توجيهات مستمدة من تجربة ميدانية طويلة    جراد يعلن عن 3 ورشات استعجالية    العقار الصناعي ..الملف الذي يُؤرق الحكومة    الجزائر تحذّر من "حرب بالوكالة" في ليبيا    تدعيم الرحلات إلى الجزائر العميقة    شباب بلوزداد يغرق النصرية ويعزز صدارته    الشاعر والصحفي عياش يحياوي في ذمة الله    مراقبة صارمة على مستوى المطارات    تبون مرتاح لأخبار الطلبة    مفارز الجيش توقف تجّار مخدرات ومهاجرين غير شرعيّين    الشعب الجزائري قدّم قوافل من الشهداء دفاعا عن أرضه    تحويل حركة المرور نحو الطريق الوطني رقم 5    أكثر من 40 بالمئة من رحلات الجوية الجزائرية تم إلغاؤها بسبب إضراب المضيفين    أوروبا توافق على قوة جديدة لوقف تدفق السلاح إلى ليبيا    أسبوع تاريخي بالمتحف الجهوي للمجاهد بالمدية    «كتاب بدلا من تذكرة» في مارس بالعاصمة    فخفاخ.. مشاورات ماراطونية لإنقاذ حكومته من الانهيار    الرئيس تبون يستقبل الولاة بمقر رئاسة الجمهورية    وفاة ممرضة وامرأة وطفل بأنفلونزا حادة    تجند تام من أجل صحة الطلبة المرحلين من ووهان    رسالة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيونى لوسائل الاعلام والصحافة الجزائرية    دورة تكوينية ل 80 مشاركا بإليزي    آدم وناس والمغربي منير شويعر يزينان التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي    جهاز المراقبة ضد الجراد الجوال في حالة نشاط    المركز الجهوي لمكافحة السرطان إمكانيات وطموحات    مكتتبو التساهمي يطالبون بتدخل الوالي    مدريد تخصص 4 ملايين دولار لإعدام الببغاوات    قتلوه لأنه يعمل كثيرا    ندوة تاريخية وطنية حول «الثورة التحريرية بمنطقة عشعاشة وجبال الظهرة»    تونس: قيس سعيد يهدد بحل البرلمان وانتخابات مبكرة    40 طالبة أجنبية بإقامة "2000 سرير"    ورشات متواصلة وتعزيز أكثر للمواهب الشابة    مواطنو العاصمة يستحسنون الخطوة    رجراج يتراجع عن مقاضاة حلفاية    ‘'أسبوع فن الأوريغامي" بعين الصفراء    لا إجازة لنغيز بسبب كازوني    الرابيد لبعث حظوظ لعب ورقة الصعود    نوعية رديئة ب 35 دج للكيس الواحد    اقتراح انجاز سدود صغيرة محاذية لسهل ملاتة لإنقاذ الموسم    « عازم على مواصلة التهديف وتحقيق حلم الصعود »    تسوية منحة الفوز على سكيكدة قبل موقعة الحراش    الشروع في تسجيل أغاني المرحوم بلاوي الهواري    تصوير فيلم «علاء الدين» 2 قريباً    ... «كن قويا» واقهر الدّاء    الدرك الوطني يحجز عتادا لحفر آبار بدون رخصة    السجن لشخصين سرقا 1 مليار سنتيم من منزل جارهم الطبيب    حادث مرور يخلف 4 جرحى    9 تخصّصات جديدة بالقطاعات المنتجة    الرئيس تبون يجتمع بالولاة بمقر الرئاسة    بطاقية وطنية للمنتج الوطني بغضون ستة أشهر    الرئيس تبون : استقبلت بكل ارتياح خبر خروج أبنائي سالمين من أي وباء بعد فترة الحجر الصحي    دعتها لتحمّل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«أجانب يبتزّون الجزائريات بفيديوهات فاضحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي!
نشر في النهار الجديد يوم 28 - 11 - 2018

أزيد من 1100 جريمة إلكترونية.. 30 من المئة منها تتعلق بالابتزاز والتشهير بالفتيات.. مصالح الدرك تكشف:
الشرطة تحجز أزيد من 430 كيلو من «الزّطلة».. 58 ألف قرص «ريفوتريل» و33 ألف قرص «إكستازي»
معالجة 136 قضية خاصة بالأطفال والشباب القصر ما دون سن 18 في 2018
حذّرت مصالح مكافحة الإجرام السيبراني بقيادة الدّرك الوطني، من استفحال ظاهرة المساس بالحياة الخاصة للأشخاص، خاصة في حق الفتيات الجزائريات اللواتي يدخلن في علاقات افتراضية مع شباب من بلدان أخرى بغرض الزواج، حيث يقعن في الأخير ضحايا ابتزاز وتهديد بنشر صورهن وفيديوهاتهن.
