الفريق شنقريحة يستقبل القائد العام ل"أفريكوم" الفريق أول ستيفان تاونساند    عصام تعيشت محافظ المهرجان ل "الحياة العربية": "مليكة بلباي" عضو شرف الدورة الثانية من مهرجان "ايمدغاسن السينمائي" للفيلم القصير    الجزائر حاضرة في الدورة السابعة من مهرجان بودابست الدولي للمسرح بالمجر    العرض العالمي الأول لفيلم "جيمس بوند" غدا بقاعة رويال البرت بلندن    محرز كابوس باريس سان جيرمان    رغم تفضيل بلماضي لبونجاح: دولور يتحيّن فرصته مع المنتخب    بن باحمد: الجزائر تعتزم تصدير لقاح "كورونافاك" نحو البلدان الافريقية    لعمامرة يؤكد على "التوجه الاستراتيجي" لرئيس الجمهورية لمد جسور التواصل مع الجالية    الحماية المدنية: قتيلان وجرح 108 آخرين في حوادث المرور    مجلس قضاء تيبازة يؤجل محاكمة كريم طابو ليوم 11 أكتوبر المقبل    عنابة: دخول 20 طن من الأسماك الزرقاء لميناء الصيد    سحب أزيد من 22 ألف ملفا للمشاركة في المحليات القادمة    50 مؤسسة اقتصادية عمومية متوقفة    وزارة الفلاحة تطلق تحفيزات جديدة قصد النهوض بالقطاع    وزير الصحة: التلقيح يبقى أنجع وسيلة لمجابهة كورونا لحد الساعة    مسؤول إسباني: الجزائر تساهم بنسبة 44.9 ٪ من الغاز الذي تستهلكه إسبانيا    إدانة مدير إقامة "الساحل" حميد ملزي ب5 سنوات حبسا نافذا    تلمسان: توقيف 7 أشخاص ينتمون لشبكة وطنية مختصة في سرقة المركبات    الولاة يطالبون برفع التجميد عن نشاط النقل الجماعي ونقل البضائع: الخبراء يقترحون اعتماد تقسيم إداري جديد    هل سيختفي الكيان الصهيوني بعد 20 عامًا؟    الطبعة الثانية من مهرجان ايمدغاسن السينمائي مارس المقبل بباتنة    عين ولمان: طوابير طويلة أمام نقطة بيع الكتب المدرسية الوحيدة    رعيتين اجنبيتين فرنسي و ايطالي يشهران إسلامهما بتيزي وزو    فيدرالية تجار الجملة تقول إن ثمنها وصل إلى 90 دينارا لدى الفلاح : البطاطا ب 100 دينار في أسواق    البرج: ربط بلدية الحمادية بسد عين زادة في نوفمبر    البطولة العالمية للملاكمة العسكرية : فضية وبرونزيتان حصيلة المنتخب الجزائري    إيران تشيد بمواقف الجزائر ضد التطبيع    قسنطينة: الفرقة الاقتصادية والمالية توقف موظف بتهمة النصب، التزوير    الجزائر ضيف شرف معرض الصين – إفريقيا الاقتصادي والتجاري    قسنطينة: الطلاب يوجهون نداء استغاثة الى وزير التعليم العالي    وسط زيادة الطلب.. أسعار النفط تقترب من 80 دولار للبرميل    نقل الأخوين نبيل وغازي القروي إلى سجن الحراش    مؤشرات اقتصاد يتماثل للتعافي    مجمع سوناطراك يفتح 120 منصب شغل جديد    استشهاد خمسة فلسطينيين في القدس وجنين    قاطرة وليست مقطورة    أدبية الحكي في رواية «بيمان، درب الليمون» لجهاد أبو حشيش    حالات في مدار رجل صوفي    عاد أيلول ..    استقدامات بالجملة وتحضيرات مؤجلة    «اتشرّف بحمل قميص الحمراوة وسأكون أحسن خليفة للقائد ليتيم»    العثور على شاب مشنوق    سائق متهور مهدد بالسجن    «علينا استغلال فترة الاستقرار في التلقيح»    «الأوكسجين متوفّر و الحالات الحرجة في تراجع»    هكذا كان العالم قبل بعثة النبي الكريم    فضاء لنشر الأبحاث الأكاديمية الجادة    استشهاد 5 فلسطينيين بنيران الصهاينة    مذكرات اعتقال ضد مشاركين في مؤتمر للتطبيع    4737 مليون دينار مستحقات سونلغاز    عكاشة وقليزي يمضيان رسميّا    ارتياح لعودة الحيوية وتألق الأسماء المعروفة    ديلور يواصل التألق ويساهم في انتصار جديد لنيس    انتكاسة    غوتيريش يشيد بدور الجزائر    الطير الحر    بين الرملة والحجرة    المتوسطية ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألبومات غنائية وكليبات جديدة بالجملة في 2011
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 01 - 2011

يبدو أن بداية عام 2011 تبشِّر بكمٍّ من الإصدارات الفنية الجديدة إذ يستعدّ فنانون لبنانيون وعرب لإطلاق ألبومات غنائية وكليبات جديدة، ويُعِدّ قسم كبير منهم لدخول عالم التمثيل من بابه العريض في مسلسلات تُعرض على شاشة رمضان المقبل.
