لضمان الحياد التام للعملية الإنتخابية‮ ‬    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    من تنظيم مديرية الصناعات العسكرية‮ ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    خلال الثلاثي‮ ‬الأول لسنة‮ ‬2020    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    تخص قطاع الصحة    المهرجان ال11‮ ‬للموسيقى السمفونية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز        أكد حرص الدولة على تطويره‮.. ‬بلمهدي‮:‬    مطار‮ ‬أورلي‮ ‬الفرنسي‮ ‬en‮ ‬penne‮!‬    رئيس الإمارات‮ ‬يكرّم سفير الجزائر    أكد تجند الجيش لإجهاض كافة مخططات العصابة‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    انتحار الشرطي الذي قتل أربعة أشخاص    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    19 شخصية وطنية تدعو للتهدئة لإنجاح الانتخابات    مجلس المحاسبة يوجه مساءلة ل "مير" الخروب السابق    ندرة وغلاء طوال السنة    12يوما للحصول على شهادة الجنسية الجزائرية    انسداد بثانوية بوعزيز ربيعة يضع مديرية التربية في ورطة    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته الخاصة بالنمو في الجزائر إلى 6ر2% خلال سنة 2019    توقيف مروج مهلوسات    فضاءات الاحتكار    السجن لسارق 750 مليون سنتيم من مسكن تاجر بسان لاناز    لا مؤسسات تربوية ولا خدمات ولا قناة تجميع ب 2801 مسكن بمسرغين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    «حقّقنا تعادلاً بطعم الانتصار في المدية وسنواصل في ريتم النتائج الايجابية »    اختيار محرز أحسن لاعب لشهر سبتمبر    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    33 عارضا في الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بالبيض    12 جمعية في الموعد نهاية أكتوبر الجاري    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    قوانين صارمة لحماية العقار وتسهيلاتٌ لدعم الفلاح    تخصيص 6170 هكتارا للبقول الجافة    تقدم في تخفيف الإجراءات الإدارية    إبراهيم غالي يؤكد لغوتيريس مشاطرته إمكانية التوصل الى حل لمسألة الصحراء الغربية    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    لفيدرالية جبهة التحرير فضل كبير في إنجاح الثورة    روسيا: لن نسمح بحدوث اشتباك بين تركيا وسوريا    مستشفياتنا خطر علينا .. !    امرأتان تفوزان بجائزة "بوكر" الأدبية    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إنجاز أول محطة وقود تعمل بالطاقة الشمسية قريبا بالنعامة
نشر في النهار الجديد يوم 29 - 11 - 2016

سيتم إنجاز أول محطة خدمات كبيرة وفاخرة لتعبئة الوقود تعمل بالطاقة الشمسية بتراب ولاية النعامة، كما أعلن عن ذلك اليوم الثلاثاء الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية حسن ريزو.
وخصصت مساحة إجمالية قوامها 15 ألف متر مربع لهذا المشروع بالمدخل الشمالي لمدينة النعامة والذي ستنطلق الأشغال به مطلع السنة المقبلة. وحددت آجال استلامه ب18 شهرا، حيث سيتم تزويد المحطة بألواح لتوليد الطاقة الشمسية بنسبة 30 بالمائة من الطاقة الكهربائية التي تحتاج إليها لتأدية خدماتها للزبائن.
كما ستضم هذه المحطة التي ستزود بتجهيزات بمقاييس عالمية مركز لتحويل محركات المركبات لتعمل بطاقة غاز البروبان المميع المضغوط الذي لا يسبب أضرارا كبيرة في تلوث الهواء إضافة إلى تجهيزات لاسترجاع الزيوت المستعملة، كما تضمنته الشروحات التي قدمت خلال وضع حجر الأساس لهذا المشروع.
وتعمل شركة نفطال حاليا على إنجاز زهاء 153 محطة خدمات للتموين بمختلف أنواع الوقود والمنتجات البترولية من الحجم الكبير بعدة جهات من الوطن و ذلك ضمن مخططها التنموي الرامي إلى عصرنة الخدمات المقدمة في هذا المجال ورفع كميات تخزين الوقود وتطوير نقل المنتجات البترولية عبر الأنابيب، مما سيقلل من تكاليف نقلها عبر الطرقات ومن ثم سيرفع معدل التخزين من المحروقات إلى 30 يوما في غضون 2019 كما أوضح حسين ريزو.
واطلع ذات المسؤول خلال هذه الزيارة على عدة منشآت لتوزيع المواد الطاقوية على مستوى عدد من بلديات ولاية النعامة التي استفادت أيضا من مشروع محطة متنقلة لتوزيع الوقود سيكون مقر الإشراف عليها بمنطقة جنين بورزق و ستقدم خدماتها لتجمعات البدو الرحل بجنوب الولاية.
وبخصوص إمكانيات الولاية في مجال التموين بقارورات غاز البوتان فإن مستودعات شركة نفطال بالولاية تتوفر على طاقة تخزين تقدر ب11.667 قارورة، فيما يوفر من جهته مركز تخزين آخر للوقود بمنطقة عين الصفراء بطاقة استيعاب إجمالية تقدر ب500 طن من المواد البترولية، كما أشير إليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.