حضور محتشم...وتغييب للصحافة يتسبب في انسحاب حزبين    الحفاظ على المسار الدستوري...وإمكانية تأجيل الانتخابات لأسابيع    عبد الخالق صيودة الوالي الجديد للعاصمة في أسطر    ترامب يغرد من جديد    معيتيق: الجزائر البلد الوحيد القادر على منع التدخل الأجنبي في ليبيا    لن نقبل تمديد حكم العسكر    تركيا لن تلتزم بالعقوبات النفطية المفروضة على إيران    “مدوار” يُعزي عائلة مولودية وهران بعد وفاة المناصر    توفي نيل:”نريد مواجهة الجزائر قبل الكان”    وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الواد يأمر بفتح تحقيق في انهيار بناية بحي القصبة    النعامة : الإطاحة بمروج المهلوسات وبحوزته 130 قرص بالمشرية    مشاريع بطيئة وسوء البرمجة يثير قلق المواطنين    حملة تحسيسية حول مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم    بونجاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في قطر    زيدان يطلب من إدارة ريال مدريد التعاقد مع 3 لاعبين الصيف المقبل    بن زيمة يفعل ما عجز عنه رونالدو ودي ستيفانو    الفريق قايد صالح يقوم بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غدا الثلاثاء    الجوية الجزائرية ترفع دعوى قضائية ضد "قراصنة"    اختياراتي لم تكن صائبة.. وأتحمل مسؤولية التعادل    توقيف شاب متلبسا بمطار بجاية    أمن برج بوعريريج يوقف الشاب المشتبه به    هل نظرية الانفجار العظيم صحيحة؟    كيف نقرأ هذا البحث على ضوء القرآن؟    الأسرة في الإسلام مبادئ وقوانين    «هدفي المباشر التتويج بميدالية أولمبية سنة 2020»    موقف محرج جداً لزوخ    محصول الموسم الفلاحي كاف لتلبية حاجيات سكان العاصمة    1.5 بالمئة نسبة النمو الاقتصادي في الجزائر في 2018    الجيش يوقف 26 منقبا عن الذهب    معسكر 1085 وحدة سكنية لفائدة بلدية غريس    وزارة الداخلية: إيداع 32 رسالة نية الترشح لرئاسة الجمهورية    وزير العمل: نحو استحداث 20 ألف مؤسسة مصغرة    باستثناء جامعة الأمير    تقديم ربراب أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد    الجزائر تطالب بوضع خطة تحرك عربي    الجنيرال يرفع معنويات فيغولي    ربراب يرد    وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي: إيفاد أئمة للخارج لأداء صلاة التراويح    أكد التنسيق مع وزارة التجارة لضمان الوفرة    أمطار رعدية على 16 ولاية    بعد افتكاك الأديبة أسماء مزاري‮ ‬المرتبة الأولى عن قصة‮ ‬حقوقهن‮ ‬    بوشارب يقاوم !    تسجيل‮ ‬3‮ ‬حالات خلال هذا الموسم    أسعار النفط ترتفع    وفاة المؤرخة آني راي غولدزيغر    بريد الجزائر‮ ‬يخلد العلماء    فخامة الشعب: المرجع والدلالة    جميلة بوحيرد، الجائزة الوحيدة غير المزيفة.!    خانتك الريح يا وطني..    نشاطات متنوعة في أسبوع اللغة الإسبانية بالجزائر    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    حمدي يكشف النضال المستور للمجاهدة يمينة نعيمي    تشريح التحولات الفاصلة للمجتمع الجزائري    ‘'القدم السكرية" في يوم دراسي    تراجع كبير في عدد وفيات”الأنفلونزا” مقارنة بالسنة الماضية    يقطع إصبعه بعد تصويته للحزب الخطأ    الصحة العالمية تحذر من وباء الحصبة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.







غالباً ما يتحدث الأطباء واختصاصيو التغذية مع مريض السكري حول أنواع الطعام التي يتوجّب عليه عدم تناولها، لأنها تؤثر سلباً على مرضه. لكن نادراً ما ينصحون المريض ببعض الأطعمة التي تساعد على تعديل مستوى السكر في الدم لديهم وتحارب الأمراض الأخرى الناتجة عن مضاعفات السكري.
مضادات الأكسدة في الطليعة: ينصح بزيادة تناول مضادات الأكسدة، لأن كل مرض مزمن يزيد التوتر الذي يسبب الأكسدة، والتي تتسبب بدورها في شيخوخة الجسم قبل الأوان.
ومن الفوائد التي تم إثباتها مؤخراً عبر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 6 حصص من الفواكه والخضروات يومياً تقل لديهم احتمالية الإصابة بالسكري من نوع 2 بنسبة 21بالمائة مقارنة بأولئك الذين لا يأكلون سوى حصتين. ومن بين أولئك الذين يتناولون الكثير من الخضروات والفواكه، فإن الأشخاص الذين يختارون تناول أنواع متنوعة منها، يقل خطر إصابتهم بنسبة 19بالمائة، لأن مضادات الأكسدة (الفيتامينات والبوليفينول) تختلف وفقاً لكل نبات.
التوابل والأعشاب تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم
من المعروف أن القرفة تخفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول والسكر في الدم، عن طريق زيادة حساسية الانسولين. ويبدو أن سلسلة طويلة من الدراسات، التي أجريت منذ سنوات 1990، تؤكد أهميتها في حالة الإصابة بالسكري، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون أدوية أساسها الميتفورمين. ولكن يجب رش ما يعادل نصف ملعقة صغيرة منها يومياً، وانتظار أسبوعين تقريباً لرؤية نتائج.
ولعل الحلبة أيضاً، تملك مفعول القرفة ذاته، حيث يمكن أن ترش هذه العشبة أيضاً، بمقدار ملعقة صغيرة، على أطباق الدواجن والخضروات مثلاً.
وتعتمد الفوائد المفترضة للتوابل الأخرى مثل المريمية والزعتر بشكل رئيسي، والكمون والكركم والقرنفل وعرق السوس أيضاً، على استخدامها في الأدوية العشبية، على شكل زيوت أساسية، أو في الأدوية التقليدية.
وما هو مؤكد أن التوابل مفيدة جداً للصحة وغنية جداً بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنها تزيد نكهة الأطباق، مما يسمح في الوقت نفسه بالحد من الملح والدهون المستخدمة. لا تترددي إذن في استخدامها كلما كان ذلك ممكناً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.