انتهى «المطرب الكبير» وديع الصافي من تسجيل أغنية «رح غيّر الزمن»، كلمات سهيل فارس وألحانه، إنتاج شركة أرابيكا.
وبعد الأحداث الإرهابية في الاسكندرية، قررت الفنانة سميرة سعيد تصوير أغنية «كده حرام»، التي سجّلتها منذ فترة وبقيت طي الأدراج، لأنها تناسب هذه المرحلة خصوصاً أنها تتمحور حول التسامح بين الأديان وتدعو إلى العيش بحب وسلام. يتضمن الكليب لقطات مؤثرة لسعيد مع مشاهد من الهجوم الإرهابي وسيُعرض قريباً عبر قنوات «مزيكا»، تقول كلمات الأغنية:
«سما وأرض وحياة... ملكوت واسع مداه، بشر على كل لون... حاسين بنفس الآه، لا بقى فيه في الحياة دي أمان ولا سلام، ولا بقى للبراءة مكان كدة حرام، الأسود لو تسود يبقى ع الدنيا السلام، دي كده مش دنيا كدة غابة، دول بني آدمين ولا ديابة؟ الدنيا أمانة متسابة لخلق الله... توراة... إنجيل... قرآن، ربنا وصى الإنسان بالحب بيكفي الأرض... ويساع كل الأزمان، بشر ونفوسها أمارة وقلوبها حجر وغدارة، بتاخد فرحنا يا خسارة وفين نلقاه».
أثناء تصوير الكليب، فوجئت سعيد بوصول منتج ألبوماتها محسن جابر وهو يحمل «التورتة» احتفالاً بعيد ميلادها، فأعربت عن سعادتها البالغة بهذه المفاجأة وأكدت أن العلاقة بينها وبين جابر لا يتحكّم بها العمل فحسب إنما هي أقوى وأسمى وتعتبره بمثابة شقيق لها وتتبادل وإياه الزيارات.
وائل جسار وحنان
انتهى الفنان وائل جسار والفنانة الصاعدة حنان من تصوير ديو «يا روحي غيبي» تحت إدارة المخرج وليد ناصيف. الأغنية من كلمات الدكتور نبيل خلف، ألحان وليد سعد وتوزيع أسامة الهندي، وهي باللهجة المصرية، وقد لاقت أصداء إيجابية بعدما طرحتها شركة «أرابيكا» في الأسواق قبل شهرين تقريباً.
أُخذت المشاهد في منطقة المشرف في لبنان وحرص ناصيف على تقديم الكليب بشكل جميل.
بين الخليجي والمصري
بعدما طرحت «ميني ألبوم» بعنوان «محدّش يحاسبني»، أعلنت المغنية أنغام في حديث لها أنها تجهّز ألبوماً خليجياً سيُطرح قريباً في الأسواق، كذلك تشارك في ألبوم «مهرجان شاديات» الذي يتضمن أغنيات لمجموعة من نجوم الغناء من كلمات الشاعر منصور الشادي.
