لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحريري يتخلى عن المحكمة الدولية حرصا على لبنان
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 12 - 2010

كشفت صحيفة لبنانية أمس الاربعاء ان رئيس الحكومة سعد الحريري قرر التخلي عن المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال والده من أجل مصلحة لبنان.
وانفردت صحيفة "الديار" اللبنانية في عددها الصادر أمس بخبر تخلي الحريري عن المحكمة الدولية وأوضحت ان الحريري قال أول امس امام زواره: "انه من اجل مصلحة البلد قررت التخلي عن المحكمة الدولية"، وسوف تراسل الحكومة اللبنانية الامم المتحدة للعمل على سحب القضاة اللبنانيين وإلغاء بروتوكول العمل مع المحكمة الدولية"، وهو ما وافق الرئيس الحريري عليه، اضافة الى ان الحريري سيكون الى جانب المقاومة عند اتهامها، ولن يكون مع المحكمة الدولية واستمرار عملها.
ونسبت الصحيفة الى الحريري قوله بهذا الشأن: "لقد ضحيت كثيرا ولا استطيع أكثر من ذلك".
وارجعت مصادر سياسية لبنانية لها علاقة بتيار المستقبل وحزب الله سبب تخلي الحريري عن المحكمة الى "ان الورقة السورية- السعودية قد انجزت، والحريري وافق عليها، وان حزب الله وافق عليها أيضا كما السوري والسعودي".
وتعتبر تلك التصريحات مُناقضة لما نشرته وسائل الاعلام الثلاثاء من تعليقات للحريري على الانتقادات التي وجهها المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية للمحكمة الخاصة بلبنان وقال انها "لا تؤثر في الجهود العربية المبذولة لاحتواء تداعيات اي قرار ظني يصدر عن المحكمة".
وقال الحريري في مؤتمر صحفي في القصر الحكومي وسط بيروت مع نظيره البلغاري بويكو بوريسوف الذي يزور لبنان حاليا: "نحن نحترم المرشد الاعلى السيد علي خامنئي ونحترم كل من لديه رأي، وهو حر في رأيه هذا".
واضاف "هذا لا يؤثر في المسار السعودي- السوري، فهو مسار ايجابي للغاية، والامور تتقدم، قد لا تكون بالوتيرة والسرعة التي يتمناها البعض، لكن الأمور ستأخذ بعض الوقت".
وتابع الحريري: "نحن من جهتنا ملتزمون بالاستقرار الداخلي والحوار والكلمة الطيبة".
وكان آية الله علي خامنئي قال ان اي قرار يصدر عن المحكمة الدولية المكلفة محاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، سيكون "لاغيا وباطلا".
وتابع خلال استقباله امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الاثنين الماضي "هذه المحكمة تتلقى اوامر من جهات اخرى والمؤامرة ضد لبنان لن تنجح".
ويحبس اللبنانيون انفاسهم منذ جويلية الماضي حين كشف الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ان المحكمة الخاصة بلبنان التي انشئت بقرار من مجلس الامن في ماي 2007، ستتهم حزبه بجريمة اغتيال الحريري التي وقعت في فبراير 2005.
وبدأ حزب الله المدعوم من ايران منذ ذلك الحين هجوما على المحكمة، معتبرا انها "اداة اسرائيلية امريكية" لاستهدافه، في وقت يتمسك فريق سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، بالمحكمة "لتحقيق العدالة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.