العيسى ينال جائزة السلام العالمي للأديان    غرباء يدخلون الإقامة الجامعية للبنات بتبسة ويحاولون الإعتداء على الطالبات    حجز 4 آلاف قرص مهلوس ومبالغ من العملة الصعبة بتبسة    بوعزقي يؤكد عزم الدولة القضاء على «طاعون المجترات الصغيرة»    “الأمبيا” تنفي تعرض بن يونس لاعتداء في فرنسا    بنك الجزائر يدعو المؤسسات المالية لاستقطاب مزيد من الأموال    بدوي يؤكد أن الرئاسيات محطة من محطات التحديات التي تعيشها البلاد    تمار يؤكد أن الدولة لن تستمر في بناء السكنات مجانا مستقبلا ويكشف: 4.3 مليون وحدة سكنية أنجزت في العشرين سنة الأخيرة    جلاب يستقبل من طرف رئيس غرفة الصناعة و التجارة لدبي    قال إن سياسة الدولة في مجال السكن صائبة    شالك يستقبل السيتي في سهرة أوروبية بنكهة جزائرية !    البطولة الافريقية للمبارزة /فئات شابة/ /اليوم الثاني/: أربع ميداليات واحدة منها ذهبية للجزائر    حداد يغيب وزعلاني يبدّد المخاوف: تشكيلة السنافر تشدّ الرحال اليوم إلى مصر    هذه محاور البرنامج الرئاسي للمرشح عبد الرزاق مقري    وزارة التربية تشرع في عقد لقاءات ثنائية مع النقابات المستقلة    الفريق قايد صالح يُنهي زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة    في إطارأجهزة المساعدة والإدماج الاجتماعي و برنامج إدماج حاملي الشهادات    إلقاء القبض على المشتبه فيهم بالسطو على شاحنة لنقل الأموال ببومرداس    من أجل تقليص نسبة الوفيات لدى النساء الحوامل    السيد راوية يتحادث مع وزير التجارة الكوبي حول التعاون الثنائي    حفيظ دراجي يجري عملية جراحية    الكشف عن ثروة “محمد صلاح” الشخصية !    الأتراك يكشفون عن سرّ تألق “فيغولي”    دعم يصل إلى 60 % على أجهزة السقي بالتقطير للفلاحين!    تحذيرات من عواقب حدوث تصعيد عسكري    مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان    صباحي‮ ‬عثماني‮ ‬يؤكد أن المشروبات المصدرة لليبيا مطابقة للمعايير ويكشف‮: ‬    عقده‮ ‬يمتد حتى نهاية الموسم    لمدة ثلاثة أشهر    للمخرج الجزائري‮ ‬أحمد حمام‮ ‬    يؤدون الأغنية القبائلية والشاوية والتارڤية    رئيس المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‮ ‬غلام الله‮:‬    اللاعب‮ ‬يتعافى بسرعة من الإصابة    16‭ ‬ولاية أمريكية تطعن بدستورية القرار‮ ‬    تعرف على الوظائف التي ستندثر قريبا    إنجاز أكبر محطة للطاقة الشمسية في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    عدم المتابعة القضائية لا يعني مسح الديون    إبراز دور رجال التصوف في توحيد الأمة ونشر الفضيلة في المجتمع    تعتبر فرصة للاستفادة من خبرات الباحثين    10 خطوات لتصبحي زوجة مثالية    سفينة مولى الرسول    من شأنها تعزيز التموين بالمياه الشروب    مقتل 16 مسلحا و3 شرطة في العريش والقاهرة    أويحيى يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الموريتاني    باريس ومدريد ضغطتا على البرلمان الأوروبي    كعوان: الأفارقة من حقهم متابعة المنافسات الرياضية دون مساومة    راوية يتحادث مع وزير التجارة الكوبي رودريغو ماليمييركا    وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الكوبي يزور منشآت صحية بالعاصمة    غلق كلية اللغات الأجنبية بجامعة محمد بن أحمد    الفصل بين البنات و الذكور سهّل من مهمة الأمن    التاريخ، الرواية، فضاء الرشح و غواية الإنشاء    "... افحص عجلات سيارتك"    موعد لاكتشاف المواهب    موروث شعبيّ تخلى عنه جيل اليوم    64- تفسير سورة التغابن عدد آياتها 18 ( آية 1-18 ) وهي مكية    السيد مساهل يستقبل الوزير الكوبي للتجارة الخارجية و الاستثمار الأجنبي و الشراكة    "روش" تتوج بجائزة أفضل شركة موظفة في الجزائر    خطط لغدك قبل نومك في عشر دقائق!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.







غالباً ما يتحدث الأطباء واختصاصيو التغذية مع مريض السكري حول أنواع الطعام التي يتوجّب عليه عدم تناولها، لأنها تؤثر سلباً على مرضه. لكن نادراً ما ينصحون المريض ببعض الأطعمة التي تساعد على تعديل مستوى السكر في الدم لديهم وتحارب الأمراض الأخرى الناتجة عن مضاعفات السكري.
مضادات الأكسدة في الطليعة: ينصح بزيادة تناول مضادات الأكسدة، لأن كل مرض مزمن يزيد التوتر الذي يسبب الأكسدة، والتي تتسبب بدورها في شيخوخة الجسم قبل الأوان.
ومن الفوائد التي تم إثباتها مؤخراً عبر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 6 حصص من الفواكه والخضروات يومياً تقل لديهم احتمالية الإصابة بالسكري من نوع 2 بنسبة 21بالمائة مقارنة بأولئك الذين لا يأكلون سوى حصتين. ومن بين أولئك الذين يتناولون الكثير من الخضروات والفواكه، فإن الأشخاص الذين يختارون تناول أنواع متنوعة منها، يقل خطر إصابتهم بنسبة 19بالمائة، لأن مضادات الأكسدة (الفيتامينات والبوليفينول) تختلف وفقاً لكل نبات.
التوابل والأعشاب تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم
من المعروف أن القرفة تخفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول والسكر في الدم، عن طريق زيادة حساسية الانسولين. ويبدو أن سلسلة طويلة من الدراسات، التي أجريت منذ سنوات 1990، تؤكد أهميتها في حالة الإصابة بالسكري، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون أدوية أساسها الميتفورمين. ولكن يجب رش ما يعادل نصف ملعقة صغيرة منها يومياً، وانتظار أسبوعين تقريباً لرؤية نتائج.
ولعل الحلبة أيضاً، تملك مفعول القرفة ذاته، حيث يمكن أن ترش هذه العشبة أيضاً، بمقدار ملعقة صغيرة، على أطباق الدواجن والخضروات مثلاً.
وتعتمد الفوائد المفترضة للتوابل الأخرى مثل المريمية والزعتر بشكل رئيسي، والكمون والكركم والقرنفل وعرق السوس أيضاً، على استخدامها في الأدوية العشبية، على شكل زيوت أساسية، أو في الأدوية التقليدية.
وما هو مؤكد أن التوابل مفيدة جداً للصحة وغنية جداً بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنها تزيد نكهة الأطباق، مما يسمح في الوقت نفسه بالحد من الملح والدهون المستخدمة. لا تترددي إذن في استخدامها كلما كان ذلك ممكناً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.