أزيد من 10 ملايين تلميذ وتلميذة يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة    حدف مسجد الجزائر الأعظم من صورة الموكب الجنائزي للرئيس السابق بوتفليقة إعتداء صارخ على القوانين    دراسة مشروعي مرسومين رئاسيين ومشروع مرسوم تنفيذي تخص قطاعات الشباب والسياحة والمواصلات    459 مؤسسة تربوية جديدة حيز الخدمة    توسيع التحقيق إلى 30 ولاية متضررة و توقيف 71 مشتبها فيه    تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    "إيساكوم" تثمّن ترشيح الناشطة الحقوقية سلطانة خيا    تحسن الحالة الصحية للفنان محمد حزيم    15 وفاة.. 166 إصابة جديدة و شفاء 145 مريض    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    انسحاب معقّد    خلية لمتابعة البروتوكول الصحي قبل التحاق الطلبة    تطوير الحوار ومناخ العمل    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    اعتماد معيار الكفاءة والجدارة    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    متابعة تطورات الوباء    «سنعمل على تأدية موسم مشرّف»    الاعضاء يطالبون حمري بالتسوية القانونية    تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب    تأجيل موعد الانطلاق إلى وقت لاحق    إعفاء من غرامات التأخير لمنتسبي «كاسنوس» بسعيدة    الحاضنة العلمية للأطفال نافذة لولوج عالم الاختراع والابتكار    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    العثور على جثة متعفنة لخمسيني    سارقو حليّ النساء في قبضة الأمن    البطاطا ب 80 دج للكلغ الواحد    تسخير 775 شرطي لتأمين الدخول المدرسيّ    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    عروض ثقافية وتظاهرات في فن الطبخ    فتح سجل الاستقصاء لتدوين التراث المادي    حلمي أن ألتقي رئيس الجمهورية    بدائل لتغيير واقع متأزم    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    دعوة إلى تحويل ملعب "ميلود هدفي" إلى قطب تكوينيّ    النوعية السمة الغائبة عن صفقات المولودية    الشروع في تركيب مولّدات الأكسجين نهاية الأسبوع    تحقيقات بالمؤسسات العمومية التابعة إلى الولاية    الخطر مازال قائما ..    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم الطفلة وهيبة تومي بسطيف
نشر في سطايف نت يوم 15 - 08 - 2012

كرمت سهرة أمس الثلاثاء بسطيف الطفلة وهيبة تومي الفائزة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بجمهورية مصر العربية في حفل أقيم على شرفها رفقة الفائزين الأوائل في مسابقات حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.
وحضر حفل التكريم الذي احتضنه المسجد العتيق (وسط المدينة) مباشرة بعد صلاة التراويح بمبادرة من مصالح الولاية وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف السلطات الولائية المدنية والعسكرية رفقة عائلات الفائزين.
ونالت وهيبة التي لم تكمل بعد 14 سنة من عمرها من بلدية بئر حدادة (جنوب سطيف) الجائزة الأولى الخاصة بفئة المشاركين في المسابقات الدولية بحصولها على مبلغ مالي يقدر ب500 ألف د.ج تشجيعا لتفوقها في حفظ وترتيل كتاب الله . وأبدت هذه الطفلة التي أبدعت وهي تفتتح الحفل في إبراز ما تمتلكه من قدرات صوتية على الأداء ذاكرة قوية في تلاوة آيات بينات من كتاب الله وهي تتسلم جائزتها فرحة وسعادة غامرتين بما حققته.
وكانت وهيبة تومي قد فازت ألأحد الفارط بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بمصر وتحت إشراف الرئيس المصري بعد أن أظهرت مهارات كبيرة في الحفظ والتجويد مع إتقان كبير لأحكام الترتيل. وتمكنت من التفوق على متنافسين يمثلون 60 دولة عبر العالم في الفرع الخاص بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده أمام ثلاث متأهلين إلى النهائي يمثلون كل من العربية السعودية وليبيا وجمهورية مصر العربية .
يذكر أن وهيبة تومي قد سبق لها وأن تحصلت على المرتبة الأولى بمسابقة القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لتحظى بتكريم من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .
وتحصل ضمن نفس الفئة إلى جانب وهيبة تومي كل من عبد الله لعريبي وحسيبة كوسة على المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بتفوقهما في مسابقات دولية في حفظ القران وترتيله بحصولهما على نفس الجوائز التشجيعية إضافة إلى شهادات تقديرية وكتب ومجلدات قيمة .
أما في الفئة الثانية والمتعلقة بحفظ 60 حزب فنال بدورهم كل من محمد أمين كشيش وإلهام بن ولهة وكذا هاجر بن عقون على المراتب الثلاثة الأولى عرفانا على جدهم واجتهادهم في حفظ وتدبر والحرص على كتاب الله مراعين في ذلك أحكام الترتيل والتجويد. كما صعد 12 فائز آخر في فئات حفظ 45 و 30 و مابين 15 و5 أحزاب مع إجادة أحكام الترتيل والتجويد لاستلام جوائزهم ممثلة في مبالغ تشجيعية تراوحت ما بين 400 ألف د.ج و 200 ألف د.ج .
وتخلل هذا البرنامج الديني الذي تزامن مع الاحتفال بليلة القدر المباركة أناشيد دينية أداها المنشد توفيق بوراس استهلها بأنشودة "يا رمضان" فيما اختتمت السهرة بمدائح في خصال الرسول الكريم .
للإشارة فإن السهرة عرفت تكريم 18 حافظ وحافظة لكتاب الله مع إجادة أحكام الترتيل والتجويد من بين 452 مترشحا من مختلف مناطق الولاية تقدموا للمشاركة في مختلف المسابقات الدولية والوطنية وكذا المحلية حسبما أشارت إليه مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.