بلعابد يدعو إلى تلقيح موظفي وأساتذة وعمال التربية    الفريق شنقريحة: علينا الاستعداد لإفشال كل المخططات المعادية    إيتوزا تضمن نقل جميع العاملين في القطاع الصحي    إنشاء خلية إصغاء لمتابعة وتنسيق مبادرات الاستثمار    غالي يطلع الأمم المتحدة على الأوضاع المأساوية    درّاج جزائري يتعرّض للعنصرية في طوكيو    اقتراح جديد من أجل تقنية الفيديو في ملاعب الكرة..    الأمن الوطني يشيد بسلوك أحد المواطنين    هاري كين متهم بقضية قتل... ما القصة؟    تحية إلى جنود الخير..    كوفيد-19: تلقيح نحو 3.5 مليون شخص إلى غاية اليوم بالجزائر    عملية التلقيح في 4500 صيدلية قريباً    منظومة صحية للتكفل النفسي بالمصابين بكورونا    عرقاب: المحطات ستنجز بصفة استعجالية وبطرق حديثة    السلاح النووي الإيراني واحتمالات عملية عسكرية    وزارة الصحة تكذب الإشاعات والأكاذيب المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي    مخطط استعجالي يتضمن حلولا لجميع الاختلالات    رونالدو يطمئن عشاق جوفنتوس    لعمامرة في زيارة عمل إلى السودان    «إيتوزا» تضمن النقل خلال يومي العطلة الأسبوعية    أزمة عطش حادّة بقرية القطفة بالمسيلة    الفلاحون يفضلون بيع الشعير بالسوق السوداء    فلسفة الصورة    توزيع الأقنعة الطبية على المواطنين    مهرجان فرنسي يحتفي بالسينما الجزائرية    قيس سعيّد: ليطمئن الجميع في تونس وخارجها على الحقوق والحريات    هذه قصة لقمة بلقمة..    المرض بين البلاء والابتلاء    رحلة البحث عن الأوكسجين لا تزال مستمرة    الاتحاد الدولي يوجه تحذيرا لمدرب ألماني    مسابقة «الرسام الشاب» تبلغ آجالها الأخيرة    «شرف محارب» يستحضر تضحيات الجزائريين إبان الثورة    مربّع استنزاف    جنوب إفريقيا تعترض على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب    اللجنة العسكرية تعلن فتح الطريق الساحلي    تحديد ممثلي الجزائر في المنافسات القارية في 10 أوت    سيطرة امريكية – صينية على المنافسة    عون يعلن استعداده للإدلاء بإفادته في قضية مرفأ بيروت    أسعار النفط تحقّق مكاسب    تبسة : تحديد يوم 7 أوت موعدا لتوزيع 3240 وحدة سكنية من برنامج عدل    البرج: وفاة شاب وإصابة 09 أشخاص آخرين في حادث مرور تسلسلي    بالصور.. اخماد حريق غابة جبل دوار الفايجة بالحويجبات في تبسة    فتح معبري "كيل تنالكم" و"الدبداب" واستئناف الرحلات الجوية قريبا    وفاة النائب عن ولاية عين تيموشنت دومة نجية متأثرة بفيروس كورونا    الدكتور السعيد يدعو لإعلان حالة الطوارئ الصحية    وزير خارجية الكيان الصهيوني في المغرب يومي 11 و 12 أوت    الالعاب الاولمبية (السباحة): اقصاء الجزائريين اسامة سحنون و امال مليح في الدور الاول    بريطانيا تفتح أبوابها أمام الطلبة الجزائريين    بطلة الكاراتي "أمال بوشارف" تورى الثرى بجانب قبري شقيقتها وأمها    سقوط طفل داخل بئر عمقه 10 أمتار بباتنة    بأصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب.. أول ظهور لسيف الإسلام القذافي    اطلاق الشبكة الإفريقية للتصدير هذا الأحد… عمليات تصدير كبرى بداية من شهر سبتمبر المقبل    العداء بلال ثابتي للنصر: كورونا بخرت أحلامي وقدر الله ما شاء فعل    تنظيف المنبع الأثري الروماني "عين البلد"    الثورة الرقمية هل تؤدي إلى ثورة في الأدب؟    نصب للفيلسوف أبوليوس بالمجر    فضائل الذكر    سعيدة محمد تطلق مشروع: "نور لحاملات السيرة النبوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصريحات
محمد تهمي:
نشر في المساء يوم 20 - 11 - 2013

”مبروك للجزائر. إنها لحظات من الفرحة علينا التلذذ بها. أتمنى أن يفتح هذا التأهل صفحة جديدة لكرة القدم والرياضة في الجزائر. المباراة كانت صعبة أمام منافس بوركينابي محترم”.

