دسترة دور المجتمع المدني سند قوي عند إعداد القوانين    منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    تحت شعار تشكيل السلام معا    دبلوماسية الجزائر في كلّ مكان    بمبادرة الديوان المهني للحبوب    عرقاب: الاستغلال الحرفي للذهب سيرفع الإنتاج إلى 240 كلغ سنويا    بواسطة تقنية التحاضر عن بعد    من أجل العزوف عن قرار الاستقالة    بسبب انتهاء تأشيرته    خلال اجتماعه مع الشركة الموكل إليها أشغال انجاز    لفائدة سكان المناطق المعزولة بالكويف    السفارة الأمريكية: فنّان قدير    وزارة الاتصال: منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    عودة تدريجية للعمرة    عدم تصفية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يهدد السلام في إفريقيا    "لنبني السلام معا" يقتضي احترام حقوق الإنسان والعدالة للشعب الصحراوي    مكّنوا الشعبين الصحراوي والفلسطيني من حقيهما في السلم والأمن والحرية    عبر تقنية التواصل المرئي    قرار فتح المدارس لن يكون سياسيا أو سلطويا    إشراك المرأة الريفية لضمان تنمية مستدامة    مخطط لتهيئة مدينة المنيعة الجديدة    نحو توزيع 10 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام    هكذا سيكون سعر النفط في 2021    برسم حملة الحصاد الخريفية    روائع الأندلسي باقة مهداة للجمهور الوفي    سواد الثلج... حديث عن تعدد الزوجات بلسان الطفولة    في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 سبتمبر    7 وفيات... 197 إصابة جديدة وشفاء 133 مريض    "شراكة أرادني واجهة لا كلمة لي ولا شخصية"    النيران تتلف 2.5 هكتارات من أشجار الصنوبر    والي الولاية يستقبل الفرق الصاعدة    اللاعبون يقررون الاستنجاد بلجنة المنازعات    نثمّن موقف الرئيس تبون الثابت من القضية الفلسطينية    تحايل الاحتلال المغربي يعطّل مسار تسوية في الصحراء الغربية    رفع أطنان من النفايات    وداعا عملاق بونة.. وداعا أيقونة المالوف    50023 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1679 وفاة .. و35180 متعاف    كورونا…توزيع الإصابات حسب الولايات    الاستعداد لتوزيع 400 حقيبة مدرسية بمناطق الظل    "كل انشغالات المواطنين مُحصاة و سيتم تجسيدها"    الإدارة تتفق مع "نفطال" على تجديد العقد    إستياء من القرارات الإنفرادية للرئيس محياري    "نتمنّى اقناع المستهدفين بالانضمام إلى فريقنا"    دستور لبناء جزائر المستقبل    مكتب بريدي واحد ل30 ألف نسمة !    حمدي بناني صاحب الكمان الأبيض في ذمة الله    " سرّ نجاح أي مطعم هو النظافة والأطباق الشهية "    وزير الموارد المائية: لجنة لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى التجهيزات    التلكؤ في تطبيق القانون الدولي وراء تعطيل مسار التسوية    التطبيع مكمِّل لصفعة القرن    شارع ميروشو ... العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة    وفيات كورونا حول العالم تقترب من مليون!    مهرجان القدس السينمائي الدولي يفتح باب المشاركة في دورته الخامسة    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إنطلاق أشغال إنجاز أول محطة نقل برية عصرية
تسمسيلت
نشر في المستقبل العربي يوم 17 - 06 - 2013

انطلقت بتيسمسيلت أشغال إنجاز محطة برية رئيسية لنقل المسافرين صنف أ تعتبر الأولى من نوعها بالولاية، وستجسد هذه المنشأة التي تم إنجازها بالمنطقة السكنية المرجة بجنوب مدينة تيسمسيلت بمحاذاة الطريق الوطني رقم 14 وفق مواصفات عصرية من شأنها توفير خدمات نوعية للمسافرين. كما ستساهم المنشأة في استحداث العديد من مناصب الشغل في نشاطات خدمات الإطعام والمقاهي والمحلات التجارية بهذه المحطة، ويشمل المشروع الذي يندرج في إطار برنامج تنمية الهضاب العليا على مبنى لاستقبال المسافرين ومجموعة من الأروقة لحافلات النقل ما بين الولايات وأرصفة للعبور وغيرها، ومن المنتظر أن تسمح هذه المحطة بتخفيف الضغط على محطتي نقل المسافرين لحيي 20 أوت والمرجة.
من جهة أخرى، توجد العديد من المشاريع التي استفاد منها القطاع برسم الخماسي الجاري قيد الدراسة وتخص محطتين بريتين صنف ب بخميستي وثنية الحد وأربع محطات حضرية بتيسمسيلت وخميستي ولرجام وبرج بونعامة الى جانب مركز ومضمار إجراء امتحانات رخص السياقة بعاصمة الولاية وخميستي. وتتوقع مديرية النقل الانطلاق في تجسيد هذه المشاريع خلال بداية السنة المقبلة. على صعيد آخر، تسبب حريق نشب ببلدية تيسمسيلت في إتلاف أزيد من 20 هكتارا من محصول القمح الصلب، وأوضحت مصالح الحماية المدنية أن هذا الحريق اندلع بمستثمرة فلاحية خاصة تتواجد بمنطقة الحرايز التابعة لبلدية تيسمسيلت، مبرزا أن أعوان الحماية المدنية قد تمكنوا من إخماد النيران في ظرف ساعة مع إنقاذ حوالي 10 هكتارات المتبقية بالمستثمرة نفسها. وأشارت المصالح المذكورة إلى أن أسباب اندلاع هذا الحريق يمكن إرجاعها إلى درجات الحرارة الشديدة المسجلة بولاية تيسمسيلت والتي وصلت إلى 38 درجة مئوية. يذكر أن المديرية الولائية للمصالح الفلاحية قد قامت بالتنسيق مع مديرية الحماية المدنية بتنظيم خرجات تحسيسية ميدانية بالمستثمرات الفلاحية بغية حث الفلاحين على أخذ الحيطة والحذر لتجنب اندلاع أي حريق بأراضيهم الزراعية. كما قامت نفس المديرية بتوفير الجرارات المزودة بالصهاريج في الحقول المراد حصدها للتدخلات الطارئة إضافة إلى إقامة شريط واقي من الحرائق بمحاذاة الطرق والغابات.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.