على صعيد آخر، تستعدّ أنغام لأداء بطولة مسلسل جديد مع النجمة غادة عادل يُعرض على شاشة رمضان المقبل من إنتاج مجدي الهواري ويتمحور حول صديقتين تتعرضان لمواقف كثيرة، وقد أعربت أنغام عن إعجابها بالفكرة وحماستها لها.
من جهة أخرى، يُتوقّع أن تطرح الفنانة لطيفة التونسية ألبومها المصري الجديد في يوم عيد الحب (14 فبراير) الذي يتزامن مع عيد مولدها، بعدما انتهت من تسجيل أغنياته، كذلك تحضّر ديو مع الفنان محمد منير.
تستعدّ لطيفة أيضاً لبطولة مسلسل «من سبق الإشهار»، المقرر عرضه على شاشة رمضان المقبل، يشاركها في البطولة أياد نصر، وكانت شاركت في إحياء مهرجان الدوحة الغنائي.
يُذكر أن المسلسل هو تجربتها التلفزيونية الأولى بعد تجربتها السينمائية الوحيدة «سكوت هنصور» مع الراحل يوسف شاهين، وقد استعانت بمدرب تمثيل فرنسي لتتدرب على دورها إلى حين بدء التصوير.
كاظم الساهر غير ممنوع
من المتوقّع أن يطرح الفنان كاظم الساهر قريباً ألبومه الجديد الذي يضم 12 أغنية، من بينها: «يا سيدي» كلمات الأمير محمد الخالد الفيصل، «ممكن توصلني» كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، الأغنيتان من ألحان السعودي محمد شفيق، «حبيبتي مرت» من ألحان السعودي فايز السعيد.
يضم الألبوم ثلاث أغنيات من كلمات الساهر: «ما أحبك»، «جالسة لوحدك»، «آثار الزعل»، بالإضافة إلى: قصيدة لحمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المشهور بالشيخ «فزاع»، «أنت امرأة» لنزار قباني، «الحب» لكريم السعدي، «دلع النساء» لكريم العراقي، «لا تزيدينه لوعة» لبدر شاكر السياب، «ماذا بعد» للشاعرة الجزائرية د. حنين عمر.
نفى الساهر في حديث له ما تردّد عن منعه من الغناء في تونس والأردن مؤكداً ألا أزمة مع أي متعهد عربي في أي مكان في الوطن العربي لأنه لا يعمل إلا مع المتعهّدين الأصدقاء الذين يقدّرونه.
بدورها، انتهت الفنانة السورية أصالة من تصوير أغنية «الى متى»، تحت إدارة زوجها المخرج طارق العريان. يتمحور الكليب حول زوجة سعيدة بحملها وتعيش حالة من العشق مع زوجها.
الأغنية من ألبوم أصالة الخليجي الأخير «قانون كيفك»، الذى طرحته حديثاً في الأسواق وتعتبره أحد أهم الألبومات التي أصدرتها على مدار مسيرتها الفنية. اللافت أن أصالة صوّرت الكليب وهي حامل في شهرها الخامس.
إيوان ودينا وريدا
انتهى الفنان اللبناني إيوان من تصوير «أشوفك»، بإدارة المخرج جاد شويري، ويتوقع أن يعرض الكليب قريباً. الأغنية باللهجة الخليجية من كلمات الشاعرة السعودية سارة الهاجري وألحان إيوان.
كذلك، يحضّر إيوان أغنية «أنسى» باللهجة المصرية من كلماته وألحانه ستصدر في إبريل (نيسان) المقبل، على أن تصوَّر في لندن أو مدريد.
في الإطار نفسه، اجتمعت الفنانة دينا حايك مع المخرج فادي حداد وقررت تصوير أغنيتين معه من إنتاج شركة Lifestyles studios، كذلك انتهت الفنانة ريدا بطرس، التي عادت أخيراً من الولايات المتحدة الأميركية، من تصوير أغنية جديدة لها مع المخرج نفسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.