الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيف مغترب استورد أسلحة وحاول التخلص منها بميناء الجزائر
نشر في النهار الجديد يوم 09 - 05 - 2021

تابعت اليوم محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء كهل مغترب "جزائري-فرنسي" يدعى "ج.السبتي" بجناية الاستيراد والمتاجرة بدون رخصة لأسلحة "الصنف الخامس".
بالإضافة إلى جناية تهريب الأسلحة ومخالفة التشريع الجمركي، وقام باستيراده مجموعة معتبرة من بنادق الصيد بأنواع عديدة.
وبنادق صيد ذات ضغط هوائي وسهام من فرنسا نحو الجزائر عبر الميناء.
وانطلق التحري في الملف بتاريخ 10 فيفري 2019 بعد تقديم فرقة المساس بالأشخاص كهل يدعى "ج.السبتي" يبلغ 55 سنة مغترب بفرنسا مزدوج الجنسية لدى مصالحهم.
وكان مرفق بمحضرين من الجمارك ومن شرطة الحدود، و5 هواتف نقالة وجوازي سفر جزائري وفرنسي.
وتم توقيف المعني بميناء الجزائر لدى قدومه عبر باخرة فرنسية "كازانوفا" من ميناء مرسيليا ومعه سيارة "بيجو207".
ولدى اقترابه لدى جهاز السكانير، نزل من السيارة ومعه حقيبتين، ولفت انتباه أعوان الجمارك الذين اقتربوا منه لتفتيش الحقائب.
وتم العثور على 9 بنادق صيد، منها بندقية صيد "دوميناتور" و"فاكونات"و"برونينغ"و"روبوكس".
وبندقية صيد ذات ضغط هوائي وسهام من نوع" S de sport".
واعترف المتهم، مؤكدا جلبه لبنادق الصيد من فرنسا نحو الجزائر بعد شحنها بحقيبتين على متن سيارة بيجو 207.
وأوضح أن بعد توجيهه للمرور عبر السكانير ، قام بإنزال الحقيبتين غير ان اعوان الجمارك شاهدوه، لدى محاولته التخلص منها وحجز الأسلحة.
وتراجع عن تصريحاته خلال محاكمته، ونفى ما جاء بمحاضر الضبطية كون نيته تكمن باستيراده للأسلحة للمتاجرة فيها وبيعها للجماعات الإجرامية أو الإرهابية.
وأوضح أنه ينحدر من منطقة الشاوية بولاية خنشلة وأن منطقته معروفه بالبارود حيث لا يخلو منزل من بندقية تستعمل في الأعراس.
وأشار أنه في 2018 قام باقتناء مجموعة بنادق الصيد بمبالغ بين 200 و300 أورو ما كلفته مبلغا إجمالية تقدر ب1680 اورو بوثائقها.
وأبرز المتحدث أنه لم ينزل الحقائب للتخلص منها مشيرا أنه انزلها للتصريح.
وأكد أنه كان يجهل بأن هذا النوع من الأسلحة تستلزم ترخيص مسبق من السلطات المختصة.
والتمس النائب العام عقوبة 20 سنة سجنا نافذة ضده و3 ملايين دينار جزائري غرامة مالية مع مصادرة المحجوزات.
لتنطق المحكمة بعقوبة 3سنوات سجنا منها عام موقوف النفاذ و300 ألف دج غرامة مالية لمخالفة التشريع والبراءة من جناية استيراد والمتاجرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.