محمد روراوة:

”هذا التأهل هو ثمرة ثلاث سنوات من العمل المتواصل. أهدي هذا الانتصار للشعب الجزائري الذي يستحق أكثر من هذا. أشكر كثيرا اللاعبين والطاقم الفني على هذا التأهل الذي سيسمح بتحقيق وثبة جديدة لكرة القدم الجزائرية. لقد افتكينا تأشيرة التأهل لمونديال البرازيل أمام فريق بوركينابي جيد”.

وحيد حاليلوزيتش: ”إنه انتصار كبير بالنسبة لي ولجميع الجزائريين”

كشف المدرب وحيد حاليلوزيتش من خلال تصريحاته للإذاعة الوطنية الثالثة، أن الانتصار كان كبيرا بالنسبة له وبالنسبة لجميع الجزائريين، حيث لم يخف حليلوزيتش فرحته الكبيرة بهذا الفوز الصعب الذي سجله ”الأفناك” والذي تمكنوا من خلاله من تحقيق التأهل الرابع إلى نهائيات كأس العالم، حيث قال: ”إنه انتصار كبير بالنسبة لي، وبالنسبة للشعب الجزائري.... أنا سعيد جدا ولا يمكن أن تتصوروا فرحتي”.

نور الدين قريشي (مساعد المدرب)

«إن الضغط كان كبيرا خلال اللقاء، حيث كان المجال مفتوحا على كافة الاحتمالات. وقال قريشي: ”نستحق التأهل إلى المونديال بعد فوزنا أمام فريق كبير مثل بوركينافاسو.... وأهدي هذا الفوز إلى 40 مليون جزائري”.

محمد الأمين زماموش: لقد تمكنا من إفراج الشعب الجزائري”

عبر محمد الأمين زماموش، عن سعادة كبيرة من خلال التصريحات التي أدلى بها للإذاعة الجزائرية الثالثة، حيث عبر حارس اتحاد العاصمة عن فرحته الكبيرة، خاصة في ظل صعوبة المباراة التي خاضها كأساسي خلفا لرايس مبولحي، وقال: ”أنا جد سعيد بهذا الفوز الكبير لقد كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا وتمكنا من الفوز بها بفضل الجمهور الكبير الذي حضر المباراة”.
ف/ن

مجيد بوقرة: ”نستحق التأهل إلى مونديال البرازيل”

أكد قائد ”الخضر”، مجيد بوقرة، أن التأهل إلى مونديال البرازيل 2014، كان صعبا للغاية كون المنافس اعتمد على خطة دفاعية، كما لعب بحذر شديد في الدفاع ووسط الميدان.
وأضاف قائلا: ”هجومنا كان محاصرا والتنسيق بين اللاعبين لم يكن جيدا في الشوط الأول.... لكن سرعان ما تغيرت الأمور في المرحلة الثانية، حيث ضغطنا بقوة على دفاع بوركينافاسو الأمر الذي ولد الارتباك في صفوفه”.
وفي سياق متصل، أوضح مجيد بوقرة، أن المنتخب الوطني يستحق التأهل إلى مونديال البرازيل بالنظر إلى النتائج الطيبة التي حققها في المشوار التصفوي.
كما وجه بوقرة في الأخير، تشكراته الخالصة إلى الجمهور الذي وقف بجانب ”الخضر” طيلة 90 دقيقة لاسيما في الأوقات الحرجة في الإشارة منه إلى الشوط الأول.