كشف الرائد رامشية فريد، من المصلحة المركزية لمكافحة الإجرام السيبراني للدرك الوطني، أمس، في تصريح للصحافة بمناسبة تنظيم يوم تحسيسي لفائدة أطفال المدارس على مستوى المؤسسة الابتدائية «جرجرة» ببلدية باش جراح في العاصمة لتوعيتهم بخطورة المخدرات والاستعمال السيئ للأنترنت.
وبالتطرق لقواعد السلامة المرورية، قال إنه تم منذ بداية السنة إلى، غاية 27 نوفمبر الحالي، على مستوى المصلحة المركزية لمكافحة الإجرام السيبراني للدرك الوطني معالجة 1140 قضية متعلقة بالجريمة الإلكترونية، منها 136 قضية خاصة بالأطفال وشباب قصر ما دون سن 18.
وأضاف أن 30 من المئة من هذه القضايا تتعلق ب«الابتزاز والتشهير»، خاصة في حق الفتيات، محذرا من استفحال ظاهرة المساس بالحياة الخاصة للأشخاص، خاصة في حق الفتيات الجزائريات اللواتي يدخلن في علاقات حميمية افتراضية مع شباب من بلدان أخرى بغرض الزواج.
مشيرا إلى أنه بعد انتهاء العلاقة الافتراضية من دون تحقيق الغرض، أي الزواج، يقوم الشاب في بعض الأحيان بابتزاز الفتاة وتهديدها بنشر الصور والفيديوهات للعلن.
وأفاد بأن إيداع الشكاوى من طرف ضحايا هذا النوع من الابتزاز يمكّن مصالح الأمن من تحديد هوية الجاني، لكن في حالة ما إذا كان هذا الجاني منحدرا من بلد أجنبي فإن ذلك يؤدي إلى عرقلة التحقيق، كما أن الإنابات القضائية الدولية قد لا تؤدي إلى نتائج ملموسة.
وأشار قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني للجزائر، العقيد عبد القادر بوخالدة، إلى أن اليوم التحسيسي الموجه للأطفال والشباب بولاية الجزائر لتوعيتهم بخطورة المخدرات والاستعمال السيئ للأنترنت مع التطرق لقواعد السلامة المرورية، يهدف إلى إبراز العديد من السلوكيات الوقائية حتى يقتدي بها الشباب لتفادي الانسياق وراء الآفات الاجتماعية الخطيرة، على غرار استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية والاستعمال السيئ للأنترنت.
من جهة أخرى، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، خلال 10 أشهر الأولى من سنة 2018، من حجز أزيد من 430 كلغ من القنب الهندي، بالإضافة إلى أكثر من كيلوغرام من الهيروين و184 ألف قرص مهلوس.
وتبين من خلال إحصائيات نشرتها مصالح أمن ولاية الجزائر بمناسبة اليوم التحسيسي، أنه تم خلال الأشهر العشر الأولى من سنة 2018، بولاية الجزائر حجز 436 كلغ من القنب الهندي، بالإضافة إلى أكثر من كيلوغرام من الهيروين و184238 قرص مهلوس، فيما تم حجز سنة 2017 أزيد من 153 كلغ من القنب الهندي و106058 قرص مهلوس، بالإضافة إلى أكثر من 1 كلغ من مادة الهيرويين.
ويوجد من بين الأقراص المهلوسة التي تم حجزها سنة 2018 أكثر من 58 ألف قرص مهلوس من نوع «ريفوتريل» وأكثر من 33 ألف قرص من نوع «إكستازي».
وقال رئيس أمن ولاية الجزائر مراقب الشرطة، محمد بطاش، بدوره إن توعية الشباب بالمخاطر التي تنجر عن استهلاك المخدرات والاستعمال السيئ للأنترنت يظل أحسن وسيلة لحماية الشباب من هذه الآفات الخطيرة التي أصبحت تنخر المجتمع.
مثمنا في ذات الوقت جهود مصالح الأمن والدرك الوطني والحماية المدنية وكذا مديرية الشباب والترفيه لولاية الجزائر ومختلف الجمعيات الفاعلة، في إطار مكافحة الآفات الاجتماعية من أجل إنجاح هذه التظاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.