي في الجزائر    « ألوان النسيج تبهرني والأحياء العتيقة تلهمني »    ملتقى وطني حول المكي شباح    في جولة فنية وطنية    فيفيان يوقع في كاظمة الكويتي    المنافسات القارية تحتاج لعملية إصلاح شامل    جمعية عامة للمساهمين يوم 30 جانفي    حديث عن الإستراتيجية الدفاعية للجزائر    دعوة إلى حماية المتلقي من الزيف المعلوماتي    كيفية تحصيل الندم    توظيف 3 حراس لحماية الموقع الأثري في تيفاش بتبسة    المهمة صعبة لكن ليست مستحيلة    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سفينة النجاة للمجتمع    وكم من مريد للخير لم يصبه    الصين تعلن حالة الطوارئ القصوى بسبب انتشار فيروس كورونا    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خاصة بفصل الشتاء
عملية البيع بالتخفيض تنطلق اليوم
نشر في المساء يوم 17 - 01 - 2011

تعكف مديرية التجارة لولاية الجزائر على دراسة ملفات التجار الراغبين في الحصول على رخصة للمشاركة في عملية البيع بالتخفيض لفصل الشتاء التي ستنطلق اليوم الثلاثاء وستدوم 6 أسابيع.
وصرح مسؤول المراقبة والمنازعات بهذه المديرية السيد مالك كماش أنه ''يتم منذ أسبوع استقبال ودارسة عدة طلبات يتقدم بها تجار التجزئة الراغبين في تصفية سلعهم خلال فترة البيع بالتخفيض لفصل شتاء هذه السنة والتي ستمتد من 18 جانفي إلى 28 فيفري''.
وأوضح أنه من مجموع 22 تاجر تجزئة ينشطون، لا سيما في بيع الألبسة والأحذية الذين أودعوا طلباتهم للمشاركة سلمت مصالح التجارة للجزائر العاصمة 17 رخصة لحد اليوم.
وأشار المسؤول إلى أن ''المحلات التجارية التي ستتمكن من تصفية سلعها في إطار هذه العملية موزعة - حسب معطياتنا - في نقاط عدة من شوارع الجزائر العاصمة والأحياء التجارية للجزائر الوسطى والأبيار''.
وأضاف السيد كماش أن أعوان مديرية التجارة سيجرون موازاة مع عملية البيع بالتخفيض لفصل الشتاء عمليات مراقبة ''للتأكد من أن المحلات التجارية التي تضع ملصقات ''بيع بالتخفيض'' هي فعلا المحلات المرخصة من قبل مصالحنا''.
وتمت الإشارة إلى أن ''محاضر مخالفة ستدون في حق كل تاجر لا يمتلك ترخيصا'' أو في حق التجار الذين لا يحترمون التواريخ القانونية للبيع بالتخفيض.
وبالرغم من أن عدد التجار المرخصين خلال فترة البيع بالتخفيض ''يشهد ارتفاعا مستمرا من عملية لأخرى''، تأسف نفس المسؤول لكون ثقافة البيع بالتخفيض في بلدنا ليست مرسخة بما فيه الكفاية لدى المتعاملين التجاريين.
وردا على سؤال حول المسعى الواجب اتباعه للتسجيل في هذه العملية، أوضح المسؤول أن ''التشريع الساري المفعول يتطلب من التجار ترخيصا يسمح لهم بتطبيق البيع بالتخفيض على سلعهم المقترحة للبيع وذلك بعد إيداع طلب لدى مديرية التجارة تذكر فيه المنتوجات المعنية بالتخفيض وكذا الأسعار الجديدة القديمة والجديدة خلال هذه الفترة''.
وبعد حصولهم على الترخيص لدى المديرية يمكن أن يعلن التجار عن انطلاق فترة البيع بالتخفيض في محلاتهم من خلال إلصاق لافتات تشير إلى الأسعار الجديدة.
وتجدر الإشارة إلى أن فترة عملية البيع بالتخفيض لفصل الصيف مقررة من 21 جويلية المقبل إلى غاية 31 أوت، حسب قرار الولاية المتعلق بعمليات البيع بالتخفيض الموسمية. (وأ)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.