المسابح غير معنية بقرار الفتح التدريجي    وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    الرئيس تبون يلتقي اليوم بالولاة    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    النمو والبطالة واحتياطات الصرف و قيمة الدينار    المتعاملون الاقتصاديون مدعوون للتصريح بمساحات تخزين المواد الغذائية    توقيفات و تحقيقات ضد 4 رؤساء دوائر و 4 أميار و إطارات بمصالح تقنية    32 قتيلا و 1462 مصابا خلال أسبوع    وفاة 69 عاملا وإصابة أزيد من 4000 بكوفيد 19    اللقاح الروسي هو الأقرب لاقتنائه في أكتوبر    في أعقاب الانفجار المروع    تخرج دفعة جديدة من الضباط المهندسين    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 171 قتيل    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    ميركاتو ساخن لنادي الكناري    بعدما خلقوا جوا من اللاأمن في ربوع الوطن    وزارة التجارة تطلق تطبيقا جديدا    بعد أن أجازت الدخول للشواطئ المرخصة وفضاءات التسلية    بعد اقرار العودة التدريجية إلى نشاطهم    السجن لمدير الأشغال العمومية بتبسة    رحيل الفكاهي بشير والفنانة نورية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    خبراء يثنون على قرار تبون بإعادة النظر فيه ..و يؤكدون:    روسيا تنتج لقاح "سبوتنيك" للقضاء على فيروس "كوفيد 19"    274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس    تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    وضعية غير مريحة ومصير مجهول!!    حملات تحسيسية لبعث عمليات جمع الدم    شباب عقود ما قبل التشغيل يخرجون للشارع بوهران    تحضير ملفات لتصنيف اللباس التقليدي    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تقييم الموسم الفلاحي بعنابة    إرسال 354 طنًا من المساعدات    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    إجلاء عشرات العائلات حاصرتها حرائق الغابات بالشلف و مستغانم    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    إبعاد حشود وبورديم ودرارجة    المكتب المسيّر يعلن عن نهاية مهمته    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    «الخير بلا حدود» تهب أجهزة و معدات طبية لمصلحة كوفيد 19    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    تطوير العلاقات أكثر    بشير بن محمد.. وداعاً    الاستعاذة من شر الخلق    "صيدال" ورهان الدواء الجزائري    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيداع وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب الحبس المؤقت في قضية «كيا»
نشر في النهار الجديد يوم 18 - 07 - 2019

متابع بتهمتي استغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مستحقة لحسان عرباوي
أمر القاضي المحقق بالمحكمة العليا، بإيداع وزير الصناعة الأسبق، بدة محجوب، الحبس المؤقت، وذلك بعد سماعه اليوم في قضية «كيا».
التي عرفت تورط رؤوس كبيرة في الملف على رأسهم الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، ووزير الصناعة السابق يوسف يوسفي اللذان سبق إيداعهما الحبس المؤقت من قبل القاضي المحقق.
ويواجه وزير الصناعة الأسبق تهما باستغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مستحقة لصاحب مصنع تركيب السيارات «كيا»،
حسان العرباوي، الذي يقبع حاليا في السجن بعد تقديم 17 متهما في القضية شهر جوان الماضي، أين
تم إيداع عدد من الإطارات سجن الحراش، على غرار المدير العام للبنك الوطني الجزائري وإطارين بوزارة الصناعة.
كما حوّل وكيل الجمهورية بسيدي امحمد، الشق المتعلق بكل من وزيري الصناعة السابقين بدة محجوب ويوسف يوسفي،
فضلا عن الوزير الأول السابق أحمد أويحيى على مجلس قضاء العاصمة، ليتّخذ بشأنهم الإجراءات القانونية التي تتناسب مع مناصبهم أثناء ارتكاب وقائع الجريمة.
وذكر بيان لمحكمة سيدي امحمد يوم تقديم المتهمين في القضية أمام وكيل الجمهورية، أنه بعد استجواب المتهمين
في القضية حول التهم المنسوبة إليهم، تم فتح تحقيق قضائي ضد 14 شخصا طبيعيا، وذلك من أجل
جرائم تتعلق بتبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية، فضلا عن الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة أثناء إبرام العقود والصفقات وتبديد أموال عمومية.
ومن بين التهم المتابع فيها المشتبه فيهم أيضا، المشاركة في تبديد واستعمال أموال البنك بصفة منافية لمصالح البنك،
وإساءة استغلال الوظيفة عمدا، بغرض منح منافع غير مستحقة للغير، فضلا عن ممارسة نشاط مهني من
قبل موظف عمومي بمؤسسة تولى مراقبتها، وإبرام صفقات معها في أجل يقل عن سنتين.
وقد تم متابعة في قضية «كيا»، إلى جانب الوزراء الثلاثة، يوسف يوسفي، محجوب بدة والوزير الأول السابق أحمد أويحيى،
كل من رجل رجل الأعمال عرباوي حسان، وأخوين له و5 موظفين بقطاع الصناعة والمناجم، إلى جانب المدير
العام للبنك الوطني الجزائري ومديري مؤسستين عموميتين سابقا ورئيس قسم بمؤسسة عمومية وآخرين، وأمر حينها يوم 19
جوان الماضي قاضي التحقيق بوضع 7 أشخاص رهن الحبس المؤقت، وإطارين بوزارة الصناعة والمناجم، إلى جانب
موظفين بذات الوزارة، والمدير العام الحالي للبنك الوطني الجزائري ومدير سابق لمؤسسة اقتصادية عمومية، فيما وضع
كل من المدير العام السابق لترقية الاستثمار بوزارة الصناعة والمناجم، وأخوي المتهم الرئيسي حسان عرباوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.