هلال العربي سوداني: ”فرحتي لا توصف”

وجد اللاعب سوداني الكلمات بصعوبة للتعبير عن سعادته، وقال للصحفيين: ”أنا مسرور جدا بهذا التأهل ولا يمكنني أن أصف فرحتي ... بالنسبة للمباراة كانت صعبة للغاية بسبب رغبة كل منتخب في الالتحاق بركب المتأهلين إلى مونديال البرازيل 2014”.
وواصل كلامه: ”المنتخب البوركينابي جاء بنية الحفاظ على تقدم النتيجة (1-0) .... ورفض فتح اللعب الأمر الذي صعب علينا إيجاد مساحات فارغة في الهجوم.... وفي المرحلة الثانية تحمست أنا وزميلي سليماني بقوة بعد فتح بوقرة باب التسجيل في الدقيقة 49”.

فؤاد قادير: ”بوقرة حررنا”
أعرب فؤاد قادير الذي دخل في الدقيقة (90 + 2)، عن سعادته الكبيرة حيث قال: ”رغم أنني لم ألعب كل المباراة إلا أنني ساهمت بكل ما استطعت للظفر بورقة التأهل”.
وأضاف: ”بما أنني شاهدت المباراة على دكة الاحتياط ... لاحظت أن المنتخب البوركينابي كانت تحذوه إرادة كبيرة لانتزاع ورقة التأهل من ”الخضر”.... لكن في الشوط الثاني رجحنا الكفة لصالحنا بفضل اللاعب بوقرة الذي حرر الفريق وتمكن بعد ذلك من السيطرة على مجريات اللعب ومنع المنافس من خلق الخطر على مستوى منطقتنا”.

مهدي مصطفى: ”حققنا الأهم”
ذكر مصطفى مهدي، أنه عانى كثيرا من الاندفاع البدني للبوركينابيين وقد قاوم بقوة لمنع المنافس للدخول إلى منطقة الخطر لاسيما من قبل اللاعب بيترويبا.وأضاف قائلا: ”في الشوط الثاني تلقيت إصابة على مستوى الساق ولم أتمكن من مواصلة اللعب، حيث تم استبدالي باللاعب تايدر.... على كل حال، توصلنا إلى تحقيق الرهان وهذا هو أهم شيء بالنسبة لنا كلاعبين وللجمهور الجزائري الذي كان رائعا بالمدرجات”.

سفير تايدر:
‘'هذا أكبر شعور أحس به في حياتي. أهدي التأهل الى كل الشعب الجزائري الذي كان إلى جانبنا في كل اللحظات خاصة في الدقائق الصعبة. التأهل كان لنا ونستحقه''.

ياسين ابراهيمي:
‘'اللقاء كان رائعا. أشكر كل من ساهم في التأهل بما فيه هذا الشعب الذي لولاه ما كنا هنا والحمد لله على كل حال''.

عبد المؤمن جابو:
‘'أحمد الله ألف مرة. التأهل كان من نصيبنا ونستحق ذلك. أهدي هذا التأهل التاريخي إلى كل الشعب الجزائري''.

إسلام سليماني:
‘'تأهل كبير. لقد عانينا خلال سنتين حيث أنجزنا مسارا كبيرا. نستحق الذهاب الى ريو دي جانيرو. أهدي التأهل الى كل الجزائريين''.

نصر الدين خوالد:
‘'الحمد لله تمكنا من إسعاد الشعب الجزائري. اللقاء كان كبيرا ولقد تعبنا كثيرا لكن التعب لم يذهب هباء خاصة بعد عمل طيلة عامين. والاهم أننا حققنا الهدف ونحن في البرازيل''.

جمال الدين مصباح:
‘'التأهل هو الأهم والأهم أيضا هي أن تحيا الجزائر. الحمد لله تمكنا رغم صعوبة المهمة من ضمان تأشيرة المونديال الغالية''.

فوزي غولام:
‘'كنت وراء الهدف الوحيد وهذا ما أسعدني وأنا فخور بذلك. أما خلال المواجهة فعانينا كثيرا لأنها لعبت على الأعصاب. اهدي التأهل الى جدي المجاهد وكل الشعب الجزائري''.

إسحاق بلفوضيل:
‘'انه فوز تاريخي وأهديه لكل الشعب الجزائري. كانت مباراة صعبة أمام فريق قوي. إنه أول إنجاز في مشواري الكروي وأنا سعيد جدا بذلك''.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.