توقيف مهربين ومهاجرين غير شرعيين    سحب 340.7 مليار دينار في رمضان    رفض 28 تعديلا بمشروع قانون المالية التكميلي    أصحاب سيارات الأجرة وناقلون يطالبون بحل    وفاة الفنان المصري حسن حسني إثر أزمة قلبية    من أفطروا في رمضان وجب عليهم القضاء بعد الشفاء    ارتياح للمواطنين مع التشديد على التدابير الوقائية    سوناطراك ترفع حصتها في "ميدغاز" إلى 51 بالمئة    بعد الوباء.. العنف يضاعف متاعب أمريكا    الكوكي: عودة " النسر الأسود" القوية أزعجت البعض    سليماني و ديلور مرشحان لجائزة أفضل لاعب إفريقي في «الليغ 1»    قطع العلاقات الاقتصادية الجزائرية الفرنسية مستبعد    لا فتح للشواطئ قبل رفع الحجر الصحي    تعليمات مهنية صارمة لأعوان الغابات    أساتذة الابتدائي يطالبون وزارة التربية الوفاء بوعودها التي قطعتها لهم    مؤشرات على تعافي الطلب    خفيف الظل    «نون يا رمز الوفاء»    لجنة المالية في البرلمان توافق على تخفيف الزيادات على رسوم السيارات الصغيرة    9267 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 646 وفاة.. و 5549 متعاف    الرئيس تبون يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    نقابة الصيادلة تحمل موزعي الجملة سبب تقلبات أسعار الكمامات    بعد مرور قرابة 59 سنة: قمع مظاهرات 17 اكتوبر 1961 بباريس.. جريمة كشفت الوجه الحقيقي للاستعمار الفرنسي    باريس سان جيرمان يسعى لضم سافيتش    الحكومة البريطانية تجيز استئناف المنافسات الرياضية    وهران: إنهيار سلالم بناية بشارع العربي بن مهيدي وإجلاء العائلات المحصورة    الاتحاد الأوروبي يحث أميركا على مراجعة علاقتها بمنظمة الصحة    محرز: حان الوقت لتتويج " السيتي" بدوري أبطال أوروبا    مير عين بنيان وموظفون بالبلدية في قلب فضيحة فساد    الإطاحة ببارون مخدرات ينشط بين ولايات شرق ووسط البلاد وحجز 5039 قرص مهلوس    ورقلة : مركز التعذيب بتقرت .... وصمة عار ستظل عالقة في جبين الإستعمار الفرنسي    الافريكوم توضح بشأن ارسال "لواء من الجيش" الى تونس    اجتماع طارئ للكاف غدا الأحد    تيزي وزو: شهود: “رأيت الجنود الفرنسيين يحرقون أمي وهي حية”    عيسى بُلّاطه قارئاً حياة السياب وقصيدته    “الأفلان” تغير .. لكن للأسوأ .. !    سكيكدة: ردود فعل انتقامية جماعية، شاهد على وحشية فرنسا الاستعمارية ضد الجزائري    حكام الحقيقة وصناع الرؤساء    عربي21: عبد القادر الجزائري.. أمير المقاومة وواضع أساس الدولة    حصن إيليزي ... شاهد يوثق وحشية ممارسات الإستعمار الفرنسي    لجنة صحراوية تناشد الصليب الاحمر التدخل العاجل للافراج عن الاسرى الصحراويين    322 ألف، عدد المتضررين من كورونا    ضرورة تخفيف ديون الدول النامية لتجاوز الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الجائحة    رئيس الجمهورية يستقبل المجاهد عثمان بلوزداد    تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات    تساؤلات حول إمكانية التواصل بين الأحياء والأموات؟    يعد أحد أبرز وجود المعارضة السياسية في المغرب    أكد أنه ليس مفبرك    تعليمات لتسريع وتيرة الإنجاز لتدارك التأخر    معالجة آثار الأزمة ودعم القدرة الشرائية للمواطن    القضية خلفت جدلا واسعا في الشارع    متى تفهمون الدرس؟!    محمد الأمين بحري يكتب عن شعبوية مسرحية "خاطيني"    البطولة على المحك    تكريم 9 متسابقين في برنامج «ورتل القرآن ترتيلا»    منْ زمنِ الذاكرةِ في وهرانَ الباهية...    « نشاطات افتراضية وبرامج تحسيسية عبر الأثير»    اللجنة الوزارية للفتوى: الذين أفطروا في رمضان بسبب كورونا وجب عليهم القضاء بعد الشفاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تشديد الخناق على مروجي المخدرات في أوساط الشباب
حجز كميات معتبرة من رانتج القنب

تمكّن عناصر الأمن الحضري التاسع بأمن ولاية باتنة من القبض على مسبوقين قضائيا في العقد الثاني من العمر، على خلفية تورّطهما في قضية تتعلق بحيازة المخدّرات راتنج القنب قصد المتاجرة.
