الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسبوقون يقتحمون محلا لزوجين صينيين ويستولون على 115 مليون سنتيم بباب الزوار
نشر في النهار الجديد يوم 16 - 05 - 2021

تابعت صبيحة اليوم محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء شابا يدعى "ب.يوسف" بجناية تكوين جمعية أشرار والسرقة بالتعدد باستعمال أسلحة بيضاء وتحطيم ملك الغير.
الملف الذي مثل المتهم لمعارضة الحكم الصادر في حقه فيه بعدما سبق ان حوكم فيه شريكاه المدعوان"ز.فارس"،"ب.ياسين" لتورطهما في السطو على محل تجاري ملك لرعية صيني وزوجته.
المتهمون قاموا بتهديدهما بالتصفية بعدما وضعوا سكينا على رعية الرعية الصيني ووضع آخر على بطن زوجته.
كما قاموا باغلاق المحل وتهديد زبونهما بعدم الحركة والاستيلاء على محفظة كانت تحوي على مبلغ مالي يقدر ب 115 مليون سنتيم وهاتفين نقالين.
ملابسات القضية تعود لتاريخ 7 فيفري 2014 حين تقدم رعيتان صينتيان بشكوى امام مصالح الامن بباب الزوار بخصوص تعرضهما لعملية سرقة في نهاية يوم شتوي من قبل ثلاث شباب.
المتهمون قاموا باقتحام محلهما وهما يمارسان عملهم مع زبون كان بمحلهم، حيث اقتحموا المحل بأسلحة بيضاء واغلقوا المحل التجاري ثم قاموا بامساك الرعية الصيني بداية اين وضع احدهم سكينا على رقبته.
فيما قام آخر بامساك زوجته ووضع سكينا على خصرها لاجبارها على عدم الحركة.
وهددوا الزبون بعدم الحركة، ثم استولوا على حقيبة بالمكتب كان بها مبلغ مالي يقدر ب 115 مليون سنتيم.
فيما قاما بتحطيم المكتب وجهاز الكمبيوتر الذي كان به وسرقة ايضا هاتفين نقالين من النوعية الرفيعة.
هذا وقد تمكنت الرعية الصينية من تقديم مواصفات المشتبه فيهم وأكدت على اثنان منهم حيث تبين أنهما مسبوقان قضائيا ويتعلق الأمر ب "ب.يوسف"،" ب.ياسين".
وعليه واستنادا على ذلك باشرت ذات المصالح تحرياتها حيث تمكنت من استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة التي تعود لأحد الخواص المنصبة بالقرب من الأماكن.
وعليه تم رصد جميع خطوات العملية الاجرامية كما تمكنت من التقاط صور المتورطين.
وبناءا على ذلك تمكنت الشرطة من توقيف كل من المتهم"ب.ياسين"و"ز.فارس"فيما بقي المتهم الثالث ويتعلق الأمر ب"ب.يوسف" في حالة فرار والذي تم توقيفه لاحقا.
هذا وقد تضاربت تصريحات المتهمان الموقوفان اولا بين الاعتراف والنكران في بعض من ملابسات الجريمة.
واجمعوا على أنهم ارتكبوا جريمتهم وهم تحت تأثير المهلوسات، وهو مالم ينكره المتهم المعارض"ب.يوسف" الذي قال أنه التقى بالمتهمان لآخران وهم تحت تأثير المؤثرات العقلية.
حيث اكد انه كان بصدد زيارة مريض يقطن بالقرب من مكان ارتكاب الجريمة، واكد ان العملية جاءت على سبيل الصدفة، كون مرورهم بالقرب من المحلات التجارية بحي بوسحاقي بباب الزوار.
تصادف بمشاهدة زبون جزائري كان بصدد اقتناء كمية من البضاعة من المحل الصيني ووضع حقيبة تحوي على الاموال، وانه حينهما جاءتهمافكرة السرقة.
في حين نوهت النيابة العامة خلال مرافعتها ان الجريمة خطط لها مسبقا وانطلقت باقتناء الاسلحة البيضاء، وترقبوا الفرصة المناسبة لارتكاب جريمتهم واختيارهم نهاية يوم شتوي بعد غلق جميع المحلات المجارة وتنفيذ العملية التي راح ضحيتهما زوجان صينيان.
موضحة ان المتورطين في الملف مسبوقين قضائيا في قضايا سرقة.
والتمست توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا نافذة مع مليون دج غرامة مالية وعقوبة تكميلية بحرمانه من الحقوق المدنية والسياسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.