مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طارق معيزة (المدير الفني الوطني للكاراتي دو) ل ''المساء'' :‏
التطور المستديم هدف هيئتنا
نشر في المساء يوم 12 - 02 - 2011

أكد المدير الفني للاتحادية الجزائرية للكاراتي دو طارق معيزة في تصريح ل'' المساء''، أن أوضاع هيئته تسير من الحسن إلى الأحسن، مما يبشر بمستقبل واعد لهذا الفن القتالي في بلادنا. وأوضح محدثنا، في هذا الصدد، أن القائمين على الفدرالية بذلوا جهدا كبيرا من أجل إعادة القاطرة إلى السكة، والدليل على ذلك النجاحات التي حققها الكاراتي دو مؤخرا على أعلى مستوى في مختلف المنافسات الدولية، وذلك بفضل برنامج عمل وخطة واضحة سطرتها الاتحادية من أجل التطور المستديم لهذا الفرع.
مضيفا، أن الهيئة الفدرالية تنوي في أسرع وقت ممكن استعادة بريق الكاراتي دو الجزائري الذي كان في وقت مضى من أبرز التخصصات الرياضية الوطنية.
وبما أن هذه الرياضة تمارس منذ زمن طويل، أردف محدثنا، فإن هيئة أبو بكر مخفي سطرت برنامج عمل أولي لتطوير وتدعيم هذه الممارسة للفترة 2009 و2012 وتشمل هذه الإستراتيجية 12 محورا، منها عصرنة وتأهيل الاتحادية وترقية أقطاب التطور (ثلاثة أقطاب جهوية) وتكوين مصارعين بمشاركة الاتحاد الدولي وأيضا دعم إنشاء مدارس لهذا الفن القتالي. وتابع أن فدراليته وضعت برنامج تعاون وشراكة مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الجزائرية والاتحادية الدولية للعبة. معتبرا أن هذه الخطوة ستساهم في الإنعاش السريع والمستديم لهذا الفن القتالي على المستوى الولائي والوطني والدولي، خصوصا وأن الاتحادية تضم حاليا تسع رابطات جهوية منضوية تحت لوائها وأكثر من 600 ناد، أي ما يعادل حوالي 20000 حامل رخصة.
وعن الرعاية الخاصة الذي حظي بها الكاراتي دو مع بداية الموسم الفارط، أوضح طارق معيزة، أنها تجسدت بعد حصول الجزائر على العديد من الألقاب على المستويين الوطني والدولي، ففي البطولة الإفريقية التي جرت شهر أوت الفارط بكيب تاون جنوب إفريقيا، تألق المنتخب الوطني بامتياز حيث فاز ب 13 ميدالية من مختلف المعادن، كما نال خمس ميداليات في بطولة البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها المدينة التركية أزمير شهر سبتمبر الفارط، وأثبتت العناصر الوطنية الدولية علو كعبها في البطولة العالمية التي جرت ببلغراد الصربية شهر أكتوبر الفارط، أين افتكت المركز الخامس.
للعلم، أن الكاراتي الجزائري لم يحرز أية ميدالية منذ ,2008 عدا ميدالية تيجاني الياس البرونزية.
وفي هذا الخصوص، أكد المدير الفني الوطني قائلا : '' الاستحقاقات المسجلة في مختلف المحافل الدولية، تدل على الإستراتيجية المرتكزة على سياسة التكوين التي أثمرت في ظرف موسمين نتائج جيدة ولن نتوقف عند هذا الحد، بل سندعم الفريق الوطني بتوفير كل الظروف الملائمة من تأطير وتكوين لتقديم الأحسن ''.
واستطرد محدثنا، أنه منذ تحقيق هذه النتائج المشجعة في المواعيد المذكورة - سالفا - هبت رياح التجديد على اللعبة، خاصة وأن الفدرالية عازمة أكثر من أي وقت مضى على استعادة بريق هذا الفن القتالي ومنحها الوسائل الضرورية لتطويرها.
وبخصوص الإنجازات التي تم تحقيقها على جميع مستويات، قال معيزة : '' إلى غاية الآن فزنا بأزيد من 100 ميدالية على الصعيد الدولي وكسبنا فريقا للأواسط والأشبال، ولم يكن هذا الأمر موجودا من قبل، كما شاركنا لأول مرة في تاريخ اللعبة بمنتخب الآمال في بطولة العالم بالمغرب، وانتزعنا من خلالها لقب بطل العالم في اختصاص كاتا جماعي وميداليتين فضية وبرونزية (كاتا- كوميتي)، وأنشأنا منتخبا جامعيا أيضا لأول مرة ونظمنا البطولة الإفريقية بالجزائر لفئة الأشبال والأواسط والآمال في شهر جويلية 2009 بالقاعة البيضوية وفزنا ب 22 ميدالية من مختلف المعادن''. وتابع: '' في ميدان التكوين قمنا بانتقاء حوالي 110 شبان (بين 10 و13 سنة) تحت رعاية السيد سيد علي بن تركي لتدعيم الفريق الوطني أشبال وأواسط، وسنعمل على متابعتهم لمدة 8 سنوات حتى تصبح أعمارهم 20 سنة تقريبا وسيكونون خليفة الخضر''.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.