عملية التوقيف جاءت بناء على معلومات وردت إلى ذات المصالح تفيد بوجود شخص مشتبه فيه يقوم بترويج الكيف المعالج بحي دوار الديس، وبتكثيف البحث والتحرّي تم توقيف المشتبه به الأول البالغ من العمر 26سنة وبحوزته سلاح أبيض، كمية من المخدّرات قُدرت ب 90.7 غراما، كما تم توقيف المشتبه فيه الثاني في حالة تلبس بترويج المخدّرات أين عثر بحوزته على صفيحة من المخدرات قُدر وزنها ب 90.7 غراما بالقرب من مسكنه العائلي.
وباستصدار إذن قانوني بتفتيش مسكن المتهم، عثر على كمية أخرى من المخدرات يقدّر وزنها ب747 غراما، ليقدر العدد الإجمالي لكمية المخدرات المحجوزة ب 927.9 غرام.
بإستكمال إجراءات التحقيق تم انجاز ملف جزائي ضد المتورطين بتهمة حيازة المخدرات قصد المتاجرة، قدما بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة باتنة الذي أحال القضية إلى قاضي التحقيق بالغرفة الثانية وأودع المشتبه فيهما رهن الحبس المؤقت إلى غاية محاكمتهما لاحقا.
من جهتها، وضعت عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الرابع بسعيدة حدا لشخص يبلغ من العمر 23 سنة حاول ترويج المخدرات في أوساط الشباب.
تعود وقائع القضية إثر دوريات لعناصر الفرقة بحي البدر بمدينة سعيدة، أين لفت انتباههم شخص مشتبه فيه وبعد تحويله إلى مقر الفرقة وإخضاعه لعملية التلمس الجسدي، ضبط بحوزته 106 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل بدون مبرر شرعي، كان بصدد ترويجها وسط الشباب، المشتبه فيه تم إنجاز إجراء قضائي ضده وقدّم بموجبه أمام نيابة الجمهورية.
وفي نفس السياق، تمكّنت مصالح الأمن بولاية مستغانم في ظرف ستة أشهر من معالجة 109 قضية تتعلق بالإستهلاك والمتاجرة بالأقراص المهلوسة، حيث تم حجز أكثر من 2310 قرص مهلوس.
وفيما يخص جرائم المتاجرة بالمخدرات عالجت ذات المصالح الأمنية 536 قضية، تمكنت على إثرها من حجز 160 كيلوغرام من المخدرات، كما تمكّنت من معالجة 943 قضية تتعلق بعملية بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، حيث تم حجز أكثر من 51714 قارورة خمر من مختلف الأصناف والأنواع.
و..تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات في عنابة
تمكنت مصالح أمن القطاع الحضري ال 11 بعنابة من تفكيك شبكة لتجارة مخدرات متكونة من ستة أشخاص وحجز ثلاث كيلوغرامات من الكيف المعالج و70 قرصا مهلوسا، ليتم تحرير محاضر سماع في حقهم وتحويلهم على وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة أين أمر بإيداع خمسة أشخاص رهن الحبس المؤقت إلى غاية مثولهم أمام هيئة المحكمة، في حين استفاد السادس من إستدعاء مباشر للجلسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.