الحاج ماشي زبون.. وتكلفة الحج يجب أن تُقلص    أكد وضع كل الإمكانيات اللازمة لكسب رهان ترقيتها وتنويعها    منذ أفريل الماضي‮ ‬    رئيس الاتحاد الوطني‮ ‬لأرباب العمل والمقاولين‮ ‬يصرح‮: ‬    أزيد من‮ ‬15‮ ‬سنة من المعاناة باكواخ الصفيح    سوق أهراس    رئيس هيئة الوساطة والحوار سابقاً‮ ‬كريم‮ ‬يونس‮ ‬يصرح‮: ‬    هذه هي الإجراءات التحفيزية الجديدة للمتعاملين الاقتصاديين    قال أن الأمر جد صعب في‮ ‬فرنسا    جيجل: هزة أرضية بشدة 3.3 تضرب العوانة    ‭ ‬سلامات‮ ‬في‮ ‬جيجل    قرارات أحادية خطيرة؟‮ ‬    لهذا السبب لم يحضر أردوغان مأدبة عشاء "مؤتمر برلين"!    منظمات وجمعيات وطنية تندد بانتهاك الشرعية الدولية والميثاق الإفريقي    خلال الاجتماع التشاوري‮ ‬لآلية دول جوار ليبيا‮ ‬    في‮ ‬إطار تجسيد الإصلاحات الموعودة‮.. ‬جراد‮:‬    ضرب الأمن المعنوي للشعب؟!    أول حالة‮ ‬كورونا‮ ‬بسنغافورة    القرصنة تنخر الاقتصاد    تثبيت الأسعار لحماية القدرة الشرائية    «الخضر» لن يلعبوا النهائي    الإستفاقة في مباراة العلمة    إصرار على تدشين العودة بانتصار    استكشاف فرص تطوير البنية التحتية عالية الجودة في الجزائر    أخلقة المجتمع لمحاربة الفساد    جريحان في اصطدام مركبتين بالسانية    3 تخصصات جديدة في دورة فبراير    إجراء 70 عملية جراحية لمرضى معوزين    فتح باب التقدّم ل«مختبر ستيب السينمائي»    المطالبة بإنجاز دراسات أكاديمية حول أعمال الفقيد    « تتويجنا في مهرجان وهران الجامعي للفيلم القصير مكسبٌ لنا »    إرادة في البروز رغم نقص الإمكانيات    توقيف 3 عناصر دعم لجماعات إرهابية بسكيكدة وخنشلة    عمال وحدة الإدماج الالكتروني ب «إيني» يحتجون    فرقتان طبيتان بالميناء والمطار    جدل حاد بين الديمقراطيين والجمهوريين    القبض على مشعوذ وحجز طلاسم    تكريم وترحم على روح المطرب معطوب    لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزا خلال 3 أشهر    حظوظ «الخضر» كبيرة في بلوغ الدور الفاصل    إصدار جديد لمعهد الجزيرة    نافذة للزوار والباحثين وفق نظرة جديدة    "أثر الشعر الشعبي في كتابة التاريخ"    الجزائر تخزّن أزيد من 20 مليون قنطار من القمح الصلب    «الجمعاوة" يريدونها عودة موفَّقة    «سي.أس.سي" تقهر بارادو وخودة أكبر الفائزين    ألماس يريد فرض مقاربة جديدة    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    كشف سن التعاسة    ساعة بيل غيتس ب10 دولارات    شركة طيران تطلب اختبار حمل    بريطاني "أهدأ رجل في العالم"    وزيرة الثقافة تكرم المسرح الوطني والمشاركين المتوجين بجوائز الهيئة العربية للمسرح    بعد أن أرعب العالم .. علماء أمريكيون يطورون لقاحا لفيروس كورونا الجديد    الإيمان بالغيب في زمن الماديّة القاسي    (فيديو)... بن ناصر يكشف لأول مرة أمورا مثيرة في حياته    ثواب الله خير    الشباب و موازين التغيير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سحب الثقة من الأمين الولائي ل "ugta" بالنعامة والمطالبة بتدخل لباطشة
نشر في النهار الجديد يوم 06 - 12 - 2019

قام حوالي 13 عضوا نقابيا من بين 20 عضو من أعضاء اللجنة التنفيذية الولائية للإتحاد العام للعمال الجزائريين بالنعامة، بسحب الثقة من الأمين الولائي للاتحاد.
وحسب مصادر مؤكدة” للنهار اونلاين”، جاء هذا الاجراء بعد استقالة كتابية لعضوين إثنين من الأمانة الولائية، بالاضافة إلى إستقالة شفوية للأمين الولائي لأسباب خاصة.
وأشارت نفس المصادر أنه تم الإتفاق على عقد اجتماع ليوم 27 أكتوبر المنصرم، لإعلان حالة الشغور خلال تلك الفترة الزمنية.
لكن لم يتم الإلتزام بنص الاتفاق المبرم بين الأطراف خلال اجتماعات سابقة، وفرض سياسة الأمر الواقع عن طريق اللجوء إلى التعيين.
وهو الأمر الذي رفضه أعضاء اللجنة التنفيذية جملة وتفصيلا، مطالبين الأمين العام للمركزية النقابية سليم لباطشة، بضرورة التدخل وايفاد لجنة عاجلة لإعادة تشكيل الأمانة الولائية بوجوه جديدة.
مع اعطاء دفع آخر لأكبر تنظيم عمالي بالولاية، والقضاء على سياسة التمييز والانفرادية في بعض القرارات التي كان ينتهجها الامين العام الولائي سابقا، حسب بعض الاوساط النقابية.
وأمام هذه التحولات التي يعرفها الإتحاد العام للعمال الجزائريين لولاية النعامة، دعت النقابات العمالية عبر مختلف بلديات الولاية إلى الإعتماد على سياسة التشبيب وضخ دماء جديدة عبر هياكل الاتحاد الولائية.
والتي من شأنها إعادة بريق هذا التنظيم النقابي الذي فقده خلال السنوات الأخيرة، بسبب سياسة الإقصاء الممارسة من قبل الأمين العام الولائي والذي عمر طويلا في هذ المنصب لأكثر من 40 سنة.
كما ساهم في تشويه صورة الأمانة الولائية، بالنظر إلى علاقاته الفاترة مع عديد الإدارات والمؤسسات العمومية بسبب حصوله على امتيازات شخصية.
وعرقلته لسيرورة العمل النقابي في معالجته لعديد القضايا الشائكة، والتي فشلت بعض الهياكل النقابية في ايجاد حل لها.
وأبدت الأوساط النقابية تخوفا كبيرا من نزوح المناضلين إلى النقابات المستقلة في ظل حالة التشنج والقطيعة التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة، بين أعضاء اللجنة التنفيذية الولائية للإتحاد والأمين الولائي.
فهل سيتدخل سليم لباطشة لإنقاذ الإتحاد العام للعمال الجزائريين من هذه الأزمة النقابية، أم تبقى دار لقمان على حالها وتفقد النقابة العمالية غالبية منخرطيها خلال هذه الفترة الحساسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.